الاعضاء الVIP
Mamine95 Vip حقق

$10.03

هذا الإسبوع
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mamine95 Vip حقق

$10.03

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Founder المستخدم أخفى الأرباح
شروحات بلس المستخدم أخفى الأرباح
تقني بلس - Teqany Plus Articles admin حقق

$1.11

هذا الإسبوع
Abu~Ahmad حقق

$1.05

هذا الإسبوع
Ali المستخدم أخفى الأرباح
Mohamed Ebrahim حقق

$0.51

هذا الإسبوع
mahmut gasim حقق

$0.46

هذا الإسبوع
أهم المعلومات حقق

$0.45

هذا الإسبوع
KASSOUL EL HADJ حقق

$0.44

هذا الإسبوع
الكلى عضو يحافظ على توازن جسم الانسان.

الكلى عضو يحافظ على توازن جسم الانسان.

 

الكلى عضو يحافظ على توازن جسم الانسان: 

صحة وسلامة الجسم ضرورية بالنسبة للإنسان، و بذلك يجب أن يحافظ على نفسه، وتتمثل هذه المحافظة على جميع الأجهزة التي يتركب منها جسم الإنسان، ومن ضمن تلك الاجهزة الجهاز البولي، وخاصة الكليتان التي لها دور كبير وفعال في حياة الإنسان، فإذا أصيبت الكلى تسببت بمشاكل وآلام شديدة تدل على انها لا تعمل بشكل جيد وصحيح فكن حذرا و انتبه.

موقع الكلية وعملها: 

موقع الكليتين بالنسبة إلى جسم الإنسان تقع في الجهاز البولي، وبالتحديد على جانبي العمود الفقري مباشرة اسفل القفص الصدري، الذي يحميها من الإصابات، ويكون شكلها على شكل حبة الفاصولياء، 

وحجمه قريب من قبضة اليد، و نلاحظ عند المقارنة بين الكليتين اللتين تقعان احدهما في الجهة اليمنى والأخرى في الجهة اليسرى، والكلى اليمنى تكون اكبر بالحجم قليلا عن الكلى اليسرى، وقليلا منخفضة بسبب وجود الكبد. 

تشكل كل من الكليتين والحالبين والمثانة جزء مهم من الجهاز البولي في جسم الإنسان حيث كل واحد منهم يقوم بالدور المطلوب منه لتصفية والنقل والافراز والاطراح خارج الجسم على حسب الترتيب. 

تعمل الكلى كمصفاة تخلص الدم من الفضلات السامة والمواد الزائدة كمثال عنها الماء و الأملاح المعدنية التي تعتبر من أغذية البناء التي يعتمد عليها جسم الإنسان، أما الفضلات السامة فهي كالبولة (البول) الذي يقوم الانسان عند الشعور بالحاجة يطرحها خارج الجسم. 

ام المواد المحتجزة الضرورية للعضوية فهي سكر العنب، و الدسم، و البروتينات،  و الدسم غذاء عضوي يكشف عنه بمحلول فهلنج  ،  وأما البروتين مادة عضوية معدنية تتفحم بالحرارة، وأم من أجل نشاط العضوية نستعمل الغلوسيدات (السكريات) مثل النشاء غذاء غلوسيدي يكشف عنه بماء اليود. 

للكليتين وظائف من ضمنها تصفية الدم، وتساعد على استعادة السوائل،  وإفراز بعض الهرمونات المساعدة والهامة، ولذلك ينصح الاطباء والدكاترة المرضى أن يشربوا المياه والسوائل السعادة. 

تقوم الكليتان بإنتاج الخلايا الحمراء للدم، و تعزيز صحة العظام، و تقوم كذلك بالتوازن المائي والتوازن الحلولي، و تنظيم  ضغط الدم، لكي يكسب جسم الانسان توازنه واعتداله و بالتالي صحته. 

هذا بالاضافة الى الاعراض والعلامات التي تصيب جسم الانسان من مشاكل وآلام شديدة مصدرها أجزاء من الجسم، وهي متنوعة ومختلفة كلها تؤدي الى جهة واحدة انه يوجد تعب ومعاناة في عمل الكليتين، وهذه الآلام تتمثل في آلام أسفل الظهر، والشعور بالتعب والإرهاق العام، والتورم وانتفاخ الأطراف كاليدين والرجلين وكذلك تغيير لون الجلد او جفاف البشرة، وفقر الدم، وضيق التنفس، فما عليك الان الا استشارة الطبيب، و اتباع القواعد الصحية لسلامة الجهاز الإطراحي: 

طرح البول عند الشعور بالحاجة. 

ضرورة التغذية المتوازنة. 

ضرورة ممارسة الرياضة لتنشيط أجهزة الجسم. 

الامتناع عن التدخين و الخمر وكل أشكال المخدرات. 

نظافة الجسم لتسهيل طرح العرق.


 

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة اموالي شهر اكتوبر

  • المركز الاول سيربح

    60$ + عضوية VIP لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    30$ + عضوية Pro لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    15$ + عضوية Pro لمدة اسبوع

ستنتهي المسابقة خلال : 3 أسابيع من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

عبدالعزيز رمضان

عدد النقاط : 500 نقطة

ايمان خشاشنة

عدد النقاط : 314 نقطة

Atika

عدد النقاط : 308 نقطة

شروحات بلس

عدد النقاط : 200 نقطة

YoussefMagdy

عدد النقاط : 135 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.