ماسكات كولاجين طبيعي لبشرة اكثر اشراقاً

ماسكات كولاجين طبيعي لبشرة اكثر اشراقاً

0 reviews

مع تقدمنا في العمر يقل إفراز الجسم لخلايا الكولاجين، مما يؤدي إلى فقدان التألق الوردي، وضعف بنية البشرة، كما تصبح البشرة أضعف وأكثر عرضة وتبدأ الخطوط الرفيعة والتجاعيد العميقة في الظهور، وبالتالي تحتاج بشرتنا للكثير من المنتجات الطبيعية التي يُمكن الاستفادة منها لإعداد ماسكات غنية بالكولاجين، تُعيد إليها نضارتها وإشراقها. في الآتي، نقدم لك أفضل الماسكات بمُكوِّنات طبيعية، وتُعتبر كولاجين طبيعي للبشرة.
 

ماسك التمر وماء الورد لبشرة أكثر نضارة
يمنح التمر الرطوبة اللازمة للبشرة ويؤخر من ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن، كما يعمل على تغذيتها وتوحيد لونها، ويُخلصها من آثار الندبات والبثور وحب الشباب. ويعيد ماء الورد إلى البشرة حيويتها ونضارتها ونعومتها. 

المكونات:
ثمرة واحدة من التمر.
القليل من ماء الورد.
عصير حبة من الليمون الحامض.
صفار بيضة واحدة.

طريقة التحضير والتطبيق:
اهرسي التمر جيداً، ثم أضيفي إليه البيض وعصير الليمون الحامض وماء الورد، وبعدها، حركي المكونات جيداً وطبّقي الماسك على بشرة وجهك لمدة ساعة كاملة مع ضرورة الابتعاد عن العينين. شطفي وجهك جيداً بالماء البارد.

ماسك الشوفان واللبن لبشرة مثالية
يعمل هذا الماسك على توحيد لون البشرة، والتخلص من البثور وحب الشباب وآثاره.

المكونات:
ملعقة كبيرة من الشوفان.
ملعقة كبيرة من اللبن.
ملعقة كبيرة من القهوة.

طريقة التحضير والتطبيق:
اخلطي المكونات جيداً، ثم ضعي الخليط على الوجه والعنق واتركيه لمدة نصف ساعة، بعدها نظفي بشرتك بغسول ملائم واشطفيها بالمياه الباردة. كرري هذه الخلطة مرة أسبوعياً. 
 

ماسك بياض البيض والقهوة لبشرة نقية ونضرة
يمنحك هذا الماسك إطلالة حيوية ونضرة، كما يساعد على تقشير البشرة وتخلصها من الخلايا الميتة، مما يحافظ على شبابها.

المكونات:
- ملعقتين صغيرتين من القهوة.
- بياض بيضة واحدة.

طريقة التحضير والتطبيق:
اخلطي المكونات جيداً، ثم ضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة، بعدها، قومي بتقشير المزيج بهدوء واغسلي وجهك بالماء البارد. واظبي على تطبيق هذا الماسك مرتين أسبوعياً. 
 

ماسك العسل والقهوة لتجديد خلايا البشرة
يعمل العسل على ترطيب بشرتك بعمق، ويتميز بخواص مطهرة تساعد على التخلص من البكتيريا والجراثيم، التي تتسبب في ظهور العديد من مشكلات البشرة. وتساعد القهوة في تنعيم بشرتك وتجديد خلاياها.

المكونات:
- ملعقة كبيرة من القهوة.
- ملعقة كبيرة من العسل.

طريقة التحضير والتطبيق:
اخلطي المكونات جيداً، من ثم ادهني وجهك وعنقك بالمزيج بحركات دائرية بواسطة أطراف أصابعك. بعدها اتركي المزيج لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالمياه الفاترة. طبقي هذا الماسك مرتين أسبوعياً. 
 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

2

متابعين

5

متابعهم

0

مقالات مشابة