فوائد سحرية لن تصدقها.. تعرف على الفوائد الناتجة عن تناول البيض يوميًا

فوائد سحرية لن تصدقها.. تعرف على الفوائد الناتجة عن تناول البيض يوميًا

0 reviews

يعد البيض من الأطعمة التي تسعى الأمهات دائماً إلى توفيره في وجبة الإفطار ، وذلك بسبب احتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية المفيدة جدا لجسم الإنسان، حيث أنها تساعد في الحفاظ على صحة الإنسان ووقايته من العديد من الأمراض ، وفي هذا المقال سوف نوضح أبرز الفوائد الصحية الناتجة عن تناول البيض يومياً. 


الفوائد الصحية الناتجة عن تناول البيض يومياً

يحتوي البيض علي العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان ، ومن ضمن هذه الفوائد:

1-فقدان الوزن :

يعد البيض من الأطعمة التي تساهم في فقدان الوزن الزائد ، وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من البروتينات التي تجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة ، بالإضافة إلى أنه لايحتوي على أي دهون نهائياً.

2-يقوي صحة العين:

يحتوي البيض علي مادة اللوتين والزياكسانثين اللذان يساهمان في انخفاض معدل الإصابة بإعتام في عدسة العين بالإضافة إلى دورهما في منع عملية التنكس البقعي.

3-يحسن عملية التمثيل الغذائي:

يساهم البيض في تحسين عملية التمثيل الغذائي عند تناوله بانتظام ، حيث أنه يشارك في حرق معدل كبير من السعرات الحرارية في الجسم.

4-انخفاض معدل الإصابة بأمراض القلب:

يساهم البيض في الحفاظ على صحة القلب ووقايته من العديد من الأمراض ، وذلك بسبب دوره الفعال في رفع معدلات الكوليسترول الجيد في الجسم.

5-تنظيم عمل الدماغ:

يساهم البيض في تنظيم عمل الدماغ والجهاز العصبى ، وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية جداً من مادة الكولين التي تساهم في الحفاظ على قوة تماسك جميع أغشية خلايا الدماغ.

6-تقوية العظام

ويحتوي البيض على فيتامين د والذي لديه أهمية قصوى في العديد من العمليات في الجسم ، حيث يساعد في تنظيم ضغط الدم ويقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان ، ومن أهم وظائف فيتامين د هي المساعدة على الحفاظ على صحة العظام، يقوم بذلك عن طريق تحسين امتصاص الكالسيوم في الأمعاء ، مما يساعد على الحفاظ على مستويات الكالسيوم والفوسفور في نطاق يعزز نمو العظام بشكل صحي وإعادة تشكيلها ، من بين هؤلاء ، تحتوي البيضة الواحدة على 6٪ من احتياجاتنا من فيتامين د.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

30

متابعين

7

متابعهم

1

مقالات مشابة