الاعضاء الVIP
محمود محمد Vip المستخدم أخفى الأرباح
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.83

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$0.31

هذا الإسبوع
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mostafa Mohamed حقق

$21.05

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
ahmed hawary حقق

$7.25

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Youssef Shaaban المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
Habibo311 حقق

$2.55

هذا الإسبوع
التهاب الحلق و علاجه بالمشروبات الساخنة

التهاب الحلق و علاجه بالمشروبات الساخنة

هل لديك مشروب ساخن لالتهاب الحلق؟
 

بالإضافة إلى تقليل خطر الإصابة بعدوى الجيوب الأنفية ، تساعد السوائل في تنظيف الأغشية المخاطية والحفاظ على تدفق المخاط ، وقد تساعد المشروبات الدافئة في تقليل السعال. يتم ذلك عن طريق تهدئة الحلق ، ويوصى غالبًا بتجربة السوائل الساخنة والباردة لتحديد أيها مناسب للحالة الخاصة لمريض التهاب الحلق ، مع ملاحظة أنه من الضروري تجنب الشرب شديد السخونة السوائل ، واستخدام المشروبات الساخنة كافٍ ؛ وذلك لأن المشروبات الساخنة قد تؤدي إلى تفاقم تهيج الحلق ، فمن المهم مراجعة الطبيب إذا استمر التهاب الحلق لأكثر من عدة أيام ، أو إذا كان الألم شديدًا ، وهناك الكثير. أشياء يمكنك القيام بها لتخفيف التهاب الحلق وتسهيل عملية الشفاء. الماء خيار جيد لتخفيف التهاب الحلق ، تشمل الخيارات الأخرى التي يجب وضعها في الاعتبار ما يلي:

مشروبات الليمون الدافئة: 


تعتبر مشروبات الليمون الدافئة من المشروبات الشائعة المتوفرة على نطاق واسع ، ولكن على الرغم من شعبيتها ، لا يوجد دليل قاطع على أن شاي الليمون يساعد في تخفيف التهاب الحلق ،  وشعبية مشروبات الليمون لاحتوائها على كمية كبيرة من الفيتامينات سي ، كان هناك اهتمام باستخدام فيتامين سي للتخفيف من نزلات البرد منذ الأربعينيات ، ولكن حتى الآن نتائج التجارب السريرية لا تزال مختلطة ، ولكن البحث المنشور في عام 2000 تشير قاعدة بيانات كوكرين للمراجعات المنهجية إلى أن تناول فيتامين ج قد تقصير مدة نزلات البرد ، ولكن من المهم ملاحظة أنه لم يتم إثبات ذلك بعد.


الشاي الأسود الدافئ: 

 قد يساعد كوب الشاي الأسود الدافئ وليس الساخن (كاميليا سينينسيس) على تهدئة التهاب الحلق. لأن الشاي الأسود يحتوي على مادة التانين ، وهي مادة تساعد في تقليل تورم الأنسجة ، يمكن استخدام الشاي الأسود المركز كغسول للفم عدة مرات في اليوم.


مشروبات عشبية مفيدة لالتهاب الحلق
قد يساعد شرب مجموعة متنوعة من المشروبات العشبية في تهدئة التهاب الحلق. يتم ذلك عن طريق تقليل الألم أو تقليل الالتهاب أو إزالة البكتيريا ، ولكن من المهم ملاحظة أنه في حين يتم استخدام بعض الأعشاب الشائعة بشكل تقليدي ، إلا أن البحث العلمي مطلوب لإثبات فعاليتها وأغراض السلامة ، لذلك من الضروري استشارة طبيب قبل استخدام الأعشاب كما ذكرنا سابقًا ؛ ومن هذه الأعشاب نذكر ما يلي:
 

 

الدردار الأحمر (Slippery elm)  :

استخدام الدردار منذ العصور القديمة لتخفيف التهاب الحلق والسعال الجاف والتهاب الحنجرة ، وهو مدرج في مكونات بعض علاجات التهاب الحلق لأن اللحاء الداخلي للدردار الأحمر يشكل مادة سميكة تشبه الهلام عند مزجه. الماء ، فإنه يلف الحلق ، وبالتالي يخفف الألم. ومع ذلك ، بالنسبة لالتهاب الحلق ، أظهرت نتائج دراسة أولية نُشرت في مجلة

 Journal of Investigational Biochemistry في عام 2012 عدم وجود دليل علمي يدعم فوائد استخدام الدردار الزلق في تخفيف التهاب الحلق. التهاب الجهاز التنفسي العلوي. 

