هيا نتعرف علي معلومة جديدة فائدة البرتقال

هيا نتعرف علي معلومة جديدة فائدة البرتقال

0 المراجعات

🍊فوائد البرتقال: 

البرتقال من انواع الحمضيات وله فوائد عظيمه هيا نتعرف عليها

● فوائد البرتقال في الوقاية من السرطان :
يحتوى البرتقال على مركب D- الليمونين والذي ثبتت فاعليته في الوقاية من بعض انواع السرطان مثل سرطان الرئه وسرطان الثدي والفم والقولون والجلد ، كما يعمل فيتامين C كـ مضاد للأكسدة .

● فوائد البرتقال في امتصاص المعادن :
يحتوى البرتقال على حمض الفوليك والذي يساعد بشدة على امتصاص الدم للحديد وبالتالي يساعد على مواجهة مشكلة الانيميا كما يساعد حمض الفوليك على نمو الدماغ بشكل سليم .

● فوائد البرتقال في تقوية المناعة :
يحفز فيتامين C الموجود بالبرتقال على انتاج خلايا الدم البيضاء في الجسم مما يعمل على تقوية المناعة .

● فوائد البرتقال والقرحة:
يحتوي البرتقال على الألياف والتي تعمل على علاج قرحة المعدة واثبتت الدراسات ان تناول ثمرة برتقال يوميا يعمل على الوقاية من قرحة المعدة ، كما ان مركب البكتين الغير قابل للهضم يعمل على زيادة نمو بعض البكتريا الهامة والمفيدة للمعدة والتي على الوقاية من الاصابات المعوية.

● فوائد البرتقال في مواجهة الامساك :
يحتوي البرتقال على الالياف التي تساعد على افراز العصارة الهضمية مما يلين المعدة وبالتالى يواجهه الامساك.

● فوائد البرتقال ومضادات الأكسدة :
بما ان البرتقال يحتوي على مضادات الاكسدة فعلينا التنويه باهميتها فهي تعمل على مواجهة الشيخوخة والوقاية من الكثير من الامراض كما انها تعمل على عكس التأثيرات الضاره للأشعه فوق البنفسجية .

● فوائد البرتقال للقلب والاوعية الدموية: 
اثبتت الدراسات ان تناول حبة برتقال يومياً تحافظ على صحة القلب وسلامة الاوعية الدموية وذلك الاحتواءه على الهيسبريدين وحمض الفوليك والالياف الغذائية .

● فوائد البرتقال ومضادات الالتهابات :
يحتوي البرتقال على مركب الفلافونيد والذي يعمل على اللتئام الجروح كما يعمل على مواجهة التهابات المفاصل والتخفيف من الالام .

● فوائد البرتقال لمواجهة حصوات الكلى :
يحتوى البرتقال على السيترات وهو من اهم المركبات التي تعمل على مواجهة حصوات الكلى فحصوات الكلى تتكون من تركز المواد الكيماوية والمعادن ويعمل السيترات على مواجة الاضطراب الذي يؤدي الى تركز المواد الكيماوية والمعادن لذلك ينصح المعرضين او المصابين بحصوات الكلى بتناول عصير البرتقال بشكل يومي .

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

55

متابعين

15

متابعهم

13

مقالات مشابة