جدد نظامك الغذائي بالخضروات والفواكه  Refresh your diet with vegetables and fruits

جدد نظامك الغذائي بالخضروات والفواكه Refresh your diet with vegetables and fruits

0 المراجعات

جدد نظامك الغذائي بالخضروات والفواكه

Refresh your diet with vegetables and fruits

image about جدد نظامك الغذائي بالخضروات والفواكه  Refresh your diet with vegetables and fruits

من المعروف أن التغذية لها علاقة مباشرة وكبيرة بصحة الجسم وسلامته ، ولكن هل نرتقي إلى مستوى سلوكنا وأذواقنا الغذائية في اختياراتنا وتحضيراتنا وكمياتنا الغذائية لجسمنا ؟؟

ويحتاج جسمنا ، لكي يؤدي وظائفه بطريقة طبيعية وحيوية ، إلى هواء نظيف وصحي ، ومياه كافية صالحة للشرب ، إلى جانب نظام غذائي متنوع ومتوازن وصحي.

وهناك أنواع مختلفة من الأطعمة ، ولكل صنف دور مهم ، بما في ذلك البناء والطاقة والنمو والحماية من الاضطرابات المختلفة الناتجة عن نقص عنصر المغذيات الدقيقة. كما أن تناول الطعام البشري يختلف باختلاف العمر والجنس من جهة ، وبحسب الحالة الفسيولوجية والظروف الصحية ونوعية النشاط البدني من جهة أخرى ، لأن الاحتياجات الغذائية للطفل في مرحلة النمو أكبر من احتياجات الكبار ، وتتضاعف احتياجات المرأة عندما يتعلق الأمر بالرضاعة الطبيعية والحوامل ، وتزداد أثناء المرض وأثناء فترة النقاهة ، ومن الطبيعي أن يزداد هذا في المجموعة التي تمارس بقوة. القيود المادية والمادية. الجهد الفكري مقارنة بالأشخاص المستقرين. لكي يكون الجسم في حالة توازن تغذوي مستمر على مدار العام ، يجب اتباع نظام غذائي يأخذ في الاعتبار الموسمية المحلية من أجل الاستفادة من جميع المكونات الغذائية والطبية الموجودة في هذه المواد.

ونحن في فصل الربيع ، أحد أجمل مواسم السنة ، والذي يمثل المرحلة الانتقالية من فصل الشتاء إلى فصل الصيف. وعشب الربيع وهو الغذاء الرئيسي لجسمنا في هذا الوقت بعد البرد. الشتاء والسعرات الحرارية الزائدة والدهون المتراكمة.

ولذلك فإن الربيع هو فرصة ذهبية لاستعادة جسدنا الحيوي ونشاطنا وصحتنا بمجموعة من الخضار والفواكه الطازجة ذات القيمة الغذائية العالية ، بما في ذلك القرع والبازلاء والفاصوليا الخضراء والخرشوف والفاصوليا الخضراء والباذنجان والفلفل والبقوليات والفواكه مثل الزعرور الذي يطلق عليه في المغرب "نكتة" والكرز وغيرها.

وكما يؤكل في هذا الموسم الشعير الأخضر مثل التلبينة والحليب واللبن.

وتتضمن أمثلة الخضروات المغذية التي لا تحظى بشعبية لدى الأشخاص في هذا الفصل ما يلي:

اللفت الأصفر  Turnip

image about جدد نظامك الغذائي بالخضروات والفواكه  Refresh your diet with vegetables and fruits

أكد خبراء التغذية أنه يمنع تسمم الجسم ويزوده بالأنزيمات وألياف الخشب والمركبات التي تمتص الكوليسترول من الدم وتزيل المركبات السامة من الكبد وتزيل الحصى من المرارة والكلى.

الجسد. واتضح أن لها دورًا رئيسيًا في تنقية الجسم ، كما أنها تحتوي على العديد من المواد المفيدة للجسم التي قد لا نجدها في كثير من الخضروات ، ويمكننا أيضًا الاستفادة من أوراقها كما فعل أجدادنا واستخدموها. في الحساء والكسكس ، كما لو كانوا يعرفون أنها تحتوي على مركبات طبية أقوى من الحبوب نفسها.

