ماسكات ووصفات للوجه لعلاج حب الشباب .

ماسكات ووصفات للوجه لعلاج حب الشباب .

0 المراجعات

ماسكات للوجه لعلاج حب الشباب .

يعد حب الشباب مرض جلدي مزمن يحدث عندما يتم انسداد جريب الشعرة بخلايا الجلد الميتة وزيت الجلد،  وقد تتكون الإصابة من زؤانات مفتوحة ( رؤوس سوداء )، أو زؤانات مغلقة ( رؤوس بيضاء )،  أو حطاطات،  أو بثرات،  أو عقد،  أو كيسات . 

هناك العديد من الأسباب الكامنة وراء ظهور حب الشباب ، ويفضل البعض اللجوء لطرق طبيعية من أجل علاجها قبل الاستسلام والتوجه إلى الأدوية .

 

الماسكات الطبيعية المستخدمة لعلاج حب الشباب 

هناك مجموعة من الخلطات الطبيعية يمكن استخدامها لعلاج حب الشباب و منها ما يلي : 

ماسك العسل و الكركم . 

يمتاز العسل بخصائص مضادة للأكسدة و خصائص مضادة للبكتيريا و الميكروبات أيضا ، و هذا يعمل على تهدئة البشرة الملتهبة ، و له دور في التخلص من البكتيريا التي تسبب حب الشباب ، كما يعد الكركم مضادًا طبيعيًا للالتهابات مما يساعد على تقليل الالتهابات التي تواجه الجلد .

يمكن استخدام العسل و الكركم من خلال مزج نصف ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة كبيرة من العسل ، ثم تنظيف الوجه جيدا  و وضع الخليط عليه ، يترك لمد 15 دقيقة ، ثم يغسل بالماء . 

ماسك الليمون . 

 يمتاز الليمون بخواصٍ قابضة تعمل على تجفيف الحبوب ، كما يحتوي على فيتامين "C" الذي يُنظّف البشرة  . 

يمكن استخدام الليمون من خلال غسل الوجه وتنظيفه بشكل جيد ، ثم  يتم وضع عصير الليمون على المنطقة المصابة بحب الشباب قبل النوم باستخدام قطنة نظيفة ، يُترك حتى صباح اليوم التالي ، ثم  يُغسل الوجه بالماء جيداً ،  تُكرر العملية يومياً في الليل لحين الحصول على النتيجة المرجوة .

ماسك  الزبادي . 

يعد الزبادي فعال لعلاج البشرة التي تعاني من حب الشباب .

يمكن استخدام الزبادي من خلال مزج  ملعقة من العسل  مع ملعقة من اللبن الزبادي حتى يصبح على شكل عجينة ، ثم وضع  العجينة على وجه لمدة 10 أو 20 دقيقة ، ثم غسل الوجه جيدا . 

 

ماسك الصبار مع  الشاي الأخضر . 

يعد الصبار مكونًا مهدئًا طبيعيًا  و هذا  يساعد على تهدئة البشرة في حال كانت الإصابة  ملتهبة ، كما يحتوي هلام الصبار أيضًا على حمض الساليسيليك  و الكبريت اللذان يعدان خصمًا مثاليًا لحب الشباب ، و يعمل الشاي الأخضر في هذا الماسك على التقليل من الزيوت الإضافية التي تفرزها البشرة  . 

يمكن استخدام الصبار و الشاي الاخضر من خلال خلط الصبار مع الشاي الاخضر ( تقدر الكمية بناء على كثافة الماسك ) ، ثم وضع الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة إلى 20 دقيقة ، ثم يغسل الوجه بماء دافئ . 

 

ماسك القرفة مع الليمون أو الحليب . 

تحتوي القرفة على خصائص مضادة للبكتيريا و الالتهاب . 

يمكن استخدام هذه الوصفة من خلال خلط القرفة مع الليمون أو الحليب بكميات متساوية ، ثم توزع الخلطة على المنطقة المصابة ، يترك لمدة دقيقة واحدة إذا كان الخليط قرفة و ليمون أما إذا كان الخليط حليب و قرفة فيترك لمدة 5 دقائق الى 10 دقائق ، ثم يغسل الوجه بالماء البارد . 

 

 ماسك الخيار والشوفان . 

يمتاز الشوفان بخصائص مضادة للأكسدة و الالتهاب ، ويمتاز  الخيار بفوائده العديدة للبشرة فهو يعمل على تهدئتها والتقليل من التورم والانتفاخ ، كما من الممكن أن يساعد استخدامه في تقليل من خطر التهابها .

 

يمكن استخدام هذه الوصفة من خلال صنع مزيج من حبة واحدة من الخيار مع كوب واحد من الشوفان ، و بعد خلطهم جيدا نأخذ ملعقة صغيرة من هذا الخليط و مزجها مع ملعقة صغيرة من اللبن ، يوضع على الوجه لمدة 30 دقيقة ، ثم يغسل الوجه جيدا . 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
ايمان خشاشنة
المستخدم أخفى الأرباح

articles

386

followers

251

followings

1

مقالات مشابة