تعرف على أفضل الطرق للحصول على نوم مريح في الليل

تعرف على أفضل الطرق للحصول على نوم مريح في الليل

0 المراجعات

للعيش بأسلوب حياة طبيعي وصحي ، يحتاج كل شخص ما لا يقل عن 6 ساعات من النوم كل ليلة. في الواقع ، يقول العلم أنه من أجل صحة الدماغ والجسم النشط ، يلزم نوم الريم العميق.

وبالتالي ، ضيف الإرسال للتغلب على علامات قلة النوم الشديدة وطويلة الأمد ، تحدث إلى الطبيب. يمكن للطبيب مساعدتك في معرفة العلامات والأسباب الحقيقية لفقدان النوم. علاوة على ذلك ، فإن معرفة علامات وجود مشكلة صحية يجعل العلاج أسهل وأسرع.

المشاكل الصحية المرتبطة بالحرمان من النوم

تظهر العديد من الدراسات أن أكثر من ثلث سكان العالم لديهم علامات قلة النوم في حياتهم اليومية. في الوقت نفسه ، فإنهم أكثر عرضة للإصابة بالمشاكل الصحية ، بما في ذلك:

*– القضايا الجسدية
*– ضغط عاطفي
*– اضطرابات القلق
*– مشاكل الصحة النفسية
*-–مخاطر القلب والأوعية الدموية
*– مشاكل عقلية
*–ألم مزمن
*–مرض السكري وزيادة الوزن

مشاكل في الذاكرة في حياتهم اليومية. وبالمثل ، فإن عدم الحصول على 6 ساعات من النوم على الأقل يزيد من خطر زيادة الوزن والإصابة بداء السكري من النوع 2.

أظهرت دراسة أجريت عام 2010 أن قلة النوم مرتبطة بإنتاج هرمون الجريلين في الجسم ، مما يؤثر على مستويات الأنسولين في الجسم.

تؤدي المستويات غير المنتظمة من الأنسولين إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم. مرة أخرى ، تؤدي المستويات المرتفعة من الجلوكوز إلى خطر الإصابة بمرض السكري لدى الأشخاص.

بالإضافة إلى ذلك ، يعاني الأشخاص الذين تظهر عليهم علامات نقص النوم الشديدة من فقدان الذاكرة. يجدون صعوبة في التركيز على مهامهم اليومية ، بما في ذلك القيادة وتناول الطعام والعيش حياة طبيعية.

أظهرت دراسة أن الناس بحاجة إلى العمل على دورة نومهم للعيش حياة صحية.

 

فيما يلي بعض الطرق الطبيعية للحصول على 6 ساعات من النوم في الليل:

التمرين يساعد دماغك وجسمك على العمل بشكل صحيح
الأكسجين هو أهم جزء في عملية تعافي جسمك. توفر الكميات الصحية من الأكسجين لجسمك وعقلك طاقة كافية.

في الوقت نفسه ، يتمتع خبراء النوم الذين يمارسون الرياضة يوميًا بمستوى صحي من هرمون النوم. يقول العلم إن كل دورة من دورات أجسامنا تتحكم فيها ساعة الجسم الداخلية. بالطريقة نفسها ، فإن جلسة التمرين لمدة 30 دقيقة تحافظ على صحة ساعة جسمك.

يساعد التمرين في الهواء الطلق جسمك على الحصول على ما يكفي من فيتامين د. قضاء الوقت في ضوء الشمس يحسن ساعتك البيولوجية أو إيقاع الساعة البيولوجية.

للحصول على قسط كافٍ من النوم ، انضم إلى رياضة خارجية أو تمرن في حديقة قريبة.
اتبع روتين نوم ثابت
الذهاب إلى الفراش والاستيقاظ في وقت محدد يساعد جسمك على إطلاق المواد الكيميائية للنوم في الوقت المحدد. وبالمثل ، ضع نظامًا للنوم لتحصل على 6 ساعات على الأقل من النوم ليلًا.

يتغيب معظم الناس عن موعد نومهم في عطلات نهاية ا.لأسبوع ، مما يسبب مشاكل في النوم. يقول خبراء النوم إنهم يجب أن يحاولوا الحفاظ على دورة نوم ثابتة خلال عطلات نهاية الأسبوع. سيساعد جسمك على الحصول على قسط كافٍ من الراحة والوقت للتعافي.

في المقام الأول ، يساعد النوم الدماغ على التخلص من السموم الضارة التي تعزز الذاكرة. 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

2

followers

1

followings

1

مقالات مشابة