التغذيه الصحيه  هامه للجسم والحفاظ عليه

التغذيه الصحيه هامه للجسم والحفاظ عليه

0 المراجعات

ماذا تعني التغذيه العلاجيه

ما هي التغذية العلاجية يمكننا تعريف التغذية العلاجية انها مجموعة متكاملة من الأطعمة الغذائية والعناصر الاساسيه الذي يحتاج لها الجسم وتوصف من قبل طبيب مختص اليك بعض المعلومات عن المعلومات الغذائية العلاجية النظام الغذائي والنظام الغذائي الخالي من الأطعمة التالية .

 الجلوتين ،الأنظمة الغذائية السائلة ، النظام الغذائي لمرضى السكر (يتم فيه التحكم في السعرات الحرارية) ، النظام الغذائي لمرضى الكلى ، نظام غذائي منخفض الدهون ، نظام غذائي عالي الألياف ، نظام غذائي بدون أملاح مضافة.

اهميه التغذية العلاجية

– تخفيف الأعراض المرضية التي تصاحب بعض الأمراض

 – الوقاية من مضاعفات  بعض الامراض او التقليل منها. 

– الوقاية من أمراض سوء التغذية

فوائد التغذية العلاجية 

 تقوم بامداد الجسم بالنواقص الغذائية والحفاظ على المريض من نقص التغذيه

صياغة النظام الغذائي لتلبية احتياجات المريض مع مراعاة عاداته الغذائية.

تقليل الامراض والحفاظ علي الشخص بحاله جيده وتمتعه بصحه جيده 

العلاج بالتغذية الطبية 

يعتبر منهج علاجي لمعالجة الأمراض الطبية والأعراض المتصلة بها عن طريق اتباع نظام غذائي معين يضعه ويتابع تنفيذه أخصائيو تغذيه  ويرتكز هذا النظام الغذائي على التاريخ الطبي والنفسي الاجتماعي للمريض لذلك يجب اخبار الدكتور بالادويه المتناوله وان كان هناك شكوي، علاوة على الفحوص الطبية وتاريخ النظام الغذائي للمريض. يتمثل دور العلاج بالتغذية الطبية في تقليل خطر تطور المضاعفات في حالات ما قبل الإصابة بالمرض مثل السكري فضلاً عن تخفيف آثار الحالات الموجودة مثل ارتفاع نسبة الكوليسترول.

حيث أن التغذيه السيئه والافراط في الأكل يسبب في السمنه وضيق النفس وعدم القدره علي الحركه ممايؤثر علي الشخص بالسلب لذلك اتباع التغذيه  السليمه يعطي للإنسان راحه وصحه في الجسم وتقليل الامراض

الخطه السليمه  لمحاولة فقدان الوزن الزائد يعتمد على اتباع نظام غذائي منطقي  وليس الاعتماد على أنظمة الحمية بالامتناع عن تناول أطعمة معينة ولفترات معينة من الزمن، لأن اتباع نظام غذائي معتدل ومحدد لمدى الحياة هو الطريقة الصحيحه للمحافظة على الوزن أو لمحاولة التخلص من الزيادة في الوزن.

معظم الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة يعلمون جيدًا الطرق المثلى لتناول الأطعمة فهم يعرفون الأطعمة الأنسب لهم ولكنهم يفتقدون القدرة والتصميم على اتباع نظا غذائي  الذي يعلمون جيدًا انه مفيد لصحتهم  هذه الحالة يجب أن يركز برنامج محاولة فقدان الوزن الزائد على التعديل في طريقة تناول الأطعمة.

ليتمتع الشخص بصحه جيده

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
M.D

articles

14

followers

11

followings

26

مقالات مشابة