كيفية علاج تشقق الوجه والكوعين والكعبين

كيفية علاج تشقق الوجه والكوعين والكعبين

0 المراجعات

الجفاف الذي تتعرض له البشرة خلال فصل الشتاء بسبب انخفاض درجة الحرارة. ويصاب الوجه والكوعين والكعبين بالتشقق مما يعرضهم للجروح والألم، ويجعل مظهرهم مزعج وغير محبب، وكان لزاماً علينا علاجهم والحفاظ عليهم من الجفاف. 


علاج تشقق الوجه والكوعين والكعبين:- 
يقدم أطباء الجلدية العلاج الفعال لهذه المشكلة والذي يمكن استخدامه وباستمرار طوال فصل الشتاء، لكون معظمها من العلاجات الموضعية التي لا تضر بالصحة، ويكون على النحو التالي:- 


⦁ لتنشيط الدورة الدموية ووصول الدم الكافي للأطراف وخاصة الجلد ينصح الأطباء بتناول المياه بكثرة والمشروبات الساخنة كالكاكاو والشاي الأخضر والزنجبيل والقرفة، وكلها تحمي البشرة من الجفاف والتشقق لأنها تحتوي على المعادن والفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة.
⦁ تناول قرص تلفاست 20، أو زيرتك، أو ترياكتين، مرة واحدة بعد العشاء وذلك عند وجود الحكة والرغبة في الهرش. 
⦁ استخدام مرهم كارباميد، أو حامض الساليسيليك تركيز 2%، أو وضع الفازلين العادي على المكان المشقق مرتين باليوم. 


العلاج الطبيعي لتشقق البشرة:- 

image about كيفية علاج تشقق الوجه والكوعين والكعبين
استخدام العسل:- لعلاج تشقق الكعبين والكوعين والشفاه علينا دهانهم بالعسل بانتظام قبل الخلود للنوم، وتركه حتى الصباح للحصول على البشرة الرطبة الناعمة. 
السكر:- صنع خليط من السكر البني وعصير الليمون والعسل وزيت جوز الهند أو زيت الزيتون، وفرك الجسم المبلل بالخليط بطريقة دائرية أثناء الاستحمام، وشطف الجسم بالماء البارد يخلصه من الشوائب والبكتريا التي تسد المسام. 


الجلسرين:- مرطب يعالج جفاف البشرة ويقضي على التشقق بالاستخدام المستمر، فيمكن وضع ملعقة صغيرة من الجلسرين على ملعقة كبيرة ماء ورد ووضعهم على البشرة المراد علاجها، وترك الخليط عدة ساعات حتى تتشربه البشرة. 


تقشير البشرة:- لا يخفى علينا أهمية تقشير البشرة للتخلص من الجلد الميت والجاف الذي يغطيها ولا يجعلها تتنفس بحرية، فيمكن خلط ربع ثمرة من الأفوكادو المهروس وكوب من الزبادي اليوناني ووضع الخليط على الوجه والكوعين والكعبين والأماكن المتشققة، وتركه لمدة ربع ساعة وشطفه بالماء الفاتر، وكذلك خلط القرفة مع ملعقة كبيرة من قرع العسل المسلوق والمهروس واستخدام الخليط لتقشير الجسم.  


زيت الزيتون:- لزيت الزيتون استخدامات جمالية عدة لاحتوائه على الأحماض الدهنية الآمنة ومضادات الأكسدة، فهو يعالج بشرة المرفقين واليدين والكوعين الجافة والمتشققة، ويرطب البشرة ويزيل الماكياج ويقضي على الشعور بالحكة.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

83

followers

452

followings

10

مقالات مشابة