سنتحدث اليوم عن فوائد البن المعروف بلقهوة

سنتحدث اليوم عن فوائد البن المعروف بلقهوة

0 reviews


   
من المعروف أن القهوة يتم صنعها عن طريق تحميص بذور القهوة الخضراء حتى تتحول للون البني، ويحتوي مشروب القهوة على مادة الكافيين والتي تعد السبب في تناول الكثيرون للقهوة، فالعديد من الأشخاص يلجأون إلى تناول القهوة في الصباح من أجل تنشيط الذاكرة والتمتع بالنشاط والحيوية.
وللقهوة فوائد عديد ويرجع ذلك لما تحتوي عليه من مواد غذائية وفيتامينات ومعادن ضرورية لجسم الإنسان لذا تستخدم في علاج الكثير من الأمراض وتدخل في صناعة العديد من مستحضرات التجميل، لذا يلجأ الكثير من الاشخاص في استخدامها كعلاج لمشاكل البشرة والشعر وكذلك للتخلص من الوزن الزائد.

ما هي فوائد البن

البن له الكثير من الفوائد للجسم، حيث يعمل البن على تحسين الطاقة وزيادة التركيز، وإليك هنا بعض من فوائد البن الأخرى.
يعمل على زيادة الطاقة بالجسم.
ينشط الذاكرة وتزيد من التركيز خاصة في الصباح.

يعمل على تحسين المزاج.
يساعد بشكل كبير على تخليص الجسم من الدهون المتراكمة، لذا فهي عامل مساعد في إنقاص الوزن.
يقلل من خطر الإصابة بالزهايمر.
يمنع الإصابة بالسرطانات المختلفة.

فوائد البن للوجه
بينما تشتهر القهوة بتأثيراتها المحفزة داخل الجسم، إلا أنها قد توفر تأثيرات معاكسة عند وضعها موضعياً. هذا بفضل مضادات الأكسدة الموجودة في القهوة، حيث تعمل على تهدئة بشرة الوجه وتقليل التقرحات والالتهابات عليها.
قد يساعد وضع القهوة مباشرة على بشرتك في تقليل ظهور بقع الشمس والاحمرار والخطوط الدقيقة.
في الواقع، وجدت إحدى الدراسات وجود علاقة مباشرة بين شرب القهوة وانخفاض تأثيرات التشيخ الضوئي.
في حالة وجود التهابات جلدية متكررة، يمكن أن يساعد الاستخدام المنتظم للقهوة في مكافحة مشاكل البكتيريا الضارة. تحتوي CGAs الموجودة في القهوة على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا.
إلى جانب التقشير الطبيعي لبقايا القهوة، يمكن لكل هذه الفوائد محاربة حب الشباب بشكل واضح.

فوائد البن للجسم
يمكن للقهوة أن تساعد الناس على التغلب على الشعور بالتعب وتزيد من مستويات الطاقة، هذا لأنها تحتوي على منبه يسمى الكافيين - المادة ذات التأثير النفساني الأكثر شيوعًا في العالم.
بعد شرب القهوة، يتم امتصاص الكافيين في مجرى الدم. ومن هناك ينتقل إلى عقلك، في الدماغ، الكافيين يمنع الناقل العصبي المثبط الأدينوزين.
عندما يحدث هذا، تزداد كمية النواقل العصبية الأخرى مثل النوربينفرين والدوبامين، مما يؤدي إلى تعزيز إطلاق الخلايا العصبية.
تظهر العديد من الدراسات المضبوطة على البشر أن القهوة تحسن جوانب مختلفة من وظائف الدماغ - بما في ذلك الذاكرة والمزاج واليقظة ومستويات الطاقة وأوقات رد الفعل والوظيفة العقلية العامة.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

43

متابعين

24

متابعهم

10

مقالات مشابة