وصفات لعلاج الشعر من القشرة

وصفات لعلاج الشعر من القشرة

0 المراجعات

طبعا كلنا بنعاني من القشرة الفتره دي حاولت اجمعلكم  وصفات تكون قويه وتساعدكم انكم تتخلصوا من القشرة في وقت قصير وهده بعض الوصفات لعلاجة:

وصفة خل التفاح لعلاج قشرة الشعر 

خل التفاح يساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة، ولذلك يمكنك تخفيف 3 ملاعق كبيرة من خل التفاح بالماء وأعيدي تعبئته في زجاجة شامبو فارغة، رشيه مباشرة على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسله بشامبو خفيف ولطيف على الشعر.

زيت جوز الهند والليمون:
 

يساعد زيت جوز الهند على تغذية الشعر، كما يساعد على علاج قشرة الشعر، وذلك من خلال تسخين ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند وخلطهما بالتساوي مع بعض عصير الليمون، ثم تدليك الشعر برفق، والانتظار لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الشعر ببعض الشامبو.

بذور الحلبة
 

تستخدم بذور الحلبة لعلاج قشرة الرأس، وذلك من خلال وضع بعض بذور الحلبة في وعاء صغير من الماء لتنقع طوال الليل، ثم هرس البذور عند الصباح حتى تصبح عجينة، مع إضافة القليل من عصير الليمون، ووضع الخليط على فروة الرأس، ثم الإنتظار لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الشعر بالشامبو والماء.

جل الصبار

الخصائص المضادة للبكتيريا الموجودة في جل الصبار مفيدة في علاج قشرة الرأس، استخرجي هلام الصبار من أوراق نبات الصبار، وضعي الجل برفق على فروة رأسك وشعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة، استخدمي شامبو خفيف لشطف الجل وكرري هذه العملية مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

زيت شجرة الشاي:

يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات الشديدة، والتي قد تساعد في التخفيف من قشرة الرأس، فوفق الدراسات ثبت أنه فعال في مكافحة نوع الفطريات التي يمكن أن تسبب كل من التهاب الجلد الدهني وقشرة الرأس، لكن ينصح أصحاب البشرة الحساسة بتخفيفه عن طريق إضافة بضع قطرات منه على زيت ناقل مثل زيت جوز الهند قبل وضعه مباشرة على جلد الرأس.

تزعج #قشرة_الشعر حوالي 50% من الناس في مختلف أنحاء العالم، لما تسببه من حكة شديدة والتهاب في فروة الرأس قد يتطور في بعض الحالات مسبباً بقعاً دهنية على فروة الرأس والجلد.
ولعل من أهم أسباب الإصابة بهذه القشرة هو جفاف الجلد، والتهاب الجلد الدهني، والحساسية لمستحضرات العناية بالشعر ونمو نوع معين من الفطريات التي تجد من فروة الرأس مكانا مناسبا لها.
ورغم وجود الكثير من المنتجات التي لا تحتاج إلى وصفة طبية لعلاج هذه القشرة، إلا أن الحلول الطبيعية لا تزال الأمثل للتخلص من هذه المشكلة بشكل آمن ودون التعرض لأي آثار جانبية.


 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

178

followers

123

followings

6

مقالات مشابة