الاعضاء الVIP
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$0.28

هذا الإسبوع
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.73

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
محمود محمد Vip المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mostafa Mohamed حقق

$21.05

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
ahmed hawary حقق

$7.25

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Youssef Shaaban المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
nasr el din حقق

$2.64

هذا الإسبوع
عملية تحويل مسار المعدة وتكميم المعدة

عملية تحويل مسار المعدة وتكميم المعدة

تعد جراحة المجازة المعدية وتكميم المعدة من أنجح جراحات السمنة وحققت أفضل النتائج في إنقاص الوزن وعلاج الأمراض المرتبطة بالسمنة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم والذبحة الصدرية وتكيس المبايض وتصلب الشرايين.

قال الدكتور محمود زكريا ، أستاذ جراحة السمنة في جامعة عين شمس ، إن جراحة المجازة المعدية هي المعيار الذهبي لجميع جراحات السمنة لأنها تستخدم كمقياس ضد جراحات السمنة الأخرى لتقييم نتائج هذه العمليات وفقدان الوزن وتجاوز المعدة. الجراحة من أقدم جراحات السمنة المفرطة. لقد تم القيام به لأكثر من 60 عامًا.

يتم إجراء جراحة المجازة الالتفافية باستخدام منظار جراحي يتم إدخاله في بطن المريض من خلال شق صغير في جدار البطن لا يزيد طوله عن سنتيمتر واحد. في جراحة المجازة المعدية ، نستخدم دباسات جراحية حديثة ، ونحن قادرون على إنشاء كيس معدي جديد يتراوح حجمه بين 25 و 50 سم مكعب ، كما نقوم أيضًا بتوصيل الجيب الجديد بالأمعاء.

وأشار د. محمود زكريا إلى أنه قبل إجراء العملية يتم إجراء اختبار تسرب باستخدام نوع معين من الصبغة الطبية يتم حقنها في كيس المعدة الجديد للتأكد من عدم وجود تسرب من المعدة أو الأمعاء. كما زاد من أهمية التزام المريض بالتعليمات خلال أول شهر ونصف بعد الجراحة. لضمان الشفاء التام للمعدة.

نظرًا لصغر حجم المعدة الجديدة وانخفاض مستويات هرمون الجريلين ، يأكل الناس طعامًا أقل بعد جراحة المجازة. يتم أيضًا تقليل امتصاص العناصر الغذائية في الأمعاء لأننا نتجاوز جزءًا من الأمعاء الدقيقة. لذلك تعتبر جراحة المجازة المعدية من أكثر جراحات السمنة فاعلية لعلاج السمنة والتخلص من الأمراض المرتبطة بالسمنة مثل مرض السكري.


وأضاف د.محمود زكريا أن هناك معلومات غير صحيحة عن جراحة المجازة المعدية مثل:

- ليس صحيحًا أن الطعام لا يستخدم بعد جراحة المجازة المعدية لأننا نتجاوز جزءًا معينًا من الأمعاء الدقيقة لا يتجاوز طوله ثلث الأمعاء الدقيقة (حوالي 4 م) والأمعاء الغليظة ، حيث حوالي 70٪ من الطعام يتم هضمه وامتصاصه.

- الأدوية والفيتامينات التي تتناولها عن طريق الفم بعد جراحة المجازة المعدية لن تفيدك ، والمعلومات ببساطة خاطئة.


يمكن أن تحدث مضاعفات بعد جراحة المجازة المعدية ، مثل:

- فقر الدم ( الانيميا ) ، وهو نقص الفيتامينات أو المعادن في الجسم. لذلك ننصح بتناول الفيتامينات بعد جراحة المجازة المعدية. نوصي أيضًا بمتابعة نظامك الغذائي بعد الجراحة وتناول الأطعمة الغنية بالبروتينات والفيتامينات والمعادن.

- يصاب بعض المرضى الذين خضعوا لجراحة المجازة المعدية بـ "متلازمة الإغراق". تحدث متلازمة الإغراق عن طريق تناول السكر ، والذي ينتقل بسرعة من المعدة إلى الأمعاء الدقيقة ، مما يتسبب مباشرة في الانتفاخ والتشنج والغثيان والخفقان وسرعة ضربات القلب والتعرق والدوخة أو الإغماء. يمكن علاج متلازمة الإغراق عادةً بتغييرات في النظام الغذائي. من المهم طلب المشورة من طبيبك وأخصائي التغذية إذا كنت تعاني من متلازمة الإغراق بعد جراحة المجازة المعدية.

- قد يضيق الموصل بين المعدة والأمعاء ، مما قد يسبب القيء (الارتجاع) بعد الأكل أو الشرب. يمكننا معالجة التضيقات بسهولة ، لكننا بحاجة إلى علاج فوري. إذا كنت تعاني من القيء بعد جراحة المجازة المعدية ، فاتصل بطبيبك في أقرب وقت ممكن.

- من أخطر مضاعفات جراحة المجازة المعدية تسرب السائل المعدي الذي يمكن أن يؤدي إلى التهاب الصفاق. التهاب الصفاق هو التهاب البطانة الملساء لتجويف البطن. يحدث تسرب بعد جراحة المجازة المعدية في ما لا يزيد عن مركز واحد من كل 1000 مركز سمنة معتمد. قد تشمل علامات التسرب ما يلي: الحمى (ارتفاع في درجة الحرارة) ، وآلام البطن المتزايدة ، وآلام الظهر ، والفواق ، وزيادة معدل ضربات القلب. من المهم الاتصال بطبيبك على الفور إذا واجهت أيًا من هذه الأعراض بعد جراحة المجازة المعدية.

يلقي الدكتور محمود زكريا الضوء على عدة عوامل مهمة لتجنب حدوث مضاعفات بعد جراحة المجازة المعدية ، ومن أهمها:

- اختر جراحًا خبيرًا متخصصًا في جراحة السمنة.
- يتم إجراء الجراحة في مستشفى مجهز ومناسب لهذا النوع من الجراحة.
- يتبع المريض تعليمات الطبيب بعد العملية.

في حالة استيفاء هذه الشروط ، وأهمها اختيار جراح السمنة الخبراء ، يتم تقليل معدل المضاعفات إلى المستويات الدولية ويتعافى المريض بعد جراحة المجازة المعدية دون أي مشاكل أو مضاعفات.
 

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : أسبوع من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

كريمة

عدد النقاط : 2207 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1355 نقطة

Mostafa Mohamed

عدد النقاط : 1089 نقطة

sama

عدد النقاط : 1041 نقطة

Faith

عدد النقاط : 1010 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.