الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
mohamed Vip حقق

$0.41

هذا الإسبوع
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
MUSTAFA Hatam حقق

$1.99

هذا الإسبوع
Ramy Ayman حقق

$1.13

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$1.10

هذا الإسبوع
Azezasayed المستخدم أخفى الأرباح
ايمان خشاشنة المستخدم أخفى الأرباح
MOHAMED ESSAM حقق

$0.74

هذا الإسبوع
MUHAMMAD85 حقق

$0.66

هذا الإسبوع
Mazen المستخدم أخفى الأرباح
shady magdy دكتور جامعي حقق

$0.56

هذا الإسبوع
العنايه بالبشره فى الصيف  و الشتاء و الطريقه الصحيحه للهتمام بالبشره فى جميع الاوقات

العنايه بالبشره فى الصيف و الشتاء و الطريقه الصحيحه للهتمام بالبشره فى جميع الاوقات

1_ اهميه ترطيب البشره

يصاب الجلد عادة بالجفاف في الشتاء ، لذلك من المهم اتخاذ الاحتياطات اللازمة لترطيبه بشكل صحيح. استخدم الكريمات أو المستحضرات التي تحتوي على مكونات مرطبة مثل أحماض ألفا هيدروكسي والسوربيتول والجلسرين أو الزيوت المفيدة للبشرة مثل زيت الأفوكادو وزيت اللوز وزيت زهرة الربيع. يعتبر شرب الماء من أفضل مرطبات البشرة ومغذياتها الطبيعية.

 

2_ وضع واقى من الشمس

يعتقد بعض الناس أنه يجب استخدام واقي الشمس فقط في فصل الصيف ، ولكن في الواقع ، يجب وضع واقي الشمس طوال العام لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تسببها الشمس. يجب تغطية جميع المناطق بمرطب وكريم واقي من الشمس بمستوى حماية لا يقل عن 15. كما هو الحال في الصيف ، يتعرض له الجسم في الشتاء.

 

3_ ازاله الجلد الميت وتقشير البشره باستمرار

من المهم ملاحظة أنه يجب عليك تطبيقه مرة أو مرتين في الأسبوع ، ولكن احرصي على أن يكون متوافقًا مع نوع بشرتك ، وذلك لإزالة خلايا الجلد الميتة ، وهي ما يجب تقشيره من الوجه والشفتين والقناع. تستخدم للتقشير. خلايا الجلد الميتة هي التي تسبب جفاف الجلد.

 

 

4_ تجنب الماء الساخن او المغلى 

نظرًا لإزالة الزيوت الطبيعية من الجلد ، فإن الماء الساخن هو أحد العوامل الرئيسية التي تساهم في جفاف الجلد ، لذلك يجب تجنب الاستحمام أو غسل اليدين والوجه فيه ، وارتداء القفازات المطاطية أثناء غسل الأطباق في الشتاء ، و خذ حمامًا قصيرًا لمدة خمس إلى عشر دقائق.

 

 

5_ طرق صحيحه للعنايه بالبشره 

للعناية بالبشرة بشكل صحيح طوال فصل الشتاء ، يجب مراعاة العديد من الاعتبارات ، بما في ذلك:

استخدام المنظفات الناعمة التي تتطلب كمية أقل من الماء مقارنة بالصابون العادي وخالية من العطور لمنع الجلد الجاف والمثير للحكة ؛ يجب العناية عند اختيار المنظفات الكريمية والتونر التي تعمل على شد مسام الجلد لاحتوائها على مواد كيميائية وعطور خطرة.

لمنع الجفاف والتشقق ، تأكد من ترطيب الشفاه بالفازلين أو أي مرهم آخر.

وفقًا لطبيبة الأمراض الجلدية Barbara R.Reed ، استهلك الأطعمة أو المكملات الغذائية التي تحتوي على أحماض أوميغا 3 أو أوميغا 6 ، مثل زيت بذور الكتان وزيت السمك ، للمساعدة في ترطيب وتغذية البشرة.

يجب استبدال الأحذية والملابس المبللة في أسرع وقت ممكن

 

 

 

6_ اتباع نظام غذائى صحيح و مفيد 

يجب أن يركز الأكل الصحي على الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن ، وكذلك الفواكه والخضروات التي تعتبر مصادر جيدة للمياه والفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم والبشرة. يجب أيضًا محاولة تناول الأطعمة الغنية بفيتامين هـ وفيتامين أ ، وكذلك الأطعمة المفيدة للبشرة ، مثل الأفوكادو والتوت والشوكولاتة الداكنة والشاي الأخضر والأسماك واللوز والطماطم.

 

 

 

7_ طرق مثاليه للمحافظة على البشرة في الشتاء
 

يرجى استخدام الأساليب التالية للحفاظ على بشرتك محمية خلال فصل الشتاء:

اختيار صابون لطيف على البشرة ، فاستخدام الصابون القاسي يسبب الاحتكاك وجفاف الجلد. لذلك يُنصح بتجنب الصابون التقليدي ، الذي يحتوي عادةً على مواد عطرية ومكونات تسبب حساسية الجلد ، واستخدام جل التنظيف بدلاً من ذلك. يُنصح أيضًا باستخدام الصابون باعتدال خلال فصل الشتاء.

استخدم مناشف ناعمة. بعد غسل الوجه ، يُنصح بتجفيفه باستخدام مناشف ناعمة بدلاً من المناشف الكاشطة ، والتي يمكن أن تهيج البشرة وتؤذيها.

أنظمة العناية بالبشرة الشتوية ، والتحول إلى المنظفات التي تحتوي على كريم 

استخدمي المكياج الخالي من الزيوت. اختاري كريم أساس سائل خالٍ من الزيوت عند شرائه. احرص على عدم صنع ملابس صوفية وخشنة تحت الجلد مباشرة ، وابدأ في ارتداء ملابس قطنية ناعمة أولاً ، ثم ارتد سترة صوفية سميكة. يمكن أن يؤدي استخدام الملابس المناسبة إلى منع تهيج الجلد وجفافه.

 

 

 

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.