البصل الأخضر  green onion : 

image about جدد نظامك الغذائي بالخضروات والفواكه  Refresh your diet with vegetables and fruits

هو موسمي بامتياز ، لذلك يطلق عليه الخضر العنيد لأنه لا يتم إنتاجه في غير موسمه بين مارس ومايو. يساعد في تقليل العديد من الأمراض المزمنة ، ويوصف لتقليل الحمى وعلاج الأنفلونزا والسعال الديكي والالتهاب الرئوي والتعفن والتهاب المرارة ، كما يمنع تكوين الكوليسترول في الدم ، ويساعد على التخلص من اضطرابات المسالك البولية خاصة عند الأطفال.

الكركديه :

image about جدد نظامك الغذائي بالخضروات والفواكه  Refresh your diet with vegetables and fruits

 من البقوليات الغنية بالمكونات الطبية والعناصر الغذائية الضرورية ، لذلك فهي تلعب دورًا فعالاً في تنظيف المسالك الهوائية ، مثل البلعوم والحنجرة والقصبة الهوائية ، والتي ترتبط بالسعال والعطس والتهاب الأغشية المخاطية. غشاء. يؤكد خبراء التغذية أيضًا أن لها دورًا فعالًا في إدرار البول وتطهير المثانة. ومن أجل تحقيق كل هذه الفوائد الصحية ، يجب عدم تناول الملوخية التي تنمو في أماكن غير صحية.

ما يغفل عنه الناس أيضًا في هذا الموسم ولا يتعلمون الكثير عنه هو:

الهليون Asparagus officinalis:

image about جدد نظامك الغذائي بالخضروات والفواكه  Refresh your diet with vegetables and fruits

 أو ما يسمى سكوم ، ويطلق عليه "طعام الملوك". ويحتوي على كمية عالية من الألياف الغذائية التي تساعد على حرق الدهون المتراكمة في الجسم ، كما أنه مصدر جيد للحديد والفيتامينات B و C والأهم من ذلك أنه فريد من نوعه لاحتوائه على نسبة عالية من حمض الفوليك. وأكد خبراء التغذية أن هذا المكون هو الذي يجعل هذا النبات دواء تغذويًا يقي من أمراض القلب والشرايين والتشوهات الخلقية للجنين.

والقائمة تطول وتطول ، لكننا استقرنا على هذه الباقة ، التي يتجاهلها الكثير منا في الموسم الحالي. لذا فهي فرصة لنا جميعًا هذا الموسم للاستفادة من تلك الخضار والفواكه والخشخاش والأعشاب الخضراء من التربة الربيعية باعتبارها النظام الغذائي الصحيح للحفاظ على الصحة. من منا لا يحتاج إلى حماية أجسامهم من الكوليسترول الضار وأمراض القلب والشرايين والسكري وارتفاع ضغط الدم وسموم الكبد وحصى الكلى. نرجو أن يكون نظامنا الغذائي أكثر نباتية في هذا الموسم ، لأنه لا يوجد شيء أكثر لذة وفائدة من الخضار والفواكه الموسمية ، المختارة بعناية والمعدة إلى الكمال ، لتطهير أجسامنا من المستعمرات التي تولد السموم التي تؤدي إلى تفاقم المرض.

  وهكذا نؤكد مرة أخرى أن الطريق إلى الصحة هو تناول الفاكهة والخضروات في موسمها ، بأصنافها وألوانها المختلفة. ما هو إذن عائق التجديد من أجل الانتعاش والتنويع والربح؟ لتكون مستهلكًا ذكيًا عندما يتعلق الأمر بالمدخرات:

• الفرق بين احتياجاتك الأساسية ، مثل المسكن ، والملبس ، والطعام ، والتعليم ، والمواصلات ، وبين رغباتك ، أي الأشياء الإضافية التي يمكنك فعلها بدونها وتحتاج إليها ، والتي يمكنك الاستغناء عنها لفترة من الوقت.

• فكر في المدخرات وأنت تنظر إلى عناصر أخرى في قائمة إنفاقك وقم بتضمينها في التزاماتك المالية المنتظمة.

• قم بخصم المبلغ الذي تريد ادخاره بمجرد استلام راتبك.

• رتب ميزانيتك حسب دخلك الحقيقي من ناحية ، ونفقاتك الأساسية التي لا يمكن تعويضها من ناحية أخرى.

• عندما تذهب للتسوق ، ضع في اعتبارك احتياجاتك بعناية واحترمها.

وكل هذا من أجل أن يكون التبادل مبلغًا ، ويجب على الجميع أن يعرف أن المدخرات والادخار هي الدرع الواقي للتغلب على الظروف والمحن التي قد نواجهها في المستقبل.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
Al-Fattany Beauty Channel
حقق

$0.14

هذا الإسبوع

المقالات

1850

متابعين

543

متابعهم

6628

مقالات مشابة