كيف يعمل الجسم البشري

كيف يعمل الجسم البشري

0 reviews

الجسم البشري هو الجسم الذي يتألف من العديد من الأجزاء المختلفة التي تعمل معا لإطلاق الأنشطة الحيوية و الصحية. يشكل الجهاز العصبي جزءا هاما في الجسم البشري، يدير الإشارات الطبيعية التي تجري بين الدماغ و الجسد،  بما في ذلك الحركة و الشعور. الجهاز الهضمي هو الجهاز الذي يقوم بالهضم الغذاء، و تحليل الغذاء إلى مكونات قابلة للإمتصاص. الجهاز العروقي هو الجهاز الذي يدير تدفق الدم، و يضمن تدفق الأكسجين و الأحماض الأمينية إلى الجسد. الجهاز التناسلي هو الجهاز الذي يتيح للجنين الإنتاج و الحمل. الجهاز الصدري هو الجهاز الذي يدير التنفس، و يضمن تدفق الهواء الطبيعي إلى الجسد. الجهاز الغددي الدرني هو الجهاز الذي يدير تدفق الدم الداخلي، و يضمن تدفق الأكسجين و الأحماض الأمينية إلى الجسد. الجهاز الغددي الصماء هو الجهاز الذي يدير تدفق الدم الخارجي، و يضمن تدفق الأكسجين و الأحماض الأمينية إلى الجسد.

ما هي الأجزاء المتشابهة التي تعمل جنبا إلى جنب؟:

الأجزاء المتشابهة هي المختلفة التي تعمل جنبا إلى جنب لتشغيل الجسم البشري، تشمل:

1-الأعضاء الحيوية: الجهاز العصبي، الجهاز الهضمي، الجهاز العروقي، الجهاز التناسلي، الجهاز الصدري، الجهاز التنفسي، الجهاز الغدد الصماء، الجهاز الغددي الدرني، الجهاز الغددي الصماء الداخلي، الجهاز الغددي الدرني الداخلي.

2-الأعضاء الخارجية: الجلد، الشعر، الأظافر، الأشعة الشمسية.

3-الأعضاء الداخلية: العظام، العضلات، العضلات الهيكلية، الشعب الدموية، الشعب الدموية الداخلية، الشعب الدموية الخارجية، الشعب الدموية الداخلية الداخلية.

تلك الأجزاء الأساسية من الجسم البشري الذي يشكل الجسم البشري الذي يعمل بشكل جيد لتشغيل الجسم البشري.

ما هو الجهاز العصبي؟:

الجهاز العصبي هو  الجهاز الذي يدير التصرفات الحيوية في الجسم البشري. يضم الجهاز العصبي  الدماغ و الشبح الطبيعي، و هو المكون الأساسي للنظام العصبي، يدير الجهاز العصبي العديد من الآليات الهامة في الجسم، مثل: الحركة، الذاكرة، التفكير، الشعور، الذوق، الشم، الجهد، الطبيعة الشخصية و الشغف.

يقوم الجهاز العصبي بتشغيل الجسم عن طريق الإرسال و التلقي الرسائل الإلكترونية بين الشبح الطبيعي و الأجهزة الأخرى في الجسم. يتم إرسال هذه الرسائل عن طريق  الأعصاب النشطة التي تشبه الأسلاك الكهرومغناطيسية، و التي تشغل الجهاز العصبي في الجسم.

ما هو الجهاز الهضمي؟

الجهاز الهضمي  هو  الجهاز الذي يدير عملية الهضم، و هو العملية التي تحدث في الجسم لتحليل الغذاء و التحويل الغذائي إلى طاقة.

الجهاز الهضمي يضم المعدة، الأمعاء، الكبد، الغدة الصفراء، الغدة الدرقية، الجلجلة الجلدفول، الألياف الهضمية، الألياف الغذائية الأخرى، الجهاز الهضمي يشغل الغذاء الذي يدخل في الجسم، يحلله إلى جزيئات أصغر و يحول الغذاء المهضوم إلى طاقة و غذاء جديد.

ما هو الجهاز العروقي؟:

الجهاز العروقي  هو  الجهاز الذي يدير الدورة الدموية في الجسم، و يشغل عددا من الأعضاء الهامة الذي يشرح الدم من القلب إلى الجسد و  يعود إلى القلب. الأعضاء الهامة التي يشغلها الجهاز العروقي هي الشرايين، الأوعية الدموية، و الشعب الدموية، الجهاز العروقي، يتضمن تدفق الدم الصحيح في الجسم و يحافظ على الضغط الدموي الصحيح و يضمن الغذاء الصحي لجميع أعضاء الجسد.

ما هو الجهاز الصدري؟:

 الجهاز الصدري هو  الجهاز الذي يشغل التنفس هو  الجهاز الذي يدخل الهواء الطبيعي إلى الجسد و يصدر الهواء الملوث. الجهاز الصدري يتكون من الجهاز التنفسي  الأساسي الذي يتكون من الجهة الأمامية من الصدر و الخلفية من الظهر و الجهة عليا من الصدر و الجهة السفلى من البطن. الجهاز التنفسي الأساسي هو الذي يشغل التنفس الأساسي للأعضاء التالية: الجهاز التنفسي الرئوي، الجهاز التنفسي الصدري، الجهاز التنفسي البطني.

ما هو الجهاز التنفسي؟:

الجهاز التنفسي  هو  الجهاز الذي يدير عملية التنفس الذي هو الجهاز الذي يدخل الهواء الطبيعي إلى الجسد و يصدر الهواء الملوث. يتشكل الجهاز التنفسي من الأجزاء التالية: الأنف، الحنجرة، الصدر، الأبط، الشعب التنفسية، الرئتين .

