ضغط الدم وأسبابه وطرق الوقاية منه

ضغط الدم وأسبابه وطرق الوقاية منه

0 المراجعات

ضغط الدم: ما تحتاج إلى معرفته


يُعد ارتفاع ضغط الدم حالة صحية شائعة وخطيرة تؤثر على ملايين الأشخاص حول العالم. إنه السبب الرئيسي للوفاة بين الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا ، وهو أيضًا السبب الرئيسي للإعاقة. إذا تركت دون علاج ، يمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى أمراض القلب والسكتة الدماغية والفشل الكلوي. في هذا المنشور ، سنطلعك على كل ما تحتاج لمعرفته حول ارتفاع ضغط الدم. سنشرح الأسباب والأعراض والعلاجات. سنزودك أيضًا بدليل لإدارة ضغط الدم لديك. أخيرًا ، سنطلعك على بعض النصائح حول كيفية تقليل خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم. لذا تابع القراءة لتتعلم كل ما تحتاج لمعرفته حول ارتفاع ضغط الدم.


1. ما هو ضغط الدم؟

ضغط الدم هو قوة الدم على جدران الشرايين. تقاس بالملليمتر زئبق. هناك نوعان رئيسيان من ضغط الدم: الانقباضي والانبساطي. الضغط الانقباضي هو الرقم الأعلى والضغط الانبساطي هو الرقم الأدنى.


2. ما الذي يسبب ارتفاع ضغط الدم؟

هناك العديد من الأسباب المحتملة لارتفاع ضغط الدم وتجربة كل شخص فريدة من نوعها. ومع ذلك ، فإن بعض الأسباب الأكثر شيوعًا لارتفاع ضغط الدم تشمل:

1. تاريخ عائلي من ارتفاع ضغط الدم
2. اتباع نظام غذائي غني بالملح
3. التدخين
4. زيادة الوزن
5. عدم النشاط البدني
6. الإصابة بمرض الكلى
7. الإصابة بأمراض القلب
8. الإصابة بمرض السكري
9. الإصابة بمرض الغدة الدرقية
10. الإصابة بسكتة دماغية


3. ما هي أعراض ارتفاع ضغط الدم؟

ارتفاع ضغط الدم حالة شائعة تصيب أكثر من 30 مليون أمريكي. يمكن أن تشمل أعراض ارتفاع ضغط الدم الصداع ، والتعب ، وألم الصدر ، وضيق التنفس ، وعدم وضوح الرؤية.

إذا لاحظت أيًا من هذه الأعراض ، يجب عليك فحص ضغط الدم لديك. إذا كان ضغط دمك مرتفعًا ، فقد تحتاج إلى تناول الأدوية لخفضه.


4. كيف يتم قياس ضغط الدم؟

يتم قياس ضغط الدم بأخذ قراءة من ذراع المريض باستخدام مقياس ضغط الدم الزئبقي. يتكون هذا الجهاز من عمود من الزئبق وقرص لإظهار الضغط ومقبض. يُطلب من المريض إرخاء ذراعه ثم ينزل الزئبق ببطء حتى يلامس العمود. ثم يتم قراءة الضغط على القرص. كلما ارتفع الضغط ، زاد تدفق الدم عبر الأوعية.


5. ما هي المخاطر المرتبطة بارتفاع ضغط الدم؟

هناك العديد من المخاطر المرتبطة بارتفاع ضغط الدم. هنا ليست سوى عدد قليل:

1. أمراض القلب: ارتفاع ضغط الدم هو عامل خطر رئيسي لأمراض القلب. الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم هم أكثر عرضة للإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.

2. مرض العين: ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يسبب مشاكل خطيرة في العين ، بما في ذلك الجلوكوما ، وهي حالة تؤدي إلى تضخم مقلة العين ويمكن أن تؤدي إلى العمى.

3. أمراض الكلى: ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يتلف الكلى ويزيد من خطر الإصابة بأمراض الكلى.

4. السرطان: ارتفاع ضغط الدم هو عامل خطر للعديد من أنواع السرطان ، بما في ذلك سرطان المبيض وسرطان القولون والمستقيم وسرطان الرئة.

5. مشاكل في الذاكرة: ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يسبب مشاكل في الذاكرة ، بما في ذلك مشاكل في التركيز واسترجاع الذاكرة.

6. الحمل: ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل هو عامل خطر رئيسي للإصابة بعيوب خلقية رئيسية ، بما في ذلك متلازمة داون.

7. مشاكل الصحة العقلية: ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يؤدي إلى مشاكل الصحة العقلية ، بما في ذلك الاكتئاب والقلق.

8. مشاكل الصحة الجنسية: ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بمشاكل الصحة الجنسية ، بما في ذلك مشاكل الوظيفة الجنسية والرضا الجنسي.

9. مشاكل مالية: ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يؤدي إلى مشاكل مالية ، بما في ذلك عدم القدرة على ادخار المال ومشاكل في درجات الائتمان.

10. أيام المرض: من المرجح أن يتغيب الأشخاص المصابون بارتفاع ضغط الدم عن العمل بسبب ارتفاع ضغط الدم لديهم.


6. كيف يمكنني خفض ضغط الدم؟

هناك العديد من الطرق لخفض ضغط الدم ، ولكن من المهم أن تعرف أنه لا توجد طريقة واحدة أفضل من الطرق الأخرى. يجب أن تجد طريقة تناسبك وتلتزم بها.

