أسباب النحافة واخطارها وعلاجها

أسباب النحافة واخطارها وعلاجها

0 المراجعات

يُنظر إلى النحافة عمومًا على أنها صفة مرغوبة، وغالبًا ما ترتبط بالصحة والجمال والرفاهية العامة. يتم تحقيق ذلك عادةً من خلال عادات الأكل الصحية وممارسة التمارين الرياضية بانتظام. عادة ما يُنظر إلى الأشخاص النحيفين على أنهم أقل عرضة للإصابة ببعض الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكري وبعض أشكال السرطان. يمكن أيضًا اعتبار النحافة علامة على النجاح، حيث قد تشير إلى أن الفرد قادر على الاعتناء بنفسه واتخاذ خيارات أسلوب حياة جيدة ولاكن من الممكن ان تسبب بعض المشاكل عند النحافه المفرطه ففي هاذه المقاله هنتناول النحافه بكافة مواضيعها من حيث اسبابها و مخاطرها وعلاجها.

أسباب النحافة واخطارها وعلاجها

أسباب النحافة.

 

يمكن أن تنتج النحافة عن مجموعة متنوعة من العوامل المختلفة. في بعض الحالات، يمكن أن يكون بسبب حالة طبية أساسية، مثل فرط نشاط الغدة الدرقية أو اضطراب الأكل أو يكون سبب النحافة هو عدم التوازن بين كمية الطاقة المستهلكة في (السعرات الحرارية) وكمية الطاقة المستخدمة من خلال النشاط البدني وعمليات التمثيل الغذائي. العوامل الأخرى التي يمكن أن تسهم في النحافة قد تشمل الأسباب المحتملة الأخرى مستويات عالية من التوتر أو قلة النوم أو نمط حياة غير مستقر تشمل الحالات الطبية، مثل فقدان الشهية العصبي، ومرض الاضطرابات الهضمية، ومرض كرون، وفرط نشاط الغدة الدرقية، ومرض السكري من النوع 1، والسرطان. الالتهابات المزمنة سوء التغذية نقص في النشاط الجسدي؛ النوم غير الكافي ضغط؛ وبعض الأدوية. في بعض الحالات، يمكن أن تؤدي مجموعة من هذه العوامل إلى نقص التغذية. يمكن أن تساعد استشارة طبيب أو اختصاصي تغذية في تحديد السبب الكامن وراء النحافة من أجل وضع خطة علاج مناسبب.

 

مخاطر النحافة.

غالبًا ما ترتبط النحافة بالجمال والصحة، ولكن يمكن أن تأتي النحافة أيضًا مع مخاطرها الخاصة. يمكن أن يؤدي نقص الوزن إلى ضعف جهاز المناعة، مما يجعل من الصعب على الجسم محاربة الأمراض. يمكن أن يؤدي أيضًا إلى مشاكل مثل فقر الدم وانخفاض مستويات الطاقة وصعوبة التركيز. بالإضافة إلى ذلك، قد يعاني الأشخاص الذين يعانون من نقص الوزن من مشاكل في الخصوبة بسبب اختلال التوازن الهرموني وغيرها من المشاكل.

 

علاج النحافة.

 ابرز طرق علاج النحافة هي تعديل النظام الغذائي وتناول ما لا يقل عن خمس وجبات يوميا لان ذالك يساعد في تقليل معدل حرق السعرات الحراريه وايضا تناول الخضراوت والفواكه المختلفه و التركيز على تناول النشويات في كل وجبة مثل البطاطس ، الأرز ، المعكرونة ، الخبز. وممارصة الرياضه بشكل مستمر وايضا من الممكن تناول بعض الادويه التي تؤخد عن طريق الفم مثل المكملات الغذائيه او فاتح الشهيه وممارسة الرياضه بشكل يومي ومستمر لضمان افضل نتيجه.

أسباب النحافة واخطارها وعلاجها

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

2

followers

1

followings

1

مقالات مشابة