ماهي الانفلونزا الموسمية وطرق الوقاية منها

ماهي الانفلونزا الموسمية وطرق الوقاية منها

0 المراجعات

الأنفلونزا الموسمية: ما تحتاج إلى معرفته

 

الأنفلونزا الموسمية هي مرض تنفسي يسببه فيروس الأنفلونزا a (h1n1). هو الأكثر شيوعًا خلال أشهر الشتاء ، ويمكن أن يكون شديدًا جدًا. الأنفلونزا الموسمية مرض معد ، وينتشر عن طريق الهواء. من المهم فهم أعراض الأنفلونزا الموسمية حتى تتمكن من التعرف عليها وطلب العناية الطبية إذا لزم الأمر. ستغطي هذه المقالة أساسيات الأنفلونزا الموسمية ، بما في ذلك الأعراض وكيفية انتشارها وكيفية الوقاية منها. سنناقش أيضًا خيارات العلاج المتاحة للأنفلونزا الموسمية. أخيرًا ، سنقدم لك قائمة بالنصائح لمساعدتك على البقاء بصحة جيدة خلال فصل الشتاء ، ولتقليل فرص الإصابة بالأنفلونزا الموسمية.

1. ما هي الأنفلونزا الموسمية؟


الأنفلونزا الموسمية ، أو "الأنفلونزا" ، مرض تنفسي يصيب كلاً من الأطفال والبالغين خلال فصل الشتاء. إنه نوع من الأنفلونزا يسببه فيروس مختلف كل عام. في بعض الحالات ، يمكن أن يكون شديدًا جدًا وقد يؤدي إلى الوفاة.

لا يحتاج معظم المصابين بالأنفلونزا الموسمية إلى الذهاب إلى المستشفى. ومع ذلك ، إذا كنت تعاني من أعراض شديدة (مثل ألم في الصدر وحمى وضيق في التنفس) ، يجب عليك الذهاب إلى المستشفى.

هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتقليل فرص الإصابة بالأنفلونزا الموسمية. يمكنك تجنب الاتصال الوثيق مع الأشخاص المرضى ، ويمكنك الحصول على لقاح ضد الأنفلونزا.

2. كيف تنتشر الأنفلونزا الموسمية؟


منذ جائحة عام 2009 ، أصبحت الأنفلونزا الموسمية أكثر شيوعًا. في الواقع ، تشير التقديرات إلى أن الأنفلونزا الموسمية ستتسبب في خسائر اقتصادية تزيد عن 200 مليار دولار بحلول الاعوام القادمة
تنتشر الأنفلونزا الموسمية من خلال قطرات من شخص مصاب ، ويمكن أن تنتشر من خلال ملامسة إفرازات الجهاز التنفسي ، مثل اللعاب أو المخاط أو الدم ، أو من ملامسة الأسطح الملوثة بالفيروس.
يشمل الأشخاص المعرضون لخطر كبير للإصابة بالأنفلونزا الموسمية الأطفال الصغار وكبار السن والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة مثل الربو ومرض الانسداد الرئوي المزمن وأمراض القلب.
هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لحماية نفسك وعائلتك من الإنفلونزا الموسمية. أهم شيء هو التطعيم. يعد لقاح الإنفلونزا طريقة رائعة ليس فقط لحماية نفسك ولكن أيضًا للمساعدة في منع انتشار المرض للآخرين.
إذا أصبت بالأنفلونزا ، فتأكد من البقاء رطبًا والراحة وتناول الإيبوبروفين أو الباراسيتامول لتخفيف الحمى والألم. إذا كانت أعراضك شديدة ، فاستشر الطبيب.

3. كيف تحمي نفسك من الأنفلونزا الموسمية؟


إنه ذلك الوقت من العام مرة أخرى - حان وقت الأنفلونزا! تعتبر الأنفلونزا الموسمية في الولايات المتحدة سببًا رئيسيًا للوفاة ، أكثر من أي عام آخر. إنه أيضًا معدي جدًا ، ويمكن أن ينتشر بسرعة من خلال الاتصال الوثيق مع الأشخاص المصابين.
هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لحماية نفسك من الإنفلونزا الموسمية ، ونأمل ألا تحتاج إلى استخدامها أبدًا ، ولكن من الأفضل دائمًا أن تكون مستعدًا.
قم بتغطية أنفك وفمك عند العطس والسعال ، واغسل يديك كثيرًا. إذا أصبت بالإنفلونزا الموسمية ، احصل على قسط وافر من الراحة ، واشرب السوائل ، واعتني بصحتك من خلال تناول الطعام الصحي وتجنب السجائر وأشكال التبغ الأخرى.

 

4. كيف نعالج الأنفلونزا الموسمية في المنزل؟


عندما يتعلق الأمر بالإنفلونزا الموسمية ، يجب أن تكون مستعدًا لكل شيء. هناك العديد من سلالات الفيروس المختلفة وليس من السهل علاجها جميعًا. في الواقع ، يجد الكثير من الناس أنهم أصبحوا أكثر مرضًا من الإنفلونزا الموسمية مقارنة بأنواع الفيروسات الأخرى.
لحسن الحظ ، هناك طرق للمساعدة في منع انتشار الإنفلونزا الموسمية في المقام الأول. باتباع هذه النصائح البسيطة ، يمكنك المساعدة في حماية نفسك وأحبائك من الفيروس.