طريقة واحدة لخفض ضغط الدم عن طريق النظام الغذائي. يجب أن تتبع نظامًا غذائيًا متوازنًا يحتوي على الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة. يجب أيضًا تجنب تناول الكثير من الدهون المشبعة والصوديوم والأطعمة المصنعة.

طريقة أخرى لخفض ضغط الدم هي ممارسة الرياضة. يمكن أن تساعد التمارين المنتظمة في تحسين ضغط الدم وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

أخيرًا ، يمكنك تناول أدوية ضغط الدم لخفض ضغط الدم. تأتي هذه الأدوية بأشكال مختلفة ، مثل الأقراص أو الحقن أو اللاصقات. من المهم مناقشة خياراتك مع طبيبك قبل تناول أي أدوية لضغط الدم.


7. هل هناك أي مخاطر مرتبطة بتناول أدوية ضغط الدم؟

هناك دائمًا خطر مرتبط بتناول أي دواء ، لكن أدوية ضغط الدم لا تختلف. ومع ذلك ، مع الاستخدام السليم ومواعيد المتابعة ، يكون خطر الآثار الجانبية الخطيرة منخفضًا جدًا.

الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا لأدوية ضغط الدم هي الصداع والدوخة وصعوبة النوم. عادة ما تكون خفيفة وعادة ما تختفي بعد بضعة أيام. ومع ذلك ، إذا واجهت أيًا من هذه الآثار الجانبية ، فيرجى التحدث مع طبيبك. قد يكونوا قادرين على تغيير دوائك أو وصف دواء مختلف لك أقل احتمالية للتسبب في آثار جانبية.

هناك دائمًا خطر مرتبط بتناول أي دواء ، لكن أدوية ضغط الدم لا تختلف. ومع ذلك ، مع الاستخدام السليم ومواعيد المتابعة ، يكون خطر الآثار الجانبية الخطيرة منخفضًا جدًا.
8. ماذا أفعل إذا كنت أعاني من ارتفاع ضغط الدم؟

إذا كنت تقرأ هذا ، فمن المحتمل أنك تعاني من ارتفاع ضغط الدم. وهذا ليس بالأمر السيئ! في الواقع ، يعتبر ارتفاع ضغط الدم علامة على أن جسمك يعمل بشكل صحيح. ارتفاع ضغط الدم هو نتيجة الضغط الذي يضعه دمك على الشرايين.
الخبر السار هو أن هناك أشياء يمكنك القيام بها لخفض ضغط الدم. هنا بعض النصائح:

1. الحفاظ على ضغط الدم تحت السيطرة باتباع نظام غذائي صحي وخطة تمارين.

2. إدارة مستويات التوتر لديك.

3. احصل على نصيحة من طبيبك أو أخصائي رعاية صحية حول أفضل طريقة لخفض ضغط الدم لديك.

4. تناول الأدوية حسب وصفة الطبيب.

5. الحصول على مساعدة من مجموعة دعم مثل جمعية القلب الأمريكية.

6. إجراء تغييرات في نمط الحياة مثل الإقلاع عن التدخين وتقليل تناول الكحول.

7. احصل على مساعدة من مجموعة دعم مثل جمعية القلب الأمريكية.
9. هل يجب أن أرى الطبيب إذا كنت أعاني من ارتفاع ضغط الدم؟

إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم ، فمن المهم التحدث إلى طبيبك. يمكن للطبيب إجراء فحص جسدي واختبار ضغط الدم لتحديد ما إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم. إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم ، فستحتاج إلى تناول دواء لخفض ضغط الدم. إذا لم تكن لديك أعراض ، فقد لا يصف لك طبيبك دواءً. إذا كنت تعاني من أعراض مثل ألم الصدر أو ضيق التنفس أو الإغماء ، فقد يصف لك الطبيب دواءً.


10. الاستنتاجات والتوصيات

ضغط الدم هو شيء يؤثر على الجميع في مرحلة ما من حياتهم. سواء كنت شابًا أو شخصًا بالغًا ، يجب أن تكون على علم بضغط الدم.
هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لخفض ضغط الدم ، وبذلك ستتمكن من عيش حياة أطول وأكثر صحة.

في هذا المنشور ، قمنا بتغطية ما يلي:

- ما هو ضغط الدم
- ماذا يؤدي الى ارتفاع ضغط الدم
- أعراض ارتفاع ضغط الدم المختلفة
- ماذا تفعل إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم
- العلاجات المختلفة لارتفاع ضغط الدم

لقد قدمنا ​​أيضًا بعض التوصيات لمساعدتك على عيش حياة أكثر صحة مع ارتفاع ضغط الدم.

فما تنتظرون؟ ابدأ في الاعتناء بضغط الدم وستكون في طريقك إلى حياة أطول وأكثر صحة.
كما نعلم جميعًا ، يمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى عدد من المشكلات الصحية ، بما في ذلك أمراض القلب والسكتة الدماغية وحتى الخرف. في منشور المدونة هذا ، نريد أن نشارك معك كل ما تحتاج لمعرفته حول ضغط الدم وكيفية قياسه. نريد أيضًا أن نقدم لك بعض النصائح حول كيفية خفض ضغط الدم ، بناءً على المستوى الذي يكون عنده مرتفعًا حاليًا. نأمل أن تساعدك هذه المدونة على التحكم في صحتك ومنع أي مشاكل صحية خطيرة. شكرا للقراءة!

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

21

متابعين

8

متابعهم

13

مقالات مشابة