هل يمكن أن ينقل البعوض كوفيد-19؟

هل يمكن أن ينقل البعوض كوفيد-19؟

0 المراجعات

العدوى المختلفة ، على سبيل المثال ، عدوى زيكا وغرب النيل قد تنتشر عن طريق قضم البعوض الذي ينقلها. تحدثت Clinical News Today مع المتخصصين لمعرفة ما يلي: هل يمكن أن ينقل البعوض في أي وقت فيروس كورونا أيضًا أم لا؟

ما هو أكثر من ذلك ، إذا لم تحركه حاليًا ، فهل يمكنها في أي وقت تحريكه لاحقًا؟

تنتشر عدوى زيكا وحمى الضنك وغرب النيل من خلال قضم البعوض الملوث. نظرًا لأنه يمكن نقل العدوى المختلفة من خلال مضغ البعوض ، فقد يتساءل الأفراد: هل ينتشر فيروس كورونا أيضًا أم لا؟

تعتمد جميع المعلومات والقياسات على المعلومات التي يمكن الوصول إليها للتوزيع ، لذلك قد تكون بعض البيانات قديمة ، لذلك يجب على الأفراد زيارة موقع Coronavirus Place للحصول على أحدث البيانات حول جائحة فيروس كورونا.

هل ينشر البعوض فيروس كورونا؟
الجواب هو "لا" ، حسب د. دانيال ماركوسكي ، المستشار المختص لاتحاد مكافحة البعوض الأمريكي.

وقال "لا يوجد دليل على أن البعوض يمكنه نقل فيروس كورونا وإرساله".

لفهم الأدوات التي تمنع البعوض من نقل ونشر فيروس كورونا ، أدرك الدكتور ماركوفسكي أنه من الضروري فهم كيفية نقل البعوض للعدوى أو الجزيئات الفيروسية.

وأضاف: "عادة ما تحتاج البعوضة إلى الاستفادة مبدئيًا من مضيف ملوث ، وهناك عدوى كافية في دمها بحيث توجد كميات محدودة منها يمكن أن تأكلها خلال العيد".

"ثانيًا ، يجب أن تتحمل العدوى الأمعاء المتوسطة للحشرة ، والتي لها نطاق من ردود الفعل غير المعرضة للخطر مثل ردود فعلنا. لا تكون مستحقة داخل الأمعاء الوسطى للبعوض ، ولكنها تحتاج إلى التكرار وربطها على المدى الطويل بأوجه المستقبل على جدار المعي المتوسط ​​، وتمر عبر هذا العائق إلى حفرة جسم البعوضة ".

لقد أدرك الدكتور ماركوفسكي أنه بمجرد دخول العدوى إلى اكتئاب الجسم ، سيتعين عليها تجنب إطار البعوض المنيع ، والتقدم إلى الأعضاء اللعابية للحشرة أثناء الشروع في التكرار.

ويضيف أنه في الوقت الحالي مع عشاء الدم التالي ، فإنه يميل إلى الانتقال إلى مضيف آخر أثناء رعاية البعوضة. ما هو أكثر من ذلك ، كما ترون ، إنها مغامرة طويلة ومشوشة إلى حد ما تأخذها كل عدوى لتبدأ بمضيف واحد ثم إلى التالي من خلال chomps البعوض. لقد تقدم عدد قليل جدًا من الإصابات شمال آلاف السنين لإنهاء هذه الرحلة بشكل فعال ، وهذا هو السبب في أن العديد من الإصابات مثل الأنفلونزا وفيروس كورونا وجدي القرود لا ينقلها البعوض ".

في يوليو 2022 ، وزعت مجموعة من المتخصصين ، بما في ذلك الدكتور ستيفن هيغز ، نائب الرئيس للفحص والمشرف على منظمة استكشاف الأمن الحيوي في كلية ولاية كانساس ، مراجعة وجدت أنه في ظل ظروف شائنة ، لم يتم إعادة تكوين فيروس كورونا داخل البعوض. على هذا المنوال ، أعرب المحللون عن أن البعوض لن يكون لديه خيار نقل العدوى للأفراد بغض النظر عما إذا كانوا قد استفادوا من شخص مصاب بالعدوى.

قال الدكتور هيغز: "لم نتوقع أبدًا أن تلوث العدوى البعوض". لأن فيروس كورونا ، لأسباب غير معروفة ، لا يلوث البعوض أو مفصليات الأرجل المختلفة ".

