الاعضاء الVIP
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$0.28

هذا الإسبوع
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.73

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
محمود محمد Vip المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mostafa Mohamed حقق

$21.05

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
ahmed hawary حقق

$7.25

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Youssef Shaaban المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
nasr el din حقق

$2.64

هذا الإسبوع
النظام الغذائي وتأثيره علي المرأة الحامل

النظام الغذائي وتأثيره علي المرأة الحامل

هل يمكن أن يؤدي اعتماد نظام غذائي متوسطي إلى تحسين نتائج الحمل؟
في دراسة حديثة نُشرت في JAMA Network Open ، اكتشف الباحثون العلاقة بين نمط النظام الغذائي المتوسطي ونتائج الحمل السلبية (APOs).
يعد الموظفون المساعدون للمساعدات من عوامل الخطر الرئيسية لمراضة ووفيات الأمهات ، مما يبرز الحاجة إلى الوقاية من APO للحفاظ على حياة المرأة الصحية وتحسينها. يعتبر تاريخ APO أحد عوامل الخطر التي تتطلب علاجات نمط الحياة الأكثر كثافة للوقاية الأولية من أمراض القلب والأوعية الدموية ، وهو السبب الرئيسي للوفيات بين الإناث في الولايات المتحدة. يتم وصف حمية البحر الأبيض المتوسط من خلال الاستهلاك المرتفع للأطعمة النباتية مثل الخضروات والفواكه والبقوليات والدهون الأحادية غير المشبعة والمكسرات ، فضلاً عن انخفاض استهلاك اللحوم المصنعة والدهون المشبعة. ارتبط الامتثال العالي لنظام البحر الأبيض المتوسط الغذائي بانخفاض خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة والوفيات.

عن الدراسة
في هذه الدراسة ، حدد الباحثون ما إذا كان الالتزام بنظام غذائي متوسطي في وقت التسليم مرتبطًا بفرصة منخفضة لتطوير أي APO و APOs معينين.

تم إجراء الدراسة الأترابية متعددة المراكز الحالية في ثمانية منشآت طبية في الولايات المتحدة في الفترة ما بين 1 أكتوبر 2010 و 30 سبتمبر 2013 ، حيث تم تسجيل 10038 أنثى عديمة الولادة مع ولادة حية واحدة في الثلث الأول من الحمل ومتابعتها حتى الولادة. تم الحصول على البيانات الاجتماعية والديموغرافية والطبية ونمط الحياة في الزيارة الدراسية الأولى. في الزيارة الأولية للدراسة ما بين ستة إلى 13 أسبوعًا بالإضافة إلى يومين من الحمل ، استخدم الفريق استبيان تردد الغذاء 2005 المعدل (FFQ) لتقييم النظام الغذائي في وقت الحمل. درس هذا الجدول الغذائي الاستهلاك الغذائي خلال الأشهر الثلاثة الماضية من خلال التساؤل عن كمية وتواتر تناول حوالي 120 مشروبًا وصنفًا من المواد الغذائية لتقدير استهلاك 35 مجموعة غذائية و 52 عنصرًا غذائيًا. تم التحقق من صحة سؤال FFQ الذي أجاب عليه النساء الحوامل.

تم تحديد التوافق مع حمية البحر الأبيض المتوسط باستخدام بيانات النظام الغذائي حول الحمل التي قدمها Block FFQ لحساب درجة حمية البحر الأبيض المتوسط البديلة (aMed). تم تعديل جميع العوامل الغذائية للحصول على الطاقة المثلى بطريقة الكثافة الغذائية. اشتملت درجة aMed على تسعة مكونات: الخضروات ، والمكسرات ، والمكسرات ، والبقوليات ، والحبوب الكاملة ، والأسماك ، واللحوم المصنعة والحمراء ، ونسبة الدهون الأحادية غير المشبعة إلى الدهون المشبعة ، والكحول.

