تفريش الاسنان المثالي

تفريش الاسنان المثالي

0 reviews

ما هي الطرق المثلى لتنظيف الأسنان بالفرشاة

يعرف معظم الناس الطرق التقليدية لتنظيف الأسنان بالفرشاة، ولكن هل تعلم بأن هناك طريقة مبتكرة في التنظيف تمنحك أسناناً نظيفة تماماً؟ سيقوم هذا الدليل بتقديم إرشادات أساسية وشرح حول الأساليب المثالية في تنظيف الأسنان للحصول على أسنان أنظف وصحية أكثر.

إرشادات أساسية لتنظيف الأسنان بالفرشاة

ما هو أفضل وقت لتنظيف الأسنان بالفرشاة؟ الجواب هو: مرتين كل يوم على الأقل، مرة بعد إفطار الصباح والأخرى قبل أن تأوي إلى النوم. كما يمكنك أيضا القيام بتنظيف أسنانك بعد تناول وجبة الغداء أو أي وجبات أخرى. وفي حال تناول مأكولات ومشروبات حمضية ومن ضمنها الفواكه الحمضية والعصائر وغيرها، فعليك التمهل لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل المباشرة بعملية تنظيف الأسنان.

 

اختيار فرشاة الأسنان 
يجب أن يكون حجم وشكل الفرشاة مناسبًا للفم، ويسمح بمرورها على جميع أسطح الأسنان بسهولة، وكذلك يجب أن تكون ذات شعيرات ناعمة ومصنوعة من النايلون حتى لا تؤذي وتخدش اللثة والأسنان.

 

اختيار معجون الأسنان:
جميع أنواع معجون الأسنان تشترك في مكوناتها الأساسية، ولكن تختلف في بعض المكونات الإضافية، وقد يكون بعضها مفيدًا أكثر من الآخر، لذلك

يجب مراعاة التالي عند الشراء:
• أن يحتوي على مادة الفلورايد (وهي مادة تساعد بشكل كبير على الوقاية من تسوس الأسنان).
• تستخدم بعض معاجين الأسنان لحالات خاصة (كمعاجين تبييض الأسنان ومعاجين حساسية الأسنان وغيرها) وينصح قبل استخدامها باستشارة طبيب الأسنان.

 

الطريقة المثالية لتنظيف الأسنان بواسطة الفرشاة العادية

  • ضَعْ الفرشاة بزاوية 45 درجة مقابل اللثة
  • حرك الفرشاة ذهاباً وإياباً بلطف بتكرار قصير
  • استخدم رأس الفرشاة لتنظيف سطح الأسنان الأمامية متبعاً التنظيف العامودي
  • نظف لسانك بالفرشاة لإزالة البكتيريا وللمحافظة على نَفَسْ مُنْتَعِشْ.

هناك طرق عديدة لتفريش الاسنان

١ - تنظيف الأسنان بواسطة الفرشاة العادية

٢- تنظيف الأسنان بالفرشاة الكهربائية

٣- استخدام خيط الأسنان (الفلوس) دائماً

 

عواقب إهمال تنظيف الأسنان:
إن إهمال تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون يؤدي إلى تراكم طبقة البلاك على أسطح الأسنان، مما يؤدي إلى زيادة البكتريا المسببة لتسوس الأسنان والتهابات اللثة؛ حيث تقوم البكتيريا بإنتاج أحماض تهاجم الأسنان وتؤدي إلى تكسرها وحدوث التسوس.

 

اتبع هذه الخطوات البسيطة حول عملية مثالية في تنظيف الأسنان بالفرشاة، لأسنان ولثة أنظف وفم صحي منتعش. وتذكر عدم هدر الماء وأغلق الصنبور خلال عملية التنظيف، إذ يمكنك توفير 6 لترات من الماء في كل مرة.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

0

متابعهم

1

مقالات مشابة