"ما فعلناه في فحصنا الفريد كان نقل العدوى إلى البعوض. ندرك أنه على هذا المنوال ، يمكن أن تتلوث البعوضة الآمنة في بعض الحالات بعدوى لا تلوثها عادةً. في الواقع ، حتى مع هذه المنهجية غير الطبيعية ، العدوى لم تلوث أو تتكاثر في البعوض ".

هل ينقل البعوض فيروس كورونا؟
حصل الدكتور هيغز على بعض المعلومات حول نقل البعوض للعدوى بأشكال جديدة تنشأ بسبب التغيرات داخلها. وقال: "يجب أن أتخذ مسارًا صعبًا حقًا لأنني لا أعتقد أن هذه التطورات ستتغير بسبب عدوى لا تلوث البعوض إلى عدوى تلوث البعوض".

"منذ فترة طويلة ، أظهرنا أن تغييرًا أمينيًا واحدًا فقط للتآكل الأميني في عدوى الشيكونغونيا يمكن أن يجعله أكثر عدوى للبعوض ، ومع ذلك كان هذا من عدوى تلوث البعوض حقًا" ، كما قال.

كان الدكتور ماركوفسكي أكثر حذرًا إلى حد ما في توقعاته ، لكنه يتفق في الغالب مع الدكتور هيغز: "عندما تقدم شيئًا قد لا يحدث أبدًا على الأرجح ، فقد لا يحدث أبدًا! على أي حال ، أظن أن البعوض ربما لن يرسل فيروس كورونا لاحقًا. إن كمية التحولات التي يجب أن تحدث للسماح بهذا التفاعل تجعله مستحيلًا بشكل قابل للقياس. علاوة على ذلك ، بافتراض وجود دليل على أن هذا كان ممكنًا حقًا ، أعتقد أننا كنا سنراه منذ بعض الوقت مع عدوى أخرى مثل: الإنفلونزا وشلل الأطفال وما إلى ذلك. "

هل يوسع فيروس كورونا من مخاطر التلوث بالعدوى التي ينقلها البعوض؟
اكتشف متخصصون من كلية كونيتيكت في يونيو 2022 أن بعض الإصابات مثل زيكا وحمى الضنك قد تغير رائحة جلد الشخص الملوث ، وهذا يجعلهم أكثر جاذبية للبعوض والبق لقضم بصوت عالي ، لذلك فإن الفرد تصبح ملوثة ، وقد تنقل العدوى للآخرين.

هل سيحدث هذا مع فيروس كورونا؟
بغض النظر عما إذا كانت البعوضة قد أصيبت بالعدوى ، فهل الشخص الملوث لا بد أن يقضمه البعوض الملوث بالعدوى التي ينقلها البعوض مثل زيكا؟

قال الدكتور بينغوا وانغ ، مدرس مشارك في قسم علم المناعة في كلية كونيتيكت وفرد من مجموعة الفحص: "أظهرت بعض الفحوصات أن مرضى فيروس كورونا يفرزون مجموعة معينة من الجزيئات".

"جزء من هذه الخلائط قد يكون طاردًا للبعوض ، بينما قد يكون البعض جذابًا" ، كما يقول. لا ندرك دون شك أن مرضى العدوى يمكنهم جذب المزيد من البعوض لنشر العدوى الأخرى التي ينقلها البعوض. بقدر ما يتعلق الأمر بأي شخص ، لا توجد دراسة مرجعية يمكن الوصول إليها ، على الرغم من حقيقة أنني سمعت من اثنين من مستخدمي مقالتي يقولون إن فيروس كورونا يجذب البعوض ".

"التفسير هو أن هذه العدوى التي ينقلها البعوض قد تطورت مع البعوض والبشر ، ومن خلال هذا التفاعل التنموي ، قاموا بإنشاء أنظمة مثل التأثير على الكائنات البكتيرية الملوثة ؛ لمساعدتهم على التحمل ، وأن فيروس كورونا وغيره من الإصابات التي لا تنتقل عن طريق ربما لن يتمتع البعوض بهذه الفوائد التحويلية ".

كيف حقا يحمي الأفراد أنفسهم من العدوى التي ينقلها البعوض؟
قال الدكتور ماركوسكي إن الطريقة المثلى لمنع تشومس البعوض هي استخدام مضادات فردية. "هناك أنواع قليلة من عوامل مكافحة الأخطاء التي يمكن الوصول إليها عن كثب ، ولمعرفة أي منها تريده ، يجب على المرء أن يطلع على العلامة ويختار الإصلاح الديناميكي المناسب" ، كما قال.

وأضاف: "بشكل عام يعني ذلك

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

29

متابعين

3

متابعهم

8

مقالات مشابة