لماذا يعد فقدان الوزن أمرًا جيدًا

لماذا يعد فقدان الوزن أمرًا جيدًا

0 المراجعات


 


 

 

هناك فائدة كبيرة مكتسبة من فقدان الوزن. على الرغم من أن فقدان الوزن ليس بالأمر السهل ، إلا أن الآثار طويلة المدى الناتجة عنه قد تكون مفيدة لأي شخص يفكر في التخلص من تلك الأرطال غير المرغوب فيها وغير الصحية.  

فيما يلي بعض المزايا الرائعة لفقدان الوزن الزائد.

_فقدان الوزن يمنع ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكتة الدماغية

هذه فائدة ثلاثة في واحد من فقدان الوزن. إنها حقيقة أن أمراض القلب والسكتة الدماغية هي أحد الأسباب الرئيسية للإعاقة والوفاة لدى كل من الرجال والنساء في الولايات المتحدة. الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن معرضون لخطر أكبر لارتفاع مستويات الكوليسترول في مجرى الدم وكذلك الدهون الثلاثية (المعروفة أيضًا باسم دهون الدم).  

الذبحة الصدرية ، وهي نوع من أمراض القلب ، يمكن أن تسبب آلامًا في الصدر بالإضافة إلى انخفاض الأكسجين الذي يتم ضخه إلى القلب.  

يحدث الموت المفاجئ أيضًا بسبب أمراض القلب والسكتة الدماغية ، وعادةً ما يكون هذا مع القليل من التحذير والعلامات والأعراض.

إنها حقيقة أنه من خلال إنقاص وزنك بنسبة 5 إلى 10 بالمائة فقط ، يمكن أن يقلل هذا بشكل إيجابي من فرص إصابتك بأمراض القلب أو السكتة الدماغية أو الإصابة بها. بالإضافة إلى ذلك ، كيف ستتحسن وظائف قلبك بالإضافة إلى انخفاض ضغط الدم والكوليسترول وعدد الدهون الثلاثية.

__

 



 

 

مرض السكري يعرض حياة المرء للخطر وكذلك كيف يعيش المرء حياته بسبب المضاعفات التي تنجم عن الإصابة به. كلا النوعين من مرض السكري ، النوع الأول والنوع الثاني مرتبطان بزيادة الوزن. بالنسبة لأولئك الذين يعانون من مرض السكري بالفعل ، يمكن أن تساعد ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وفقدان الوزن في التحكم في مستويات السكر في الدم بالإضافة إلى الأدوية التي قد تتناولها حاليًا. زيادة نشاطك البدني. يمكنك ببساطة المشي أو الركض أو الرقص. يساعد في تحريك مجرى الدم وكذلك فقدان تلك الجنيهات غير الضرورية. 

_

ترتبط زيادة الوزن بعدد من أنواع السرطان. خاصة بالنسبة للنساء ، تشمل الأنواع الشائعة من السرطانات المرتبطة بزيادة الوزن سرطان الرحم والمرارة والمبيض والثدي والقولون. هذا لا يعني إخافتك ، هذا فقط لاطلاعك على ما يحدث. الرجال معرضون أيضًا لخطر الإصابة بالسرطان إذا كانوا يعانون من زيادة الوزن. وتشمل سرطان القولون والبروستاتا والمستقيم. يجب تجنب الوزن الزائد والنظام الغذائي الغني بالدهون والكوليسترول قدر الإمكان.  

يقلل فقدان الوزن من توقف التنفس أثناء النوم

أو يمكن أن يقضي عليها جميعًا معًا. انقطاع النفس النومى هو حالة يمكن أن يتوقف فيها الشخص مؤقتًا عن التنفس لفترة وجيزة ثم يستمر في الشخير بغزارة. يمكن أن يسبب انقطاع النفس النومى النعاس أو النعاس أثناء النهار - وبسبب زيادة الوزن - يمكن أن يؤدي إلى فشل القلب. يمكن أن يساعد التخلص من تلك الوزن الزائد في القضاء على هذه المشكلة.

يقلل فقدان الوزن من آلام التهاب المفاصل

عندما يزن المرء بشدة ، يجب أن تبذل مفاصل ركبتيه ووركيه وأسفل ظهره جهدًا مضاعفًا - إن لم يكن ثلاثيًا - لحمله أو حملها خلال فترة اليقظة والمشي والتحرك. هذا يمكن أن يسبب التوتر والضغط على هذه المفاصل. يقلل فقدان الوزن من الحمل الذي تحمله هذه المفاصل وبالتالي يقلل - إن لم يكن يزيل - ألم الشخص المصاب بهشاشة العظام.


 

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

3

متابعين

7

متابعهم

6

مقالات مشابة