الاعضاء الVIP
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.82

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
محمود محمد Vip المستخدم أخفى الأرباح
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$0.30

هذا الإسبوع
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mostafa Mohamed حقق

$21.05

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
ahmed hawary حقق

$7.25

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Youssef Shaaban المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
Habibo311 حقق

$2.55

هذا الإسبوع
اهمية الرياضة في حياتنا.

اهمية الرياضة في حياتنا.

اهمية الرياضة

هناك فوائد عديدة لممارسة الرياضة لجسم الإنسان ، والتي تنعكس على الصحة البدنية والعقلية والاجتماعية ، وفيما يلي شرح لأهمية ممارسة الرياضة:

 

المحافظة علي وزن صحي

تساعد التمارين في الحفاظ على الوزن أو إنقاصه ، من خلال التمارين المستمرة سواء من خلال التمرين الفردي أو الجماعي ، لأن الجسم من خلالها يحرق الكثير من السعرات الحرارية كما أن عضلات الجسم تُبنى بطريقة صحية ، فالوزن الصحي يعتبر عامل تقليل ارتفاع مسار مهم في احتمالية الإصابة بالعديد من الأمراض ، بما في ذلك ضغط الدم والسكري والكوليسترول.


تحسين النشاط الذهني

بالإضافة إلى تحسين التركيز ، تلعب الرياضة أيضًا دورًا مهمًا في الحفاظ على المستوى العقلي للأفراد أو حتى تحسينه في سن الشيخوخة ، لأن الفوائد العقلية للتمرين كبيرة جدًا ، لأن الدراسات وجدت أن التمارين يمكن أن تقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض ، مثل مثل: مرض الزهايمر.

 

التقليل من التوتر

تساعد التمرينات الرياضية على زيادة مستوى الاسترخاء ويمكنها أيضًا القضاء على الأفكار السلبية التي تراود الناس بسبب ضغوط الحياة ، وتعتبر هذه من الفوائد النفسية للتمارين الرياضية ، وتجدر الإشارة إلى أنه عند ممارسة الرياضة ، يفرز الجسم هرمونات الإندورفين ، مما يساعد الناس على الشعور بالاسترخاء والتفاؤل.

 

مفيدة للأطفال

لا تقتصر الرياضة على البالغين فحسب ، بل يمكن للأطفال ممارستها بانتظام وهي تفيدهم وكذلك الكبار على حد سواء لأنه كلما بدأ الطفل في ممارسة الرياضة مبكرًا ، زاد استفادة الجسم منها في وقت لاحق من الحياة عندما تبدأ أهمية الرياضة للأطفال في النمو.يهتم بصحة ونشاط جسد المرء. يجب القول أن مستوى تعليم الطفل غالبًا ما يتحسن مقارنة بأقرانه ، والرياضة تعلم الانضباط.

 

مفيدة للعظام والعضلات

تساعد التمارين في بناء وتقوية عضلات الجسم وزيادة الكتلة العضلية أو الحفاظ عليها ، كما تساعد على تقوية عظام الجسم ، ومع تقدم العمر ، يعاني الأشخاص الذين يمارسون الرياضة من بطء في أمراض العظام.

 

تنظيم النوم

تساهم الرياضة في تحسين النوم ، ولهذا السبب يوصى بها للأشخاص الذين يعانون من مشاكل واضطرابات النوم ، ويلاحظ ذلك بحسب دراسة أجريت على مجموعة من الأشخاص ؛ أفاد الأشخاص الذين مارسوا الرياضة بانتظام لمدة 10 أسابيع أنهم ينامون بشكل أفضل من ذي قبل.

 

تقليل اعراض الدورة الشهرية عند النساء

تعاني معظم النساء من مشاكل في الدورة الشهرية مثل الانتفاخ وعدم الراحة. لذلك ، فإن التمارين الرياضية تقلل من هذه الأعراض وتجعلك تشعر بتحسن في دراسة أجريت في نيوزيلندا ؛ وجد الباحثون أن الفتيات اللاتي يمارسن الرياضة شعرن براحة أكبر من أولئك اللائي تناولنفيتامينًا.

 

الشعور بالراحة

أثناء التمرين ، يفرز الجسم مواد كيميائية تساعد على زيادة الرفاهية وبالتالي تحسين المزاج العام واحترام الذات والشعور بالإنجاز والفخر وتقليل الاكتئاب ، خاصةً إذا كنت تمارس الرياضة في الصباح الباكر.

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : أسبوع من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

كريمة

عدد النقاط : 2041 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1290 نقطة

Mostafa Mohamed

عدد النقاط : 1089 نقطة

Mohamed Mamdouh

عدد النقاط : 948 نقطة

Faith

عدد النقاط : 917 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.