الاعضاء الVIP
محمود محمد Vip المستخدم أخفى الأرباح
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.83

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$0.31

هذا الإسبوع
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mostafa Mohamed حقق

$21.05

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
ahmed hawary حقق

$7.25

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Youssef Shaaban المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
Habibo311 حقق

$2.55

هذا الإسبوع
نظرة على التهاب اللثة وأمراض اللثة

نظرة على التهاب اللثة وأمراض اللثة

مرض اللثة ، المعروف أيضًا باسم التهاب اللثة ، هو حالة خطيرة تؤدي عادةً إلى فقدان الأسنان. يعد التهاب اللثة وأمراض اللثة أكثر أشكال أمراض اللثة شيوعًا عند البالغين. لمنع كلا النوعين من أمراض اللثة ، يجب عليك دائمًا تنظيف أسنانك وإزالة أكبر قدر ممكن من البلاك. إذا سمحت للبلاك بالتراكم ، فإن أمراض اللثة عادة ما تكون النتيجة.

يُعرف التهاب اللثة بالتهاب في أنسجة اللثة. إذا تراكمت البلاك والجير على طول خط اللثة ، فسوف تنتفخ اللثة وتهيج في النهاية. بمرور الوقت ، ستصبح اللثة طرية جدًا وتبدأ في الظهور منتفخة. عندما تغسل أسنانك بالفرشاة ، ستلاحظ أن لثتك أصبحت مؤلمة للغاية وستبدأ في النزف مع ضغط ضئيل أو بدون ضغط. إذا لاحظت وجود دم عند تنظيف الأسنان بالفرشاة ، فمن المحتمل أنك مصاب بالتهاب اللثة. في أي وقت تغسل أسنانك أو خيط تنظيف الأسنان ، يجب ألا يكون هناك أي علامة على وجود دم.

خلال هذه المرحلة من التهاب اللثة ، لا يحدث فقدان لبنية العظام. ومع ذلك ، يمكنك المساعدة في منع التهاب اللثة من خلال استخدام الخيط والتنظيف عدة مرات في اليوم. إذا كنت مصابًا بالتهاب اللثة ولم تفعل شيئًا حيال ذلك ، فقد يؤدي ذلك إلى الإصابة بأمراض اللثة. أولئك الذين لا يعالجون التهاب اللثة أو أولئك الذين يحافظون على عادات نظافة الفم السيئة ، سينتهي بهم الأمر عادةً بأمراض اللثة.

أمراض اللثة هي حالة يتم فيها تدمير العظام والهياكل المحيطة بها. على الرغم من أن هذا النوع من أمراض الفم لا يمكن عكسه ، يمكنك وضع حد لتطوره عن طريق الذهاب إلى طبيب أسنانك بانتظام وتنظيف أسنانك بالفرشاة عدة مرات في اليوم. تعتبر أمراض اللثة حالة خطيرة ، ولهذا السبب يجب أن تحاول دائمًا إيقاف التقدم أو الأفضل - لا تدع لثتك وأسنانك تتفاقم بهذا السوء.

إذا لم تفعل شيئًا حيال تطور أمراض اللثة ، فستستمر الحالة في التدهور. خلال المراحل المبكرة من المرض ، ستلاحظ أن لثتك تبدو حمراء زاهية ومؤلمة للغاية. هذا بسبب تراكم الترسبات تحت خط اللثة. عندما تُترك دون علاج ، فإن البلاك والجير الموجود أسفل اللثة سيستمران في التهام الأسنان.

ضع في اعتبارك أن البلاك لا يحتاج إلى أن يكون مرئيًا أو مكتشفًا حتى يتم تشخيص أمراض اللثة. لتحديد ما إذا كنت مصابًا بأمراض اللثة ، ستحتاج إلى أن يفحصك طبيب الأسنان بشكل منتظم. يمكن لطبيب الأسنان إجراء فحوصات على لثتك وأسنانك لتحديد ما إذا كنت مصابًا بها. إذا كنت مصابًا بأمراض دواعم الأسنان ، فيمكن لطبيب الأسنان أن يخبرك بكيفية إيقاف التقدم ومنع الأمور من أن تزداد سوءًا مما هي عليه بالفعل.

عادةً لا تكون أمراض اللثة والتهاب اللثة مؤلمة وكلاهما يميل إلى التقدم ببطء. على الرغم من أنك قد لا تدرك أن لديك أيًا من الاثنين في البداية ، إلا أن الأعراض والعلامات ستبدأ في الظهور في المراحل اللاحقة. بمجرد أن تبدأ المراحل المتأخرة في التقدم ، ينتهي بك الأمر عادة بفقدان السن.

لكي تكون في الجانب الآمن وتحمي أسنانك ولثتك ، يجب عليك دائمًا الذهاب إلى طبيب الأسنان لإجراء الفحوصات والتنظيف المنتظم. إذا أصيبت به في الوقت المناسب ، فسيكون طبيب أسنانك قادرًا على مساعدتك في علاج المراحل المبكرة من أمراض اللثة. لا تريد الانتظار حتى فوات الأوان ، لأن المراحل الأكثر تقدمًا من أمراض اللثة يمكن أن تدمر أسنانك ولثتك تمامًا - ولن يكون هناك الكثير مما يمكنك فعله حيال ذلك.
 

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : أسبوع من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

كريمة

عدد النقاط : 2045 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1300 نقطة

Mostafa Mohamed

عدد النقاط : 1089 نقطة

Mohamed Mamdouh

عدد النقاط : 948 نقطة

sama

عدد النقاط : 937 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.