هل الشوفان يزيد الوزن أم لا ؟

هل الشوفان يزيد الوزن أم لا ؟

0 المراجعات


الشوفان هو أحد أنواع الحبوب الغنية بالألياف الغذائية، والتي تحتوي على مجموعة من الخصائص التي تجعلها مفيدة لصحة الجسم.

يلعب الشوفان دورًا مهمًا في الحميات الغذائية لإنقاص الوزن، لكن هل الشوفان يزيد الوزن؟ نعم، الشوفان يتميز بأنه سلاح ذو حدين إذ إنه يمكن له زيادة الوزن كما أنه له دور في إنقاصه، ويعتمد ذلك على كيفية وكمية الشوفان المتناولة.

إليك بعض الطرق التي تجعل الشوفان يزيد من الوزن:

1. أكل الشوفان بكثرة
إنّ الزيادة في استهلاك أي نوع من المأكولات يجعل من الطعام غير صحي للجسم وكذلك الشوفان، قد يؤدي زيادة أكل الشوفان عن المقدار الطبيعي لكل وجبة إلى زيادة الوزن.

لذلك من المهم تحديد مقدار الوجبة اليومية للفرد من الشوفان لمنع زيادة الوزن منه إن لم يُرغب بالعكس، حيث يوجد أشخاص يحاولون كسب الوزن.

2. جمع الشوفان مع أطعمة أخرى
هل الشوفان يزيد الوزن؟ نعم، وذلك إن تم إضافة إليه بعض الأطعمة التي تؤدي إلى زيادة الوزن، إذ يتم إضافة الشوكولاتة إلى الشوفان في وجبات الإفطار.

يمكن استبدال هذه الإضافات التي تؤدي إلى زيادة الوزن بالعديد من الفاكهه الطازجة، مثل: التوت، والرمان، والفراولة.

3. إضافة البروتين للشوفان
تُساهم إضافة الخلطات عالية البروتين إلى الشوفان في جعل وجبة الشوفان تزيد من الوزن، إذ تُعد البروتينات أحد المصادر الغنية بالأحماض الأمينية، والتي تُعد أحد المكونات الأساسية لإنتاج الأنسجة العضلية، وبالتالي فإنّ زيادة الوزن ينتج من زيادة الكتلة العضلية بالجسم.

4. الشوفان الجاهز للأكل
هل الشوفان يزيد الوزن؟ نعم، وذلك إن تم شرائه بعبوات جاهزة للتناول، حيث من المهم معرفة أنّ عبوة الشوفان الجاهزة للأكل الموجودة في المتجر بالغالب قد تحتوي على العديد من المكونات التي تُساعد على زيادة الوزن، مثل: احتوائه على سكر إضافي.

غالبًا يحتاج الشخص لإضافة العديد من المواد الغذائية للحصول على أكبر سعرات حرارية من تناول وجبة الشوفان، إذ يعد تناول الشوفان بشكل منتظم من أحد الطرق لكسب السعرات الحرارية في الجسم، وبالتالي زيادة الوزن.

كيفية تناول الشوفان لزيادة الوزن
كثير من الأشخاص يبحثون عن كيفية تناول الشوفان لزيادة أوزانهم، وخاصةً الذين يعانون من النحافة المفرطة، لذا بعد معرفة إجابة سؤال هل الشوفان يزيد الوزن؟ فلنتعرف في ما يأتي على طريقة إعداده لهذه الغاية لمن ير

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

55

متابعين

15

متابعهم

13

مقالات مشابة