لا تقلق انت لست مريض بل انت مشوش

لا تقلق انت لست مريض بل انت مشوش

0 المراجعات

الصحة النفسية

هي اهم شي يمكن ان نتحدث عنه في هذه الحياة لأنها اهم من أولادك و اصدقائك هي من أولوياتك عليك انت تهتم بها وهي اضطرابات تؤثر على مزاجك وتفكيرك وسلوكك. من أمثلة الأمراض النفسية: الاكتئاب، واضطرابات القلق، والفصام، واضطراب الشهية والسلوكيات التي تسبِّب الإدمان.

ما هي الصحة النفسية

هي ان يشعر الإنسان بكامل الثقة الحياة وتحفيز واكمال نشاطه الاجتماعي وشعور برضا تام ويحدد اهدافه وايضا هي مستوى  رفاهيه  خال من الإضرابات العقلية  

اسباب الصحة النفسية

هي قد تكون من عادات او من امراض الوراثية من احد عائلتك او قد تكو بسبب تراكم للصدمات الحياة او موت احد عزيز عليك او ابتعاد عن نشاطات اليومية و فقدان الامل او تعرض لي لا شعور بالم وقد تقوم بزيارة الطبيب وتقوم بجميع الفحوصات التامة ولا يظهر اي شي إن أعراض اضطرابات الصحة العقلية أحيانا تظهر في صورة مشاكل جسدية مثل ألم بالمعدة أو الظهر أو صداع أو أية آلام أخرى لا تجد لها سببا.

علاج الصحة النفسية

 الالتزام بخطة العلاج.

  1. تجنب تعاطي الكحول والأدوية.
  2. ممارسة التمارين الرياضية.
  3. المواظبة على نمط حياة صحي، مثل: النوم لساعات كافية، وتناول طعام صحي.
  4. تجنب اتخاذ القرارات المهمة أثناء وجود الأعراض، لأنه في ذلك الوقت لا يستطيع الشخص التفكير بطريقة سليمة.                                          
  5. الوقايه من تعرض الصحة النفسية.                                                                              انتبِهْ لعلامات التحذير. تعاون مع طبيبك أو معالجك لتعلم ما الذي قد يكون السبب في تحفيز أعراضك. ضَعْ خطة بحيث تكون مستعدًّا لما يجب فعله إذا ما عادت الأعراض للظهور مرة أخرى. اتصل بطبيبكَ أو معالجكَ إذا لاحظتَ أي تغييرات في الأعراض أو شعورك. فكر في إشراك أفراد الأسرة أو الأصدقاء لمراقبة علامات التحذير.
  • احصل على الرعاية الطبية الروتينية. لا تتجاهل الفحوصات الطبية، ولا تتخطى الزيارات التي تقوم بها لمقدم الرعاية الصحية الأساسية، وخصوصًا إذا لم تكن تشعر بأنك بصحة جيدة. قد تعاني من وجود مشكلة صحية جديدة يلزم علاجها، أو قد تتعرض لآثار جانبية بسبب تناول العلاج.
  • اطلب المُساعدة متى احتجت لها. يمكن أن تكون الحالات الصحة العقلية أكثر صعوبة في العلاج إذا انتظرت إلى حين ازدياد الأعراض سوءًا. المعالجة بالمداومة طويلة الأمد قد تساعد أيضًا على الوقاية من انتكاس الأعراض.
  • اهتمَّ بنفسك جيِّدًا. النوم الكافي، النمط الغذائي الصحي، وممارسة الأنشطة البدنية المنتظمة تُعَد أمرًا مهمًّا. حاوِلِ المحافظة على جدول منتظم في حياتك. تحدث إلى مزود الرعاية الصحية الأساسية لديك إذا كنت تعاني من مشكلات في النوم، أو إذا كانت لديك استفسارات تتعلق بالوجبات والنشاط البدني.
التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

1

followers

0

followings

1

مقالات مشابة