تحسين صحتك وعافيتك العامة فوائد الجري لصحة الجسم

تحسين صحتك وعافيتك العامة فوائد الجري لصحة الجسم

0 reviews

تحسين صحتك وعافيتك العامة " فوائد الجري لصحه الجسم "

اذا كنت تبحث عن طريقة فعاله وسهله لتحسين صحتك وعافيتك العامه فربما يكون الجري هو ما تحتاجه فعندما تجري يعمل جسمك على حرق السعرات الحراريه وتحسين وظائف الجهاز القلبي والتنفسي وزياده قوّة العضلات واللياقه البدنيه بشكل عام .

ومن المعروف ان الجري يحسن الصحه العامه ويقلل من خطر الاصابه بالعديد من الامراض المزمنه مثل امراض القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم  وامراض الشرايين بالاضافه الى تحسين الحاله النفسيه والعاطفيه .

كم مرّه في الأسبوع يجب ممارسه رياضه الجري ؟ و كم مدّه الجري ؟

بالنسبه للمبتدئين فإن الجري يعتبر نشاطا رياضيا سهلا ويمكن البدء فيه بسهوله وتدريجيّاً ويمكن الجري في اي وقت وفي أي مكان حيث يمكن تحقيق الفوائد الصحيه عند الجري لمده 20 الى 30 دقيقه يومياً وهذا لا يتطلب وقتا طويلا لذلك فان الجري اليومي هو خيار مثالي لتحسين صحتك وعافيتك العامه.

ما هي فوائد الجري ؟

تحسين الصحه القلبيه والوقايه من الامراض القلبيه :

نعم ، الجري يعتبر تمرينا رائعا لصحه القلب والاوعيه الدمويه يعمل الجري على تحسين نظام القلب والاوعيه الدمويه بزياده تدفق الدم والاكسجين الى العضلات وبما ان القلب عضله فان ممارسه التمارين الرياضيه التي تحتاج الى تحمل جسدي قوي يعزز صحه القلب ويحسن عمليته .

ومع ذلك يجب ان تبدا بتمارين خفيفه وتزيد تدريجيا من السرعه والمسافه المقطوعه لتجنب الاصابه بالتعب المفرط والاجهاد كما يجب الحرص على ارتداء الملابس والاحذيه المناسبه لتفادي الاصابات .

تحفيز نمو العظام وتعزيز كثافتها :

يعد الجري من الانشطه المفيده لصحه العظام حيث يقوم بتحفيز نمو العظام وتعزيز كثافتها مما يساعد في الوقايه من امراض العظام مثل هشاشه العظام 

عندما يتم ممارسه الجري يتم تحميل العظام بشكل متكرر وبشكل متناوب مع فترات الراحه وهذا يحفز بناء العظام وتقويتها بالاضافه الى ذلك يساعد الجري على تحسين التوازن والتنسيق الحركي . ومع ذلك يجب الانتباه الى ان الجري قد يكون مضّراً للعظام اذا لم يتم ممارسته بشكل صحيح لذلك ينصح بالتحدث مع الطبيب او المدرب الرياضي لتحديد المستوى المناسب للجري .

الجري هو نشاط رياضي يساعد على زياده الطاقه وتحسين اللياقه البدنيه :

يعمل الجري على زياده الطاقه عن طريق زياده معدل الايض في الجسم وتحسين وظائف الجهاز العصبي والتنفسي .

عند ممارسه الجري يستهلك الجسم الكثير من الطاقه لتحريك العضلات والتنفس وتنظيم درجه حراره الجسم وعندما يتم تمرين العضلات باستمرار يتكيف الجسم ويزيد من قدرته على انتاج الطاقه ويصبح اكثر كفاءه في استخدام الاكسجين والغذاء لانتاج الطاقه وبالتالي سينعكس ايجابا في تحسين صحتك وعافيتك العامه .

فوائد الجري للكرش وتقليل الوزن :

ومن الجدير بالذكر ان الجري يعتبر من اكثر التمارين الرياضيّه فعاليّه لحرق السعرات الحراريه وفقدان الوزن لذلك يمكن ان يساعد الجري اليومي على حرق السعرات الحراريه وبالتالي تقليل الوزن الزائد والسمنه وفقدان الكرش .

فوائد الجري لمدّه 15 دقيقه  

تحسين صحتك وعافيتك العامه .

تقليل خطر الاصابه بامراض القلب والسكري والسمنه الزائده .

تعزيز صحه الجهاز التنفسي .

تحسين الحاله النفسيه والعاطفيه .

تحسين جوده النوم وتخفيف الارق .

تعزيز الصحه العقليه والذاكره .

زياده الثقه بالنفس وتحسين الشعور بالانجاز .

الجري يمكن ان يجعلك تشعر بالنشوه لانه يحرر الهرمونات السعيده في جسمك ويساعد على تحسين المزاج .

في النهايه ، يمكن القول ان الجري اليومي يعد من افضل الانشطه الرياضيه التي يمكن للانسان ممارستها للحفاظ وتحسين الصحه والعافيه العامه للجسم فبالاضافه الى تحسين لياقتك البدنيه يساعد الجري على تحسين المزاج والتخلص من التوتر والقلق وهذا بدوره يساعد على تحسين جوده الحياه وزياده الطاقه والانتاجيه كما انه يعتبر رياضه رخيصه الثمن ولن تكلفك سوى حذاء رياضي .

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

12

متابعين

18

متابعهم

24

مقالات مشابة