اليوم العالمي للسرطان ماهي فرص النجاة من السرطان؟ هل السرطان مميت؟

اليوم العالمي للسرطان ماهي فرص النجاة من السرطان؟ هل السرطان مميت؟

0 المراجعات

اليوم 4 فبراير هو اليوم العالمي للسرطان. موضوع اليوم هذا العام هو. هناك العديد من العوائق التي تحول دون علاج السرطان في جميع أنحاء العالم لأسباب متنوعة. يؤثر دخل الناس والتعليم والوضع الاجتماعي والعمر والجنس ونمط الحياة على علاج السرطان. في بلدنا أيضًا، هناك العديد من العقبات في علاج السرطان في الوقت المناسب. هناك جهل وفقدان للوعي.

قلة الوعي

السرطان لا يعني الموت. تعتمد نتيجة السرطان على عوامل مثل السرطان الذي يوجد فيه عضو أو جزء من العضو، ونوع السرطان، والمرحلة، وتقرير التشريح المرضي ودرجته، والمهارات الجراحية في الميدان، ونتائج الاختبارات الجزيئية، والعمر والقدرة البدنية للمريض، إلخ.

هناك نقص في الوعي حول الإقلاع عن التدخين والشرب والأكل الصحي والحد من السمنة وممارسة الرياضة أو النشاط البدني للوقاية من السرطان. يمكن الكشف عن العديد من السرطانات في وقت مبكر من خلال الفحص. لكن اهتمام عامة الناس في هذا المجال ضئيل للغاية.

التأخير في التشخيص

غالباً ما يتم تشخيص سرطان الأعضاء الداخلية في وقت متأخر. نظرًا لأن أعراض سرطان الرئة والقولون والمبيض وما إلى ذلك تشبه أمراض أخرى، لا يقوم المرضى والأطباء في كثير من الأحيان بإجراء الاستفسارات المناسبة أولاً. مشكلة أخرى هي أن اختبارات الكشف عن السرطان باهظة الثمن.

لا يستطيع الكثيرون تحمل تكلفة العديد من الاختبارات لمعرفة نتيجة أو عواقب العلاج. هناك نقص في الإحالة في الوقت المناسب (إرسال المريض من قبل الطبيب أو المستشفى إلى طبيب أو مستشفى آخر للحصول على علاج أفضل). هذا هو السبب في عدم اكتشاف العديد من السرطانات في الوقت المناسب.

التردد في بدأ العلاج

سواء كنت في البلد أو في الخارج، أي طبيب سيتلقى العلاج أو الجراحة أو العلاج الكيميائي - أنت تضيع الوقت في التفكير في هذه الأشياء. يجب أن نتذكر أن معظم البلاد لديها الآن جميع التدابير لتشخيص وعلاج السرطان. يتم تصنيع جميع الأدوية تقريبًا في البلاد. نتيجة لذلك، انخفضت النفقات الطبية إلى حد كبير.

من الضروري تناول العلاج المناسب في الوقت المحدد. الجراحة هي الخطوة الأولى في علاج معظم أنواع السرطان باستثناء سرطانات الدم. لكن ذلك يعتمد على مرحلة السرطان. هذا هو سبب أهمية اختبارات التدريج في بداية العلاج. قد تتطلب المراحل المتقدمة العلاج الكيميائي أو العلاج الإشعاعي الكيميائي المشترك. مرة أخرى، قد لا تكون الجراحة هي العلاج الوحيد والأخير.

تحت العلاج

يقع الكثير منهم في مواقف عصيبة بسبب علاجات غير علمية بسبب الأمور المالية أو الخوف أو الاندفاع. إنهم يأتون إلى المكان الصحيح في اللحظة الأخيرة، ولكن بعد ذلك لا يوجد شيء آخر للقيام به.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

3

followers

2

followings

2

مقالات مشابة