اهم 5 مشاكل العيون في الصيف| انتبه لها

اهم 5 مشاكل العيون في الصيف| انتبه لها

0 المراجعات

تimage about اهم 5 مشاكل العيون في الصيف| انتبه لهااهم 5 مشاكل للعيون في الصيف| عليك الإنتباه لها.

تعتبر العناية بالعيون في الصيف أمرًا ضروريًا مع ارتفاع درجات الحرارة. احتفظ بهذه النصائح للعناية بالعين في ذهنك.

الحد من التعرض لأشعة الشمس أو اتخاذ اجراءات السلامة.

 تدربنا على حماية أنفسنا من الشمس والحرارة باستخدام أفضل المستحضرات الواقية من الشمس ذات عامل حماية من الشمس (SPF)،

  والقبعات الفاخرة، وأفضل مكيفات الهواء والمبردات، مع إهمال أحد أكثر أعضاء الجسم حساسية، وهو أعيننا.

 أعيننا معرضة بنفس القدر للأضرار الناجمة عن الصيف والحرارة مثل بشرتنا وبقية الجسم، وبالتالي من الضروري اعتبار العناية بالعيون في الصيف جانبًا مهمًا من نظام الصحةلدينا.

مشاكل العين التي يمكن أن تندلع في الصيف:

1. مرض جفاف العين

يزيد الطقس الدافئ والجاف من معدل تبخر الدموع، مما يؤدي إلى عدم استقرار الغشاء المسيل للدموع. الفشل في الرمش بانتظام أثناء التحديق في شاشات الكمبيوتر أو الهاتف المحمول لفترة طويلة، والتعرض للكلور من مياه حمام السباحة، وجزيئات الغبار في الهواء، والرياح الخارجية الساخنة والبيئة الداخلية المكيفة تزيد من تفاقم الوضع. يتجلى مرض جفاف العين عادة في شكل إحساس الحرقان والتهيج في العين، وعدم وضوح الرؤية بشكل متقطع، واحمرار خفيف في العين.، وعلاج سبب الجفاف مهم لمنع مثل هذه الأعراض.

2. حساسية العين:

عادة ما يؤدي التغير في الطقس إلى تفاقم جميع أشكال الحساسية في فصلي الربيع والصيف. تؤثر بعض ردود الفعل التحسسية هذه على أعيننا أيضًا بسبب تغير درجات الحرارة، والغبار، وحبوب اللقاح، والتلوث التي تؤدي الى .احمرار، حكة، تهيج، حرقان في العين.

 

3. التعرض المباشر لأشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية:

تزيد أشعة الشمس القاسية من تعرض الجلد والعينين للأشعة فوق البنفسجية. يمكن أن يؤدي التعرض للأشعة فوق البنفسجية لفترة طويلة إلى حالات مثل التهاب القرنية الضوئي والتهاب الملتحمة الضوئي. إن التعرض طويل الأمد للأشعة فوق البنفسجية سبب في أمراض العيون المختلفة مثل زيادة خطر الإصابة بإعتام عدسة العين وحتى سرطان الجفن.

4. التهاب الملتحمة:

التهاب الملتحمة، المعروف أيضًا باسم العين الوردية، هو التهاب الجزء الأبيض من العين (الملتحمة) إما بسبب فيروس أو بكتيريا. عادة ما تظهر زيادة في حالات التهاب الملتحمة ، وإفرازات لزجة ،يمكن أن ينتشر التهاب الملتحمة من خلال الاتصال أو مشاركة أشياء مثل المناديل مع شخص مصاب

5. زغب:image about اهم 5 مشاكل العيون في الصيف| انتبه لها

هو تورم أحمر مؤلم على الحافة الخارجية للجفون. الأنماط شائعة جدًا عند الأطفال. عادة ما يكون سببه عدوى بكتيرية في الغدد الموجودة على الجفن. يمكن علاجه بسهولة بمساعدة الكمادات الدافئة والأدوية عن طريق الفم التي يصفها طبيب العيون

 

نصائح للعناية بالعين في الصيف:

1. ارتد نظارات وقبعات كبيرة الحجم وواقية للوقاية من الأشعة فوق البنفسجية

أنها تساعد في منع تبخر الفيلم المسيل للدموع والحد من أعراض جفاف العين وأمراض العيون التحسسية. تساعد القبعات أيضًا في حماية البشرة من التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

2. نظافة اليدين:

تظهر أنواع مختلفة من الحساسية والالتهابات بشكل متزايد في فصل الصيف. خاصة مع زيادة الأنشطة الخارجية للأطفال في العطلة الصيفية، من الضروري الاستمرار في غسل اليدين والوجه بشكل متكرر للوقاية من أمراض العيون هذه.