الأنف: هو الجزء الذي يدخل الهواء الطبيعي إلى الجسد. الحنجرة: هي الجزء الذي يقوم بتصفية الهواء الذي يدخل إلى الجسد. الصدر: هو الجزء الذي يصدر الهواء الملوث. الأبط: هو الجزء الذي يحتفظ بالهواء الطبيعي. الشعب التنفسية: هي  الجزء الذي يصل الهواء الطبيعي إلى الرئتين. الرئتين: هي الجزء الذي يصل الهواء الطبيعي إلى الدماغ.

ما هو الجهاز الغددي الدرني؟:

الجهاز الغددي الدرني هو الجهاز الذي يدير العملية الدورانية للجسم و هو يتشكل من الجهاز العصبي و الجهاز العضلي. الجهاز العصبي هو الجزء الذي يدخل الإشارات من الدماغ إلى الجسد و يدير الحركة، الجهاز العضلي  هو الجزء الذي يشكل العضلات التي تحرك الجسم. الجهاز الغددي الدرني يعتبر جزءا مهما في التحكم بالحركة الطبيعية للجسم الذي يضمن الصحة الجسدية.

ما هو الجهاز الغددي الصماء؟:

الجهاز الغددي الصماء  هو  الجهاز الذي يشغل الصوت و الإستيعاب الصوتي في الجسم. يتشكل من جزئين الجهاز العصبي  و  الدموي. الجهاز العصبي يتضمن الجزء الدماغي الذي يدخل الإشارات الصوتية و يدير الإستيعاب الصوتي، الجزء الدموي  هو  الجزء الذي يشكل الجهاز الصوتي الذي يقوم بتحليل الصوت. الجهاز الغدد الصماء  هو  الجهاز الذي يضمن التحكم بالصوت الذي يدخل الجسم و يضمن التحكم بالصوت الذي يخرج من الجسم.

ما هو الجهاز الغددي الصماء الداخلي؟:

الجهاز الغددي الصماء الداخلي  هو الجهاز الغددي الذي يتحكم في الغدد الصماء الداخلية، التي تشكل نظاما داخليا يحدد كمية الغدد الصماء التي يجب تصنيعها و إطلاقها في الجسم. الغدد الصماء الداخلية تشمل الغدد الصماء الثلاث الأساسية: الغدة الدرقية، الغدة الصدرية الصغيرة، الغد الكظرية.

ما هو الجهاز الغددي الدرني الداخلي؟:

الجهاز الغددي الدرني الداخلي  هو الجهاز الغددي  الذي يحدد كمية الغدد الدرنية التي يجب تصنيعها و إطلاقها في الجسم. الغدد الدرنية تشمل الغدد الدرنية الثلاث الأساسية: الغدة الدرنية الرئيسية المجاورة للغدة الدرقية، الغدة الدرنية الثانوية المجاورة للغدة الصدرية الصغيرة، الغدة الدرنية الثالثة المجاورة الغدة الكظرية تشغل دورا مهما في الغدة الدرقية التي يصنعها هرمون "التستوستيرون" و الغدة الصدرية الصغيرة التي تصنع هرمون "الكاليستونين" و الغدة الثانوية التي تصنع الهرمون "الأدينوكرينين"

القلب  هو  جهاز عضلي يتحول كل دقيقة حوالي 70 مرة و يؤدي إلى تدفق الدم عبر الجسم و تزويد الجسم بالأوزان و الأحماض النووية و الأيونات اللازمة تتكون الصحة الجيدة للقلب من جميع العناصر الأخرى في الجسم و تعتبر الرعاية الصحية و الحفاظ على التوازن في الجسم مؤشرات على الصحة الجيدة للقلب.

القلب هو جهاز في الجسم يلعب دورا هاما في تدفق الدم. يحتوي القلب على أربعة غرف: الغرفة الأولى (الأيسر) الغرفة الثانية  (الأيمن) الغرفة الثالثة  (المؤخرة) الغرفة الرابعة (الأمامية). يشترك الأول و الثاني بتدفق الدم المنزلق من الجسم و يشترك الثالث و الرابع بتدفق الدم إلى الجسم.

القلب يعمل على تدفيق الدم بشكل منظم، عندما يتوقف ذلك يصاب الشخص بالإغماء قلبي و في حالة الإغماء القلبي الشاق للقلب فإنه يحتاج إلى علاج عاجل.

للحفاظ على صحة القلب، يمكن التأكد من تحقيق عدد من الإجراءات التالية:

التغذية الصحيحة: تجعل الأطعمة الغذائية هي المثلى و التي تحتوي على كميات مناسبة من المواد الغذائية كالتوابل و الأطعمة الصحية و الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية الضرورية.

التزعيم: الرجوع إلى طبيب للتأكد من أن تزعم تحليلات الدم للإجراءات اللازمة.

الرياضة: القيام بتمارين الرياضة المناسبة و إختيار نوع الصحيح من التمارين للحفاظ على القلب بصحة جيدة.

التجنب من التدخين: تجنب التدخين و التعرض للدخان و الأزهار.

 التجنب من الإدمان على الأدوية: تجنب أي إدمان على الأدوية أو المخدرات.

تحديد الضغط الدموي: التأكد من تحديد الضغط الدموي و إختيار أي تدابير لتحسينه كافة.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

12

متابعين

5

متابعهم

1

مقالات مشابة