جذور الختمية:

أظهرت نتائج دراسة نُشرت في مجلة Journal of Complementary Medicine Research في عام 2018 أن استخدام قرص أو شراب من مستخلص مائي من المارشميلو (الاسم العلمي: Althaea officinalis) لمدة 7 أيام للتخفيف من السعال الجاف أظهر تحسنًا في أعراض تهيج الفم أو البلعوم وتهيج الحلق. يسعل. مصحوبًا بمشروبهم الجاف ، لوحظ تأثير سريع جدًا في معظم الحالات في غضون 10 دقائق وتحمله المشاركون في الدراسة جيدًا ، ولكن ظهرت 3 أعراض خفيفة عند الاستخدام  على وجه الخصوص ، يجب على مرضى السكر استشارة الطبيب قبل تناول جذر الختمية ؛ كما أظهرت بعض الدراسات على الحيوانات ، فإن استخدامه قد يؤدي إلى انخفاض مستويات السكر في الدم.
 

النعناع :
يحتوي النعناع على المنثول ، الذي يساعد على ترقق المخاط وتخفيف التهاب الحلق والسعال. يحتوي النعناع أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا ومضادة للفيروسات قد تساعد في تعزيز عملية الشفاء في الجسم ، [10] ووفقًا لمراجعة عام 2006 نُشرت في The Phytotherapy Research أشارت المجلة في عام 2010 ، التي درست التأثيرات المسكنة لزيت النعناع ومكوناته في الجهاز التنفسي البشري ، إلى أن الأبحاث البشرية على أوراق النعناع محدودة ولا يوجد دليل إكلينيكي على دراسة تجارب شاي النعناع لتأثيراته ، لذلك هناك حاجة إلى مزيد من البحث فهم آثاره. .

الزنجبيل:
أظهرت دراسة نشرت عام 2002 في مجلة طبية لشرق إفريقيا أن مستخلصات جذر الزنجبيل قد تحتوي على مركبات ذات خصائص مفيدة  لأنها تحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات والتي قد تساعد في تخفيف التهاب الحلق.

الحلبة:

وجدت مراجعة نشرت عام 2018 في مجلة الجمعية السعودية للعلوم الزراعية أن الحلبة قد تساعد في حالات نزلات البرد والتهاب الشعب الهوائية والإنفلونزا وذات الجنب. وهو الغشاء المخاطي الذي يغطي الرئتين باستثناء التهاب الجهاز التنفسي (نزلة) والتهاب الجيوب والالتهاب الرئوي والتهاب الحلق والتهاب الحنجرة  ، ولكن لا توجد دراسة علمية تدعم فعاليته في هذا الصدد.

أغذية مهمه لعلاج التهاب الحلق

وتجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من استخدام العديد من النباتات الطبية للتخفيف من التهاب الحلق ، إلا أنه لا يزال هناك نقص في البحث العلمي الذي يؤكد فعاليتها وسلامتها عند استخدامها ، كما ذكرنا سابقًا من بين الأطعمة التي تساعد في تهدئة التهاب الحلق. الحلق مفيد نذكر:

العسل:

العسل غذاء مفيد للتخلص من احتقان الحلق. من خلال تغليف الحلق وتسكينه وتقليل التهيج ، يتمتع العسل أيضًا بخصائص مضادة للبكتيريا ويمكن أن يساعد طعمه الحلو على تهدئة النهايات العصبية في الحلق وتقليل السعال.

وفقًا لدراسة أجريت عام 2007 على الأطفال ونشرت في أرشيف طب الأطفال والمراهقين ، فقد وجد أن الآباء يفضلون إعطاء أطفالهم العسل لتخفيف أعراض السعال الليلي واضطرابات النوم المصاحبة لعدوى الجهاز التنفسي العلوي . تجدر الإشارة إلى أنه في عامأشارت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) إلى إمكانية استخدام العسل لتخفيف السعال عند الأطفال.

شوربة الدجاج الدافئه:

يساعد المرق الدافئ على تفكيك المخاط في الجيوب الأنفية. هذا يسمح بتصريف أفضل ويقلل من احتقان الجيوب الأنفية

الثوم:

يحتوي الثوم على الأليسين ، الذي له خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات والفيروسات  حيث أظهرت دراسة نشرت عام 2001 في مجلة Advances in Therapy أن الاستهلاك اليومي للثوم الخام يمكن أن يزيد من مقاومة نزلات البرد والإنفلونزا.

الفلفل الحار:

غالبًا ما يستخدم الفلفل الحار كمسكن للآلام. لأنه يحتوي على مركب طبيعي يسمى الكابسيسين. يثبط مستقبلات الألم ، على الرغم من عدم وجود دليل علمي على ذلك ؛ يمكن أن يساعد تناول الفلفل الحار الممزوج بالماء الساخن والعسل في تخفيف التهاب الحلق ، لكن تجدر الإشارة إلى أنه لا ينبغي تناول الفلفل إذا كان الشخص يعاني من قروح مفتوحة في الفم.

 

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : أسبوع من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

كريمة

عدد النقاط : 2045 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1300 نقطة

Mostafa Mohamed

عدد النقاط : 1089 نقطة

Mohamed Mamdouh

عدد النقاط : 948 نقطة

sama

عدد النقاط : 937 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.