الاعضاء الVIP
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.82

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
محمود محمد Vip المستخدم أخفى الأرباح
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$0.30

هذا الإسبوع
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mostafa Mohamed حقق

$21.05

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
ahmed hawary حقق

$7.25

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Youssef Shaaban المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
Habibo311 حقق

$2.55

هذا الإسبوع
فطر عيش الغراب

فطر عيش الغراب

تعريف فطر عيش الغراب 

 فهي أجسام مثمرة لأنواع معينة من الفطريات التي تنمو في التربة السطحية والحطام العضوي ، وهناك أكثر من 16000 نوع من الفطر ،  وتجدر الإشارة إلى أن معظمها آمن للإنسان صالحة للأكل ، حيث تستخدم في تحضير العديد من الأطباق والصلصات والسلطات ، فهي تستخدم كطبق جانبي.تتمتع فوائد الفطر بالعديد من الفوائد الغذائية والصحية ، بما في ذلك:  فهي تزود الجسم بنسب عالية من مضادات الأكسدة مثل السيلينيوم الذي يلعب دورًا مهمًا في تأخير علامات الشيخوخة وتحسين وظيفة الجهاز المناعي للجسم .


فوائد الفطر

 يتمتع الفطر بالعديد من الفوائد الغذائية والصحية : 

 - هي تزود الجسم بنسب عالية من مضادات الأكسدة مثل السيلينيوم الذي يلعب دورًا مهمًا في تأخير علامات الشيخوخة وتحسين وظيفة الجهاز المناعي للجسم ويمنع نمو و انتشار
للريبوفلافين ، وهو مفيد لخلايا الدم الحمراء ، وحمض البانتوثنيك ، وهو مفيد للجهاز العصبي ، والنياسين ، وهو مفيد للجهاز الهضمي وصحة الجلد. يمد الجسم بمستويات عالية من النحاس  وهو مفيد لخلايا الدم الحمراء التي تحافظ على صحة الأعصاب والعظام.


لكن ليست كل انواع الفطر قابلة للاستهلاك ف5هناك تنواع كثيرة سامة، فإن أعراض التسمم الغذائي تشمل الإسهال والغثيان والتشنجات البطنية. الهلوسة والهذيان. وهي ناتجة عن نوع معين من الفطر يسمى
(الفطر السحري) ، حيث يتسبب تناول هذا النوع من الفطر في حدوث الهلوسة بحوالي ثلث ساعة بعد تناوله وتستمر آثاره حوالي ست ساعات. كما أنه يسبب النعاس والغثيان والقيء وضعف العضلات 

الحساسية؛ تسبب الجراثيم التي تنتجها بعض أنواع الفطريات الحساسية لدى بعض الأشخاص ، ويمكن أن تؤدي هذه الحساسية إلى التهابات الجهاز التنفسي وأمراض الرئة والربو. وموت؛ هناك أنواع من الفطر السام يمكن أن تسبب الوفاة إذا تم تناولها.

زراعة الفطر

ينمو الفطر في مكان بارد ومظلم ورطب. على هذا النحو ، من الأفضل تربيتها في الطابق السفلي أو في خزانة غير مستخدمة ، أو في أي مكان بالقرب من الظلام حيث يمكن التحكم في درجة الحرارة والرطوبة.طريقة الزراعة: توضع الفطريات في صينية زراعة وترتفع درجة حرارتها إلى 21 درجة مئوية ، وبمجرد أن تبدأ في تكوين الجذور في غضون ثلاثة أسابيع بعد وضعها ، تنخفض درجة الحرارة إلى ما بين 13 و 16 درجة مئوية. ، ثم يوزع الميسيليوم في تربة الوسط وبمجرد أن يجف يرش بالماء.

 

 

 

 

 

.

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : أسبوع من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

كريمة

عدد النقاط : 2041 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1290 نقطة

Mostafa Mohamed

عدد النقاط : 1089 نقطة

Mohamed Mamdouh

عدد النقاط : 948 نقطة

Faith

عدد النقاط : 917 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.