الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.80

هذا الإسبوع
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$0.29

هذا الإسبوع
محمود محمد Vip المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mostafa Mohamed حقق

$21.04

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
ahmed hawary حقق

$7.25

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Youssef Shaaban المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
Habibo311 حقق

$2.55

هذا الإسبوع
قد تساعد الكتابة الإبداعية في التعافي من الأمراض العقلية ، كما يقول الخبراء

قد تساعد الكتابة الإبداعية في التعافي من الأمراض العقلية ، كما يقول الخبراء

قال هنري ميللر ، كاتب أمريكي من القرن العشرين : " الكتابة هي جائزتها الخاصة ". حقًا ، الكتابة هي أفضل طريقة لإخراج الأفكار العميقة والمشاعر العميقة ، والتي يصعب التعبير عنها في المحادثة. عندما يتعلق الأمر بصدمة أو إدمان ، يمكن أن يكون للكتابة الإبداعية قيمة علاجية تساعد المرضى على استعادة التوازن وبناء الهوية الذاتية. نظرًا لأن أزمة الإدمان أو المرض العقلي تجعل الشخص يشعر بالحيرة والارتباك ، فإن الكتابة يمكن أن تكون أفضل طريقة للتغلب على السلبيات واستعادة الهوية الذاتية.

لا شك أن الكتابة علاج ترفيهي شبيه بالفن والموسيقى والرقص ، مما يساعد على تجديد العقل. إنها أفضل طريقة لتعزيز الصحة العقلية والتأقلم مع الماضي المؤلم. وفقًا للخبراء ، لا توفر الكتابة الإبداعية تنفيسًا عن الإحباط والألم المخزنين فحسب ، بل تعمل أيضًا كواحدة من أكثر الأساليب استبطانًا للشفاء في المرضى الذين يعانون من أي نوع من الاضطرابات العقلية. باختصار ، تتيح الكتابة فرصة لتعافي الأفراد لإجراء محادثة مع أنفسهم ومع معاناتهم الخاصة.

فوائد الصحة العقلية للكتابة

لا يشعر الأشخاص في برنامج التعافي بالراحة عند مناقشة مشكلاتهم الشخصية مع خبير الرعاية الصحية. وبالتالي ، فإن الكتابة الإبداعية هي أفضل وسيلة لمواجهة مثل هذه المشاكل ومواجهة النضال المستمر وجهاً لوجه بطريقة كريمة. كما أن وضع القلم على الورق له العديد من الفوائد الجسدية ، حيث يقوي خلايا المناعة المسماة الخلايا اللمفاوية التائية ، بصرف النظر عن تقليل أعراض الربو والتهاب المفاصل الروماتويدي. أثناء الكتابة عن حدث مرهق ، لا يكون الشخص قادرًا على التعامل مع الإجهاد والصدمة الناتجة فحسب ، بل يقلل أيضًا من الضغط المتزايد على صحته الجسدية.

فيما يتعلق بالصحة العقلية ، تشير الدراسات إلى أنه بما أن الكتابة تتضمن استخدام الدماغ الأيسر ، الذي يقوم بالمهام التحليلية والعقلانية ، فإن الدماغ الأيمن يظل حراً في خلق الأحاسيس والمشاعر. بالإضافة إلى ذلك ، يساعد الناس على التواصل مع عقولهم الباطنة ، وبالتالي مساعدتهم على فهم أنفسهم ومحيطهم بشكل أفضل.

فائدة أخرى للكتابة هي أنها تقوي الذاكرة ، خاصة عند كبار السن. وبحسب الخبراء ، فإن حركات الأصابع المتتابعة أثناء الكتابة تنشط مناطق هائلة في الدماغ تشارك في التفكير واللغة والذاكرة العاملة. إلى جانب ذلك ، تساعد الكتابة أيضًا في إدارة القلق وتقليل التوتر وتخفيف أعراض الاكتئاب وتعزيز الحالة المزاجية من خلال تمكين الشخص من تحديد أولويات المشكلة والبحث عن حلول فعالة عمليًا. إنه يعمل في الواقع كنوع من العلاج الذاتي الذي يمكّن الشخص من إطلاق الأفكار السلبية من العقل.

تلعب الكتابة دورًا داعمًا فقط

على الرغم من إجراء الكثير من الأبحاث لفهم آثار الأمراض العقلية على الرفاهية العامة ، يجب توجيه المزيد من الجهود نحو فهم كيف يمكن للكتابة الإبداعية أن تعزز تقدير الذات للفرد وتجعله أكثر إنتاجية في العمل أو في الحياة الشخصية. نظرًا لأن الأمراض العقلية يمكن أن تصيب أي شخص في أي مرحلة من مراحل الحياة ، فمن الضروري أن تولى علاماتها الاعتبار الواجب لمنع المزيد من التفاقم.

والأهم من ذلك ، يجب على المرء أن يسعى للحصول على مساعدة طبية فورية في حال كان أحد أفراد أسرته يعاني من أي نوع من الاضطرابات العقلية ، بما في ذلك الإدمان على المخدرات والكحول. ومع ذلك ، يلاحظ إلى حد كبير أن الرجال هم أكثر عرضة للجوء إلى تعاطي المخدرات في حالة حدوث أي صدمة نفسية مقارنة بالنساء. لذلك ، فإن خطر الإصابة بالإدمان يكون أعلى لدى الرجال منه لدى النساء. إذا كنت تعرف شخصًا يكافح الإدمان أو أي نوع من تعاطي المخدرات ، فيمكنك طلب المساعدة من Recover Mental Health لمعرفة المزيد عن مراكز إعادة التأهيل للرجال فقط.

التعليقات (2)
Ahmed

2022-10-31 23:50:27

جيد جدا
eslamlegend14

2024-02-18 18:37:43

شكرا
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
mohannad المستخدم أخفى الأرباح

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : أسبوعين من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

كريمة

عدد النقاط : 1811 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1192 نقطة

Mostafa Mohamed

عدد النقاط : 1089 نقطة

Mohamed Mamdouh

عدد النقاط : 928 نقطة

Faith

عدد النقاط : 911 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.