أطعمه معالجه لفقدان الشهيه عند الأطفال

أطعمه معالجه لفقدان الشهيه عند الأطفال

0 reviews

سبب الإصابة بفقدان الشهية عند الأطفال 

هو أن الطفل يأكل بين الوجبات أو يشرب العصير أو السوائل الأخرى ، ويكون أقل نشاطًا بدنيًا من المعتاد ، وتزداد الشهية وتنقص مع تقدم العمر. الطفل ومستويات الطاقة ومراحل النمو ، وعندما يكون الطفل مصابًا بفقدان الشهية ، يجب أن يأتي طعامه من جميع المجموعات الغذائية الرئيسية ، بما في ذلك ما يلي: 

 

[1] منتجات الحبوب الكاملة: مثل الخبز والمعكرونة والأرز والحبوب وغيرها من منتجات الحبوب مدعم بالحديد وحمض الفوليك وفيتامين ب ، بما في ذلك فيتامين ب 1 وفيتامين ب 2 وفيتامين ب 3. الخضار والفواكه: يجب أن يُقدم للأطفال الكثير من الخضار والفواكه بكميات صغيرة. 

الحليب ومشتقاته:

 يوفر الحليب واللبن والجبن ومنتجات الألبان الأخرى إمدادات متوازنة من البروتين والكربوهيدرات والدهون والكالسيوم وفيتامين د. البروتين: اللحوم الخالية من الدهون والدواجن والأسماك والتوفو والفاصوليا والعدس تزود جسم طفلك بالبروتين والدهون والفيتامينات والمعادن مثل الحديد.

حل مشكلة فقدان الشهيه عند الأطفال :

 يمكن إيجاد بعض الحلول للحد من مشكلة فقدان الشهية عند الأطفال ، وقد ذكرنا في هذه الحلول: 

 إعطاء وجبات صغيرة ومتكررة للأطفال لأن الأطفال لا يحبون تناول وجبات كبيرة أو أطعمة دسمة لأنها ستفعل ذلك. تسريع الشعور بالامتلاء وتجعلهم لا يرغبون في تناول الطعام. دع طفلك يختار الوجبة المفضلة من الأطعمة المعدة لتشجيع الأطفال على تناولها. 

قلل من الوجبات الخفيفة بين الوجبات وحدد جدولًا منتظمًا لتناول الطعام. يجب أن تكون على دراية بنوع الطعام ومقدار ما يأكله الطفل ؛ على سبيل المثال ، قد تكون الشطيرة أكثر إثارة للاهتمام بالنسبة للطفل. 

عزز إحساس طفلك بالإنجاز بعد تناول الطعام ، لأن ذلك قد يشجع طفلك على تناول الطعام. أسباب فقدان الشهية عند الأطفال هناك أسباب مختلفة قد تؤدي إلى فقدان الشهية عند الأطفال ، منها:

 الإصابة بفيروس المعدة. 

إمساك. التهاب المريء اليوزيني أو فقدان الشهية العصبي أو اضطراب أكل آخر. الحساسية تجاه بعض الأطعمة. مرض يصيب الكلى أو الكبد أو الجسم كله.

#عزز إحساس طفلك بالإنجاز بعد تناول الطعام ، لأن ذلك قد يشجع طفلك على تناول الطعام. أسباب فقدان الشهية عند الأطفال هناك أسباب مختلفة قد تؤدي إلى فقدان الشهية عند الأطفال

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

9

متابعين

0

متابعهم

1

مقالات مشابة