أخطر الأمراض في العالم

أخطر الأمراض في العالم

0 reviews

1.أمراض القلب

تتسبب أمراض القلب في وفاة الملايين من الأشخاص في جميع أنحاء العالم ، ومن أكثر أمراض القلب شيوعًا تصلب الشرايين ، والذي ينتج عن انسداد الشرايين الرئيسية التي تمد أعضاء الجسم بالدم ، وخاصة تلك التي تغذي القلب.
هناك العديد من الأدوية التي يمكن أن تساعد في تقليل أعراض أمراض القلب ، وفي الحالات الشديدة يستخدم الأطباء الجراحة لعلاج المرض.

2.مرض الزهايمر

يعد مرض الزهايمر من أشهر الأمراض العقلية ، حيث يتسبب في فقدان الذاكرة وأنماط التفكير المعيبة. لا يوجد سبب واضح لمرض الزهايمر ، لكنه يصيب كبار السن أكثر من غيرهم.
لا يوجد علاج لمرض الزهايمر ، ولكن هناك أنواع من العلاجات يمكنها التحكم في تطور المرض وتحسين حياة الإنسان.

3.السرطان

يعد السرطان من أخطر الأمراض في العالم لأن تلف أجزاء من المادة الوراثية للإنسان (DNA) يتسبب في تكاثر خلايا غير طبيعية في الجسم بطريقة غير مبرمجة ، مما يتسبب في إصابة الناس بالسرطان وتشكيل أورام سرطانية.

يمكن أن يبدأ السرطان في أي مكان في الجسم وينتشر إلى جميع أجزاء الجسم لأن هناك أكثر من 100 نوع من السرطان.

4. أمراض الأوعية الدموية الدماغية

يتسبب مرض الأوعية الدموية الدماغية في تضيق الأوعية الدموية التي تضخ الدم إلى دماغ الشخص ، مما يؤدي إلى الإصابة بنوبة قلبية. تتطلب جميع أمراض الأوعية الدموية الدماغية فحصًا من قبل الطبيب لما لها من مضاعفات خطيرة على صحة الإنسان وحياته.

5. التهابات الجهاز التنفسي السفلي

غالبًا ما تؤثر الأمراض المزمنة في الجهاز التنفسي السفلي على صحة الرئة ، بما في ذلك عدوى الجهاز التنفسي السفلي: مرض الانسداد الرئوي المزمن الناجم عن التدخين وعوامل بيئية مختلفة أو ارتفاع ضغط الدم الرئوي.

6. مرض الإيدز

يقتل الإيدز 51٪ من الناس في جميع أنحاء العالم لأنه مرض خطير يؤثر على مناعة الجسم ويؤدي إلى الوفاة.

7. مرض الكلى

أمراض الكلى هي السبب الرئيسي العاشر للوفاة في جميع أنحاء العالم ، ومن الجدير بالذكر أن عدد الوفيات بسبب أمراض الكلى قد زاد خلال العقد الماضي ( 10 سنوات ).
 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

1

متابعهم

1

مقالات مشابة