الاستهلاك «المُفرط» للملح يضرّ بخلايا المناعة

الاستهلاك «المُفرط» للملح يضرّ بخلايا المناعة

0 reviews
هذا ما يحدث لجسمك إذا أكثرت تناول الملح

خلص فريق بحث ألماني وبلجيكي مشترك إلى أن تناول الملح المفرط ، وهو أمر شائع في العديد من المجتمعات ، لا يضر فقط بضغط الدم ونظام القلب والأوعية الدموية ، بل يمكن أن يؤثر سلبًا على جهاز المناعة ، حقل الأرز. 

في دراسة نُشرت يوم الخميس في مجلة Cell Metabolism ، وجد باحثون من "جامعة هاسيلت" في بلجيكا ومركز ماكس ديلبروك في ألمانيا أن استقلاب منظمات المناعة الرئيسية المسماة `` الخلايا التائية التنظيمية '' يمكن أن يتأثر. لقد أبلغت عن شيء ما. . 

قبل بضع سنوات ، وجد فريق بحث أن "الكثير من الملح في النظام الغذائي يمكن أن يؤثر سلبًا على عملية التمثيل الغذائي وتوازن الطاقة لأنواع معينة من الخلايا المناعية الفطرية المسماة الخلايا الأحادية والبلاعم ، مما يمنعها من العمل بشكل صحيح." 

أظهر الباحثون أيضًا أن الملح يسبب خللاً وظيفيًا في "الميتوكوندريا" ، "مراكز قوة الخلايا".

وتساءل الباحثون عما إذا كان التناول المفرط للملح قد يخلق أيضاً مشكلة مماثلة في الخلايا المناعية التكيفية مثل الخلايا التائية التنظيمية؟!..

تعد الخلايا التائية التنظيمية جزءًا مهمًا من جهاز المناعة التكيفي وتلعب دورًا في الحفاظ على التوازن بين الوظيفة الطبيعية وفرط الالتهاب غير المرغوب فيه. تسمى هذه الخلايا أحيانًا "الشرطة المناعية" لأنها "تمنع الأشرار مثل خلايا المناعة الذاتية وتسمح للاستجابات المناعية بالحدوث بطريقة مسيطر عليها دون الإضرار بالبشر" .

وجد الباحثون أن الملح يتداخل مع وظيفة محطة طاقة الميتوكوندريا للخلايا التائية التنظيمية ، مما يؤدي إلى تغيير التمثيل الغذائي الخلوي ويؤدي إلى تغييرات في التعبير الجيني مشابهة للخلايا التائية التنظيمية المختلة وظيفيًا في المرض. 

أعرب ماركوس كلاينويتفيلد ، (المؤلف المشارك للدراسة) ، عن سعادته بالنتائج. 

"إن الفهم الأفضل للعوامل الجزيئية الأساسية والآليات التي تساهم في اختلال وظائف الخلايا التائية التنظيمية هو نتيجة مهمة نظرًا للدور الذي تلعبه هذه الخلايا في أمراض مثل السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية. 

وبالتالي ، قد يؤدي إجراء مزيد من البحث عن مثل هذه التأثيرات التي يسببها الصوديوم توفر استراتيجيات جديدة لتغيير وظيفة هذه الخلايا في أنواع مختلفة من الأمراض ". 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

16

متابعين

1

متابعهم

0

مقالات مشابة