اهم  خطوات العناية اليومية بالبشرة

اهم خطوات العناية اليومية بالبشرة

0 reviews

ماهي اهم خطوات العناية اليومية بالبشرة ؟ 

-البشرة النضرة هي سر جمال المرأة كما انها تلفت الانضار دائما لذلك يجب الاعتناء بها يوميا حتى تزيد من اشراقها و نضارتها و بالتالي فإن العناية اليومية بالبشرة لايعتبر أمرا صعبا إذ يمكن تطبيقها بخطوات يومية روتينية بسيطة دون الحاجة إلى الوقت او الجهد او هدر الكثير من المال و في هذا المقال سنتعرف سويا  على اهم الخطوات الاساسية للعناية اليومية بالبشرة للحصول على بشرة مشرقة و جذابة. 

من أهم الخطوات الأساسية للعناية اليومية بالبشرة نذكر :

1 - تنظيف البشرة يوميا. 

2 إزالة المكياج من البشرة يوميا. 

3-ترطيب البشرة بشكل يومي. 

4-استعمال الكريم اليومي للوقاية من أشعة الشمس. 

5-وضع سيروم يومي للبشرة. 

بشرة مشرقة نضرة هو مبتغى كل امرأة و لنيل هذا المبتغى عليها ان تتبع خطوات اساسية يومية للعناية بالبشرة تجعلها تحضى ببشرة جميلة جذابة ذات اشراقة طبيعية و من أهم هذه الخطوات :

1-التنظيف اليومي للبشرة : يجب على كل امرأة التأكد من تنظيف البشرة مرتين يوميا و لا ينصح باستعمال الصابون و استخدام المنتجات المناسبة للبشرة  كاختيار  الغسول الملائم لنوع البشرة مع مراعاة البشرة الحساسة في اختيار نوع الغسول المناسب لها و ذلك من أجل الحفاظ على نظافة المسام، و إزالة الزيوت و الشوائب التي تتكدس عليها فترة النهار و الليل و بالتالي فإن التنظيف اليومي يحافظ على صحة البشرة فإنه يحميها من المشاكل الجلدية اظافة إلى أنه يكافح العيوب التي تظهر على الوجه. 

2 - إزالة المكياج يوميا من البشرة : على كل امرأة ان تقوم بإزالة المكياج بصفة يومية خاصة قبل النوم إذ ان بإمكانه إلحاق الضرر بالبشرة خلال الليل لذلك تقوم المرأة بتنظيف المكياج و الدهون باستعمال مناديل قطنية تمسح بها البشرة بشكل دائري حتى تزيل كافة الشوائب و تترك بشرة نظيفة تماما خالية من الاوساخ. 

3-ترطيب البشرة يوميا :الحفاظ على ترطيب البشرة بصورة يومية باستخدام كريم مرطب للبشرة مرة واحدة على الاقل في اليوم و يتم وضعه على بشرة نظيفة،فالترطيب امر ضروري  خاصة لاصحاب البشرة الجافة اما أصحاب البشرة الدهنية  يجب تنقية المرطب المناسب لتماشي مع نوعية هذه البشرة. 

4-استعمال الكريم اليومي للوقاية من أشعة الشمس : استعمال الكريم الواقي من أشعة الشمس امر ضروري للتأكد من الحصول على حماية كاملة للبشرة من أشعة الشمس و بالتالي نحمي البشرة من ظهور التجاعيد و البقع الداكنة التي تنجر عند التعرض بصفة مباشرة لاشعة فوق بنفسجية. 

5-استعمال سيروم يومي للبشرة :يجب الحرص على وضع السيروم الصباحي لاحتوائه على مواد مركزة فعالة تحتوي على فيتامين E الذي له دور في الوقاية من التجاعيد و البقع الداكن لاحتوائه على مضادات الأكسدة  و فيتامين C الذي يزيد من إنتاج الكولاجين في البشرة و يخفف من التجاعبد  و بالتالي فان فهذه الفيتامينات تحافظ على اشراقة و نضارة البشرة. 

  • -كما ينصح كذلك اتباع هذه النصائح في العناية اليومية بالبشرة :شرب الماء حوالي ثمان اكواب باليوم مع السوائل الخضراء الطبيعية الأخرى إلى جانب تناول كذلك وجبات صحية تحتوي على الأحماض الدهنية اوميغا 3 للحفاظ على رطوبة الجسم بالإضافة إلى النوم لثماني ساعات يوميا حيث أن قلة النوم تجعل البشرة تبدو متعبة و غير مشرقة. 
  •  
  •   - لقد تعرفنا في هذا المقال على اهم الخطوات الأساسية التي يجب اتباعها للعناية اليومية بالبشرة حتى نحضى ببشرة جذابة و ذات اشراقة و جمال دائم على مر الزمان.
  •  
  • -شكرا لك لاختيارك مقالتي انتضرني في مزيد من المقالات التي تتناول موضوع الاهتمام بالبشرة إلى جانب مواضيع أخرى في قادم الأيام ان شاء الله مع تحياتي. 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

2

متابعين

1

متابعهم

1

مقالات مشابة