الاعضاء الVIP
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$0.28

هذا الإسبوع
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.73

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
محمود محمد Vip المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mostafa Mohamed حقق

$21.05

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
ahmed hawary حقق

$7.25

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Youssef Shaaban المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
nasr el din حقق

$2.64

هذا الإسبوع
الطريقة العلمية لإنقاص الوزن بسرعة وبشكل طبيعي

الطريقة العلمية لإنقاص الوزن بسرعة وبشكل طبيعي

ممارسة الرياضة ، وتناول المكملات الغذائية ، واتباع نظام غذائي معين ليست سوى بعض الخيارات التي يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن. على الرغم من أن العديد من الأنظمة الغذائية والمكملات الغذائية وبرامج استبدال الوجبات تدعي أنها تضمن فقدان الوزن بسرعة ، إلا أن معظمها غير مدعوم بأدلة علمية. يشير إلى بعض استراتيجيات إدارة الوزن الفعالة المدعومة علميًا  

1. ممارسات الأكل الواعي


تتضمن ممارسة الأكل اليقظ الانتباه إلى كيف وأين تأكل. تساعد هذه الممارسة في الحفاظ على وزن صحي وكذلك الاستمتاع بالطعام عند تناوله. لسوء الحظ ، يتعين على العديد من الأشخاص تناول وجبة سريعة في السيارة أو على مكاتبهم أو أثناء مشاهدة التلفزيون أو استخدام هواتفهم الذكية لتلبية متطلبات حياتهم المزدحمة. لذلك ، فهم بالكاد يهتمون باستهلاكهم الغذائي.

2. اتباع صيام متقطع


يتضمن جدول الأكل المعروف بالصيام المتقطع صيامًا منتظمًا وجيزًا ووجبات يتم تناولها في وقت لاحق من اليوم. وفقًا للعديد من الدراسات ، يؤدي الصيام المتقطع قصير المدى لمدة تصل إلى 24 أسبوعًا إلى فقدان الوزن الزائد للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن. في الأيام التي لا تكون فيها صائمة ، يُنصح بتناول الطعام بشكل معقول وتقليل حصصك. هناك أشكال مختلفة من الصيام المتقطع ، بحيث يمكن لكل شخص اختيار أفضل ما يناسب جدوله الزمني.

3. تناول البروتين مع وجبة الإفطار.


يمكن أن يعزز البروتين الشبع عن طريق التحكم في هرمونات الشهية. العامل الأساسي هو أنه يخفض هرمون الجريلين ، الهرمون الذي يسبب الجوع ، مع زيادة هرمونات الشبع. البيض والشوفان وزبدة المكسرات والبذور والسردين وبودنج بذور الشيا كلها

4. قلل من الكربوهيدرات المكررة والسكر


كثير من الناس يستهلكون حمية غذائية تزداد فيها نسبة السكريات المضافة ، وحتى المشروبات التي تحتوي على السكر تم ربطها على وجه التحديد بالسمنة. تشمل الكربوهيدرات المكررة أشياء مثل الخبز الأبيض والمعكرونة والأرز. تعمل هذه الأطعمة على تحويل الجلوكوز بسرعة ، خاصة بالنظر إلى سرعة امتصاصها. يزيد الجلوكوز الزائد من هرمون الأنسولين الذي يشجع تخزين الدهون في الأنسجة الدهنية عندما تدخل مجرى الدم

5. تستهلك الكثير من الألياف


في الأمعاء الدقيقة ، لا يمكن امتصاص الكربوهيدرات النباتية مثل الألياف. يعزز النظام الغذائي الغني بالألياف الشعور بالامتلاء ، مما يساعد في إنقاص الوزن.

6. تشجيع بكتيريا الأمعاء


موضوع جديد للدراسة هو العلاقة بين بكتيريا الأمعاء والتحكم في الوزن. تكوين الجسم لكل شخص وعدد البكتيريا في القناة الهضمية مميزة. يمكن أن تزيد أنواع معينة من كمية الطاقة التي يتلقاها الشخص من تناول الطعام ، مما قد يؤدي إلى تخزين الدهون وزيادة الوزن.

7. زيادة جودة النوم


وفقًا لنتائج الأبحاث المتعددة ، فإن الحصول على أقل من خمس إلى ست ساعات من النوم كل ليلة يزيد من فرصة الإصابة بالسمنة. يتم إبطاء عملية التمثيل الغذائي في الجسم ، والتي تُعرف غالبًا باسم العملية التي يتم من خلالها تحويل السعرات الحرارية إلى طاقة ، من خلال الحصول على قسط قليل جدًا من النوم أو ضعف جودة النوم. وهكذا ، عندما يكون التمثيل الغذائي أقل فعالية ، يتم الاحتفاظ بالطاقة الزائدة على شكل دهون. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يؤدي قلة النوم إلى زيادة هرموني الكورتيزول والأنسولين ، مما يساعد الجسم على تخزين الدهون.

8. تقليل مستويات التوتر


يتسبب الإجهاد في إطلاق الأدرينالين والكورتيزول في مجرى الدم ، مما يؤدي في البداية إلى كبت الشهية كجزء من استجابة القتال أو الهروب. ومع ذلك ، عندما يتعرض شخص ما للإجهاد باستمرار ، فإن الكورتيزول يبقى في مجرى الدم لفترة أطول من الوقت ، مما يزيد الشهية وربما يزيد من تناول الطعام.

9. ممارسة الرياضة اليومية والنظام الغذائي


يحتاج المرء إلى أن يكون واعيًا بجميع الوجبات والمشروبات التي يستهلكها يوميًا من أجل إنقاص الوزن. أفضل طريقة للقيام بذلك هي الاحتفاظ بمجلة أو استخدام تطبيق أو موقع ويب يتتبع كمية الطعام التي تتناولها. ومع ذلك ، يحذر الخبراء من أن التتبع القهري للوجبات يمكن أن يكون ضارًا ويؤدي إلى ممارسات أكل سيئة.
لا توجد علاجات قصيرة المدى لفقدان الوزن. تأخذ وقت. لكن تناول نظام غذائي جيد ومتوازن هو المفتاح للحصول على وزن صحي والحفاظ عليه. لذلك ، يجب أن تستهلك الكثير من الفاكهة والخضروات كل يوم ، وكذلك الحبوب الكاملة والبروتينات عالية الجودة. بالإضافة إلى ذلك ، يُنصح بممارسة الرياضة يوميًا لمدة 30 دقيقة على الأقل.
 

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : أسبوع من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

كريمة

عدد النقاط : 2207 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1355 نقطة

Mostafa Mohamed

عدد النقاط : 1089 نقطة

sama

عدد النقاط : 1041 نقطة

Faith

عدد النقاط : 1010 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.