 

5. ماذا تفعل إذا كنت مصابًا بالأنفلونزا الموسمية؟


إذا كنت مصابًا بالإنفلونزا الموسمية ، فعليك اتخاذ خطوات للحفاظ على صحتك. هنا بعض النصائح:

-ابقى قي المنزل إذا كنت مريضا.
-حافظ على رطوبتك. اشرب الكثير من السوائل وتجنب الكحول.
- الابتعاد عن المرضى.
- تجنب الاتصال الوثيق مع الحيوانات.
- إذا كنت بحاجة للخروج ، ارتدِ كمامة وتجنب لمس وجهك.

6. ماذا تتوقع بعد علاج الأنفلونزا الموسمية؟


إذا كنت تشعر بتحسن بعد العلاج من الأنفلونزا الموسمية ، فتهانينا! ومع ذلك ، لا تنس أنه قد تظل لديك بعض الأعراض التي ستستمر لمدة تصل إلى أسبوعين بعد زوال الأنفلونزا. يمكن أن تشمل هذه الأعراض الحمى والصداع والتهاب الحلق والسعال وآلام الجسم. إذا كنت تعاني من أي من هذه الأعراض بعد العلاج من الأنفلونزا الموسمية ، فمن المهم أن ترى الطبيب.
قد يعاني بعض الأشخاص أيضًا من فقدان الذاكرة قصير المدى ، ورهاب الحمى ، والاكتئاب. إذا واجهت أيًا من هذه الأعراض ، فمن المهم أن ترى الطبيب في أسرع وقت ممكن.

 

7. نصائح لرعاية شخص مريض


إذا كنت تشعر أنت أو أي شخص تعرفه بآثار الأنفلونزا ، فقد حان الوقت الآن لاتخاذ الاحتياطات اللازمة للحفاظ على صحتك وصحة الآخرين.
إذا كنت تشعر بالمرض ، فإليك بعض النصائح للاعتناء بنفسك:
-حافظ على رطوبتك. حافظ على رطوبتك عن طريق شرب الكثير من السوائل ، وخاصة الماء والعصير والحساء. إذا كنت مريضًا ، فقد لا تشعر بالرغبة في تناول الطعام ، وسوف تساعد السوائل في الحفاظ على رطوبتك جيدًا.
- الابتعاد عن المرضى. تجنب الاتصال الوثيق مع المرضى ، حيث يمكن أن تنتشر الأنفلونزا بسهولة. إذا كنت مريضًا ، فقد لا تتمكن من الاعتناء بنفسك كما تريد ، وقد تعرض الآخرين للخطر.
- الابتعاد عن العمل أو المدرسة. إذا كنت مريضًا ، فقد لا تتمكن من الاعتناء بنفسك ، وقد تنقل العدوى للآخرين.
-ابقى قي المنزل إذا كنت مريضا. إذا كنت مريضًا ، فقد لا تتمكن من الاعتناء بنفسك ، وقد تنقل العدوى للآخرين.
-غطّي أنفك وفمك عند العطس والسعال. يمكن أن تنتشر الجراثيم بسهولة عند العطس والسعال.
- اغسل يديك كثيرًا. يساعد غسل يديك كثيرًا في منع انتشار الأنفلونزا.
- الابتعاد عن الطعام غير المطبوخ. تجنب ملامسة الأطعمة غير المطبوخة ، مثل الفواكه والخضروات النيئة ، والأطعمة التي تم طهيها ولكن لم يتم تناولها بعد.
- الابتعاد عن المرضى. إذا كنت مريضًا ، فقد لا تتمكن من الاعتناء بنفسك ، وقد تعرض الآخرين للخطر.

 

8. المراجع


من المهم أن يكون لديك دائمًا قائمة مراجع لقاح حالية في مكتبك و / أو منزلك. من الجيد أيضًا أن يكون لديك قائمة مرجعية احتياطية للقاح في حالة فقد القائمة الأولى أو إتلافها أو إتلافها.
من الجيد أيضًا أن يكون لديك نموذج إعلان لقاح في الملف في حال طُلب منك تقديمه.
إذا كنت موظفًا ، فمن المهم أن يكون لديك نسخة من كتيب الموظف الحالي أو السياسة الخاصة بلقاح الإنفلونزا.
أخيرًا ، من الجيد دائمًا الحصول على لقاح الأنفلونزا سنويًا. لا يساعد التطعيم في وقف انتشار الفيروس فحسب ، بل إنه فعال أيضًا في الوقاية من المرض.

نأمل أن تكون قد استمتعت بمقالتنا حول الإنفلونزا الموسمية. يعد هذا الفيروس مشكلة كبيرة ويمكن أن يصيب العديد من الأشخاص. أردنا أن نوفر لك جميع المعلومات التي تحتاج إلى معرفتها من أجل الحفاض على صحتك

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

22

followers

7

followings

13

مقالات مشابة