3. ارتداء النظارات أثناء السباحة:

وجود كمية عالية من الكلور في مياه حمام السباحة. لذا بينما نستمتع جميعًا بوقتنا في حمام السباحة في الصيف، فمن المهم حماية أعيننا من التأثيرات الضارة للكلور باستخدام نظارات واقية.

4. استخدام قطرات العين المرطبة التي يصفها لك طبيب العيون

يمكن أن يساعد الحفاظ على ترطيب العين في علاج جفاف العين وتهيجها في الصيف. يجب على الأشخاص الذين يعانون من أعراض جفاف العين زيارة أخصائي العيون للحصول على الوصفة الطبية المناسبة بعد إجراء فحص شامل للعين.:

5. التغذية والترطيب الكافي:

شرب الكثير من الماء يساعد على منع الجفاف خلال فصل الصيف. تساعد الفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والكاروتينات مثل التوت والبرتقال والبابايا والجزر وما إلى ذلك في منع الضرر الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية والحفاظ على صحة العيون.

نصائح عامة لإدارة جفاف العيون

لقد أثبتنا سابقاً أن هناك أسباباً كثيرة تؤدي إلى جفاف العين. إنها حالة خطيرة في العين يجب الاهتمام بها لمنع تلف أعيننا وبصرنا. وأخيرًا، إليك بعض النصائح العامة التي يمكن أن تساعد في علاج جفاف العين:

 1. استخدم قطرات العين أو المراهم لضمان بقاء عينيك مشحم.

 2. راجع طبيبك إذا ظهرت أعراض خطيرة لجفاف العين. بعض الأعراض الخطيرة تشمل:

  • الألم الذي هو أكثر من مجرد تهيج خفيف.
  • فم جاف.
  • آلام المفاصل أو تصلبها أو تورمها.
  • استمرار الجفاف حتى بعد اتخاذ الخطوات والاحتياطات الوقائية.

الخلاصة:

العين عضو شديد الحساسية علك بالحفاظ علبه دائما رطبا في اي وقت من العام لضمان السلامة عليك بالآتي:

العلاجات المنزلية لعلاج جفاف العيون

1.رمش بشكل متكرر:

 ابذل جهدًا واعيًا لرمش عينيك في بضع دقائق. يميل الأشخاص إلى الرمش بشكل أقل بكثير أثناء العمل على الكمبيوتر. ويؤدي انخفاض المعدل إلى تفاقم أعراض جفاف العين الخفيفة. تأكد من إجراء الرمش الكامل بطريقة تضغط فيها على جفونك معًا. يؤدي هذا الإجراء إلى نشر طبقة جديدة من الدموع على عينيك.

2. إزالة مكياج العيون جيداً:

 الأشخاص الذين يحبون وضع المكياج لا يمكنهم المقاومة ليوم واحد. كحل العيون وظلال العيون وما إلى ذلك يسد الجلد وغدد الميبوميان تحت الرموش. احرصي على إزالة كل بقايا المكياج من الرموش والجفون والمناطق المجاورة قبل الذهاب إلى السرير.

3. اتباع روتين العناية بالعين:

من الضروري اتباع روتين العناية بالعين للحفاظ على رطوبة العين. ضع منشفة مبللة لمدة ثلاث دقائق على الأقل لإغلاق الجفون. اغسليها بلطف بمنظف معتدل ومرطب مع كريم العناية بالعين. يمكنك أيضًا وضع كمادات دافئة من القطن على عينيك لتريحها.

4. تعديل الدواء:

يمكن للأشخاص الذين يتناولون دواءً معينًا ان تسبب العديد من الأدوية جفاف العين بشكل حاد أو تؤدي إلى تفاقم أعراض جفاف العين الخفيفة. مضادات الاكتئاب وأدوية التحكم في ضغط الدم وما إلى ذلك يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الوضع. 

 image about اهم 5 مشاكل العيون في الصيف| انتبه لها

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

11

متابعين

1

متابعهم

1

مقالات مشابة