الاعضاء الVIP
Yousef Vip حقق

$0.42

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
ahmed fathy حقق

$3.11

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed حقق

$1.10

هذا الإسبوع
YoussefMagdy المستخدم أخفى الأرباح
تقني بلس - Teqany Plus Articles admin حقق

$0.67

هذا الإسبوع
MUHAMMAD85 حقق

$0.66

هذا الإسبوع
Mazen المستخدم أخفى الأرباح
ايمان خشاشنة المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel حقق

$0.43

هذا الإسبوع
Yousef Vip حقق

$0.42

هذا الإسبوع
ما هي تقلبات المزاج؟ فهم هذه الحالة العاطفية المدمرة

ما هي تقلبات المزاج؟ فهم هذه الحالة العاطفية المدمرة

    هل عانيت من حالات مزاجية شديدة نتيجة الأحداث التي وقعت في حياتك؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فهناك احتمالية أنك تعاني من تقلبات مزاجية.

ماذا اقصد بالتقلبات المزاجية ؟ 

يشير إلى التغيرات الشديدة أو السريعة في مزاج المرء. إنها حالة ذهنية سائدة يمكن أن تختلف من تغيرات مزاجية طفيفة إلى تغيرات مزاجية كبيرة في الحياة اليومية للفرد. غالبًا ما تكون الحالة النفسية العاطفية شائعة عند النساء ، على الرغم من أنها يمكن أن تحدث عند الرجال أيضًا. يمكن أن يكون أحد أعراض اضطراب المزاج  الاكتئاب المزمن ، خاصة عندما تحدث مشكلة.

ما الذي يسبب تقلبات المزاج بالضبط؟

لا يوجد سبب واحد معروف لذلك ، الحقيقة أن العديد من الأشياء يمكن أن تؤدي إلى ظهور هذه الحالة بدءًا من تعاطي المخدرات والنظام الغذائي غير الصحي إلى تغيير نمط الحياة. فيما يلي بعض الأسباب الشائعة لذلك.

· الإجهاد

الأشخاص الذين يتعرضون لفترات طويلة من التوتر معرضون بشدة لتقلبات المزاج. عندما نتعرض لضغط مستمر في حياتنا اليومية ، يمكن أن ينتهي بنا الأمر إلى تجربة مزاجية شديدة كرد فعل للأحداث التي تجعلنا نشعر بالتوتر. يمكن أن يؤدي التعرض لفترات طويلة من التوتر المزمن إلى تقلبات مزاجية شديدة بمرور الوقت.

· التغيرات في كيمياء الدماغ - وجود مستويات غير طبيعية من النواقل العصبية مثل السيروتونين في الدماغ يُعزى أيضًا إلى تقلبات المزاج وأشكال أخرى من اضطرابات المزاج. حتى الخلل الطفيف في النواقل العصبية في الدماغ يمكن أن يؤدي إلى تغيرات مزاجية شديدة والقلق والتوتر والاكتئاب.

· الاضطراب ثنائي القطب - الأشخاص المصابون بالاضطراب ثنائي القطب معرضون بشدة لتقلبات المزاج ، وذلك بفضل حقيقة أنهم يعانون من الحالة المزاجية الشديدة أثناء تفاعلهم مع أي حالة سائدة. علاوة على ذلك ، يجدون صعوبة في ضبط مزاجهم لتناسب المواقف السائدة بشكل مناسب.

· تعاطي المخدرات والكحول - يعتبر الكحول والمخدرات الأخرى مثل الكوكايين من الأسباب الرئيسية لتقلبات المزاج لدى الرجال والنساء على حد سواء. من المعروف أن الأدوية تغير كيمياء الدماغ ، وبالتالي تجعل المرء عرضة لها. يمكن أن تؤدي أيضًا إلى تقلبات دراماتيكية في المزاج وردود فعل متطرفة للأحداث الخارجية.

· يمكن أن يؤدي تناول كميات كبيرة من السكر إلى تقلبات في مستويات السكر في الدم ، وهو ما يُعرف أيضًا بأنه سبب رئيسي لتغيرات الحالة المزاجية.

ما هي بعض أعراضه؟

فيما يلي بعض الأعراض الشائعة لذلك يجب أن تكون دائمًا على اطلاع إذا كنت تشك في أنك تعاني من هذه الحالة الذهنية المدمرة.

 

· ضغط عصبى

· الغضب

· قلة النوم

العلاج


في حين أنه قد لا يكون هناك علاج معروف له ، إلا أن هناك بعض الخيارات العلاجية التي يمكن أن تساعد في تخفيف هذه الحالة الذهنية العاطفية.

· يمكن استخدام العلاج السلوكي ، مثل العلاج السلوكي المعرفي ، لمكافحة أسبابه. يستلزم العلاج استخدام تقنيات مثل الإلهاءات غير المباشرة والتمارين لكسر التقلبات المزاجية الشديدة. يمكن أن يشمل العلاج الاستشارة أيضًا.

· الأدوية -  يمكن استخدام الأدوية المضادة للاكتئاب لعلاجه عند الاشتباه في حدوث تغيرات في الاختلالات الكيميائية.

يمكنك أيضًا التغلب على تقلبات المزاج عن طريق اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام والحد من تعاطي المخدرات والكحول أو تجنبهما. والأهم من ذلك ، يمكنك محاربة هذه الحالة من خلال التعرف على إدارة الإجهاد وكيفية التعامل مع بعض ضغوطات الحياة التي قد تعرضك لتغيرات الحالة المزاجية
.

يمكن أن تكون تقلبات المزاج مدمرة مثل أي اضطرابات مزاجية أخرى. يمكن أن تؤثر تقلبات المزاج أيضًا سلبًا على جودة حياتك إذا تركت دون رقابة. لذلك من الضروري طلب المساعدة من طبيبك إذا كنت تعاني من اضطراب المزاج هذا قبل أن يخرج الوضع عن السيطرة.



 

التعليقات (3)
Saeed Sayed

2022-10-07 12:59:00

❤️❤️❤️🔥
ايمان

2022-10-08 20:24:29

جميلة
آيه حسين

2023-02-07 09:36:47

جميل جدا ❤️
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.