قد يتحد استخدام مضادات الاكتئاب أثناء الحمل مع الالتهاب لتغيير البيولوجيا العصبية للنسل
قد تكون حمية البحر الأبيض المتوسط استراتيجية غير تدخلية وبأسعار معقولة للتغلب على العقم
التطعيم ضد السعال الديكي أثناء الحمل والأسئلة العلمية البارزة
تضمنت نتائج الدراسة الأولية حدوث APO الذي كان حدوث واحد أو أكثر من الأحداث التالية: تسمم الحمل أو تسمم الحمل ، وارتفاع ضغط الدم قبل الولادة ، وسكري الحمل ، والولادة قبل الأوان ، وولادة مولود صغير في عمر الحمل ، أو ولادة ميتة. . في تحليل ثانوي ، تم تقييم بعض الموظفين الفنيين المزاملين. تم تقييم جميع النتائج من قبل فريق من خبراء الطب الأم والجنين.

النتـــائج
كانت غلبة الامتثال المنخفض والمتوسط والعالي لنظام غذائي متوسطي في وقت الحمل 38.2٪ و 31.2٪ و 30.6٪ على التوالي. أظهرت مقارنة الميزات السريرية والاجتماعية الديموغرافية عبر فئات نقاط aMed المحددة مسبقًا أن الإناث اللائي حصلن على درجة أعلى في aMed لديهن فرصة أكبر في أن يكونن غير أبيضين من أصل إسباني ، وكبار السن ، ومتزوجات ، وغير مدخنين ، ومستوى تعليمي أعلى ، وفرصة أقل. مؤشر كتلة الجسم من فئة السمنة (BMI). مقارنة بالمشاركين الحاصلين على درجة منخفضة من aMed ، أظهر أولئك الذين حصلوا على درجة عالية من aMed انتشارًا أقل لـ APO ، إلى جانب انخفاض معدل ولادة طفل حديث الولادة صغير بالنسبة لعمر الحمل ، وتسمم الحمل.

في النماذج متعددة المتغيرات ، كان أولئك الذين لديهم درجة عالية في aMed أقل احتمالية بنسبة 21٪ لتطوير أي APO من أولئك الذين لديهم درجة منخفضة في aMed. علاوة على ذلك ، كانت الدرجة العالية من aMed مرتبطة بانخفاض خطر الإصابة بتسمم الحمل أو تسمم الحمل بنسبة 28٪ وتقليل مخاطر الإصابة بسكري الحمل بنسبة 37٪. لاحظ الفريق أيضًا عدم وجود ارتباط كبير بين درجة aMed وفرصة الولادة المبكرة ، أو ارتفاع ضغط الدم قبل الولادة ، أو ولادة طفل صغير بالنسبة لعمر الحمل ، أو ولادة جنين ميت.

ارتبطت الأطعمة النباتية بشكل عكسي مع الموظفين المزودين المساعدين عند تقييم العلاقة بين مكونات درجة aMed ونتائج الدراسة الأولية. على وجه الخصوص ، ارتبط استهلاك الفاكهة والخضروات والبقوليات بانخفاض فرصة تطوير أي APO. أظهر الامتثال لإرشادات الأسماك ارتباطًا كبيرًا بانخفاض معدل حدوث APO. لم تكن درجات الحبوب الكاملة والمكسرات والدهون والكحول واللحوم الحمراء مرتبطة بشكل كبير بخطر الإصابة بـ APO. ارتبط الاستهلاك الأكبر للفواكه والخضروات والأسماك بانخفاض خطر الإصابة بتسمم الحمل وتسمم الحمل.

التعليقات (1)
mada

2023-03-18 02:41:00

موضوع رائع احسنت
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : أسبوع من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

كريمة

عدد النقاط : 2207 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1355 نقطة

Mostafa Mohamed

عدد النقاط : 1089 نقطة

sama

عدد النقاط : 1041 نقطة

Faith

عدد النقاط : 1010 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.