فصل الصيف وا الامراض المنتشره فيه

فصل الصيف وا الامراض المنتشره فيه

0 المراجعات

فصل الصيف وا الامراض المنتشره فيه

السلام عليكم 

اكثر الامراض الشائعه في موسم الصيف يجب الحذر منها

مع اقتراب فصل الصيف وارتفاع درجات الحراره المبالغ فيها يبدا ظهور الامراض الموسميه التي قد تصيب ضعفاء المناعه. وهي ترتبط غالبا ببعض العادات اليوميه التي يقوم بها الافراد بشكل لا ارادي، لذلك وجب معرفه هذه العادات واتباع طرق الوقايه منها التي قد تقلل فرص الاصابه بهذه الامراض. 

هناك بعض الامراض التي ترتبط بفصل الشتاء مثل الانفنونزه و السعال،  و علي النحو التالي  ففهناك بعض الامراض التي ترتبط بفصل الصيف والتي تتراوح بين مشاكل صحيه بسيطه و امراض خطيره. 

فيما يلي.،  ساشرح ببعض من الايجاز قائمه بهذه الامراض و طرق الوقايه منها. 

  •  1-  التسمم الغذائي
  • يمكن ان يحدث التسمم الغذائى في الي موسم،  لاكن يزداد في فصل الصيف  ننتيجه كثره التنزه وا السفر، وهو عباره عن الام في المعده وغثيان و اسهال وا قئ،  وهي تؤدي الي اضطرابات الهضم  . 
  • ـ ولتفادي المشكله  ييتوجب علينا البحث عن مطاعم موثوق بها وا ختيار الاطباق الصحيه،  كما ينبغي علينا غسل اليدين جيدأ قبل الاكل 
  •  
  • 2-الصداع و ضربه الشمس. 
  • ـهي حاله مرضيه تحدث بسبب التعرض لاشعه الشمس لفترات طويله مع بذل مجهود شديد و من الممكن ان تتفاقم ضربه الشمس لتسبب السكته الدماغيه الحراريه 
  • ـويمكن ان تتفادي هذه المشكلة باخذ قسط من الراحه  وا ارتداء قبعه  . 

3-حروق الجلد 

يؤدي التعرض لاشعه الشمس لفترات طويله  للاصابه بحروق في الجلد، 

ولتفادي هذه المشكله يتوجب علينا وضع واقي الشمس المناسب للبشره، كما يجب علينا المحافظه علي رطوبه البشره  ممن خلال شرب الماء الكافي علي مدار اليوم 

4-الطفح الجلدي. 

ـيعد الطفح الجلدي من المشاكل الصحيه الشائعه خلال فصل الصيف لدي الكبار و الاطفال، ويحدث ذلك نتيجه ارتفاع درجات الحراره المبالغ فيها وفرط تعرق الجسم، وعندما تمتص الملابس العرق ثم تحتك بالجسم تؤدي الي ظهور بقع حمراء و حبوب و التهابات علي الجلد. 

كما ان نزول المسبح يمكن ان يسبب حساسيه وا التهابات جلديه، لان الامراض يمكنها الانتقال عن طريق الماء. 

ـويمكن الوقايه من الطفح الجلدي من خلال الاستحمام يوميا، كما يفضل استخدام الماء البارد. كما ان يجب علينا ارتداء ملابس قطنيه خفيفه. مع تغير الملابس المستمر وخاصتا بعد التعرق. وفي حاله نزول المسبح يجب ان يستحم فور خروجه من المسبح. 

5-التهاب ملتحمة العين. 

ـ يزداد انتشر الامراض المتعلقه بالبكتيريا و الفيروسات في فصل الصيف.ويعد التهاب الملتحمه من الامراض الناتجه عن الفيروسات و البكتيريا، كما يمكن ان يحدث نتيجه تحسس العين تجاه ماده كيميائيّة معينه. 

ـ الوقايه من التهابات العين، يجب ان يطهر المكان الملتهب جيدأ،وا الحفاظ علي نظافه اليدين جيدا. 

6-جدري الماء. 

ـمن الامراض المعديه التي تنتشر في الصيف،  ويظهر  علي هيئة طفح جلدي احمر اللون، مصحوب بحمى، ويسبب الشعور بحكة  في الجلد وتعب في الجسم. وغالبا ما ينتشر بين الاطفال ولكنه يمكن ان يصيب الكبار  اذا لم يسبق الاصابه به من قبل. 

ـ وتكون الوقايه من عن طريق الابتعاد عن الافراد المصابه،  لذلك لا ينصح بالتواجد في اماكن اغلقه و مزدحمه في فصل الصيف، حيث انه ينتقل عن طريق النفس وا التلامس. 

7-الحصبه. 

ـ ايضا تعتبر الحصبه من الامراض المعديه و يزداد فرص الاصابه بها في فصل الربيع و الصيف، وهو يشبه بحد كبير جدري الماء، وهو يظهر علي هيئة بقع بيضاء في جميع انحاء الجسم. ويصاحبه الاحمرار في العين و التهاب الحلق، ويجب علي المصاب ان يبقي فتره المرض في عزله. 

ـ يمكنك تجنب هذا المرض ب الابتعاد عن الاشخاص المصابه فقط. 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

1

followers

0

followings

0

مقالات مشابة