تعزيز الثقة بالنفس وأهميتها للفرد

تعزيز الثقة بالنفس وأهميتها للفرد

0 المراجعات

ممكن يكون كل شي حاليًّا على عكس رغباتك ممكن نفذ صبرك وانت تنتظر تبدل الحال ومع هذا وذاك لا تنسى هذه الآيه ( لا تدري لَعَلَّ اللَّهَ يُحْدِثُ بَعْدَ ذَٰلِكَ أَمْرًا )
"ما قامت الحياة بالكمال والرخاء بل بالنقص والابتلاء؛ وإدراك هذه الحقيقة يدفع إلى التخفف من الركض خلف السعادة والإمعان في طلب العيش الطيب، فينفذ الإنسان من قشرة الحياة إلى جوهرها، ويرى الكمال في الرضا الذي لا ينزع الطموح، لكن يمنعه من الانحراف إلى الطمع والسخط والشقاء".
لكي تستمتعَ بالرحلة، لا بُد أنْ تتقبل دفع ثمنِ الوصولِ وأتعابه برحابةِ صدرٍ وسماحةِ خاطر، فالذين وصلوا لقمّةِ الجبل لم يهبطوا من السماء.
تمسك بحلمك، قاوم كل الظروف التي تمنعك عن تحقيقه، سِر في طريقك نحوه بكل ثقة و اقتدار، فالحلم هو أقوى وسيلة تساعدك على صناعة مستقبل ناجح ".
هذه الحياة لن تقف لتراعي حُزنك ....إما أن تقف أنت وتكملها رغم أنكسارك أو أنك ستبقى طريحاً للأبد 
اجعل ما يؤلمك يذهب للماضي وكن قوياً ،
لا تسقط ،قاوم أحزانك و اصنع نفسك بنفسك ،
أنت تستطيع !
تقبل الفشل،لكن لا تتوقف عن المحاولة أبدا 
“مهما كانت حياتك معقدة و أهدافك غير واضحة المعالم تيقن أن لا شيء يذهب سُدى، الأمر الذي تجرعت مرارته وصبرت على مشقته سينتهي، كل ما في الأمر أنك بحاجة لأن تنتظر، حتى وإن انعدم في داخلك الأمل، تذكر أن الفرج اقترب هكذا هي الحياة حين تظن أنه قد اشتد سوادها يأتيك شيئا ما يُنير العتمة
لاتستسلم ابداً  وَقِف مواجهاً لحلمكَ لاتجعل انكسارات الضعف تتغلب عليك أنتَ قوياً لدرجة أنّك ستواجه الأمر بنفسك كن مستعداً لتواجه,الظروف التي ستصنع منك نوراً يضيئ حياتك..
إذا غيرت طريقتـك في التفكير فربما لن يتغير العالم كله ولكن الذي سيتغير  بالتأكيد هو عالمك أنت..
‏"التفكير الإيجابي سيجعلك تنظر بطريقة مختلفة"
اذا اخبرت نفسك انه لا بأس وان الامور علي ما يرام فإن الاوقات صعبه ستختفي في نهايه المطاف...
النهاية التي تسعدك قد تكون بداياتها قاسية ومُرّهقة على نفسك، لكن تأكد بحجم إصرارك ستفرح بانتصارك"
"لا تدري لعل الله يحدثُ بعدَ ذلكَ أمرا"
قد تتعثر وأنت تمشي في دروب الحياة..ولكن حتى تصل يجب ان لا تتوقف ولا تتخل عن حلمك مهما واجهت من مشاكل فالاصرار هو من سيجلب لك حلمك
- مهما حدث في حياتك ، ومهما بدت الاشياء مزعجة ، فلا تدخل ربوع اليأس ، وحتي لو ظلت جميع الأبواب موصدة ، فأن الله سيفتح دربا جديدا لك 
لا تمنح  أحد القدرة على أن يبدل سعادتك إلى حزن ، أو تغيير مزاجك بكلمة ، أو على إسقاطك و رفعك بكلمة أو فعل ... أعطهم كل ما تحب إلا نفسك و سعادتك ، فلا أحد يستحق ذلك إلا أنت ... عِش من أجل نفسِك ، أدر ظهرك لكُل من لا يستحقُك ... فلا غياب إلا غياب راحتك ، و لا فقد إلا فقد ذاتك
يوماً ما ستدرك أن أقسى ما مررت به كان خيراً انقذك ليجعلك أقوى مما كنت عليه مسبقاً ، لا تيأس 
عندما تعطيك الحياة سبباً لتيأس، اعطها ألف سبب للإستمرار، لاشي أقوى من إرادة الإنسان على هذه الأرض.
ارسم في مخيلتك الأحلام بعيدا عن الناس لا تحدثهم عنها إياك،لا تنتظر من أحد أن يحفزك من الداخل ولا تنتظر من يعطيك السعادة،فأنت صديق نفسك وأنت من ستتولاها،فالجميع لا يريد لك الخير ؛فاحفظ أمنياتك في جوفك واعمل لها. 
ثقْ بنفسك بما يكفي ، أنت عظيم و تستحق الأفضل 
لا تحكم على نفسك بالخُذلان ولا بالحرمان ، ولا بسُوء الحظ إن رأيت تتابع البلاء عليك ، وطول زمانه وشدَّته على قلبك ، وأنَّك كلما خرجت من بلاءٍ وقعت في بلاءٍ ، لا تقف عند ألَم البلاء وتنسى عِظَم الجزاء ، فالمُؤمن يُبتلى على قدر وقوَّة إيمانه ، الله حكيمٌ ورحيمٌ فيما ابتلاك به. 
أبحث عـمّا يُميزك وليس الشئ الذي لدى الاخرين حَاول أن تغرق في خَيالك أبتكر شيئاً جديداً أنت صَنعته أكتشف تَعلم ولكن بَطريقتك الخاص
افتح عينيك على ذاتك وعلى ما حولك، ستجد أبوابًا مفتوحة، وفرصًا واعدة، وأحلامًا جميلة، لا تقع أسير لحظة يائسة، أو موقف صعب، ولا تُطيل الوقوف عند الأبواب المغلقة، والطرق المسدودة  . .
"أنت تظن أنّ ماتحلم به بعيد وصعب ومستحيل ، بينما الله يرتّب لك موعد تحقيق ذلك الحُلم ، وسيجمعك به ، ثق بربّك فقط

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

2

followers

3

followings

1

مقالات مشابة