الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.80

هذا الإسبوع
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$0.29

هذا الإسبوع
محمود محمد Vip المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mostafa Mohamed حقق

$21.04

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
ahmed hawary حقق

$7.25

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Youssef Shaaban المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
Habibo311 حقق

$2.55

هذا الإسبوع
العناية بالبشرة في الشتاء

العناية بالبشرة في الشتاء

الترطيب  
عادة ما يصبح ترطيب البشرة جافًا في الشتاء ، لذلك من الضروري الانتباه إلى الترطيب أو استخدام الكريمات أو المستحضرات التي تحتوي على مواد ترطيب مثل: أحماض ألفا هيدروكسي ، السوربيتول والجلسرين التي تساعد على ترطيب البشرة ، أو بعض المكونات المفيدة زيوت البشرة ، مثل زيت الأفوكادو وزيت اللوز وزيت زهرة الربيع المسائية. يعتبر شرب الماء من أفضل مرطبات البشرة الطبيعية لتغذية البشرة. 

 

تطبيق واقي الشمس
يعتقد بعض الناس أنه يجب ارتداء واقي الشمس في فصل الصيف فقط ، ولكن في الواقع يجب استخدامه في الشتاء أيضًا لحماية الجلد من أشعة الشمس [2] والأشعة فوق البنفسجية الضارة ، لذلك يجب أن تستخدم واقيات الشمس والمرطبات عامل حماية على الأقل 15. في الشتاء كما في الصيف ، في جميع مناطق الجسم المكشوفة

 

تقشير البشرة بانتظام
التقشير الدقيق أمر لا بد منه للحصول على بشرة صحية في الشتاء لضمان إزالة خلايا الجلد الميتة التي تسبب الجفاف والبهتان ، لذلك يجب تقشير الوجه واليدين والشفتين ، استخدم قناع التقشير لأنه يساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة ، يستحق التقشير مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع ، ولكن يجب توخي الحذر للتأكد من أنها مناسبة لنوع بشرتك.

 

تجنب الماء الساخن
الماء الساخن هو أحد الأسباب الشائعة لجفاف الجلد لأن الماء الساخن يجرد الجلد من زيوته الطبيعية ، لذلك تجنب الاستحمام بالماء الساخن أو اغسل يديك ووجهك ، وارتدِ قفازات مطاطية عند غسل الأطباق في الشتاء ، [1] واستحم لفترة قصيرة. أو الاستحمام لمدة 5 دقائق. -10 دقائق.

 

العناية بالبشرة

يوجد العديد من الأمور التي يجب مراعاتها للاعتناء في البشرة خلال فصل الشتاء، ومنها: 

اختيار المنظفات اللطيفة والخالية من العطور، والتي يمكن أن تسبب جفاف الجلد، والحكة، واستخدام كمية أقل من الصابون العادي؛ لاحتوائه على مكوّنات مضرة، وعطور، 

كما يجب الحرص على اختيار المنظفات الكريمية، واستخدام التونر الذي يعمل على قبض مسامات البشرة. الحرص على ترطيب الشفتين باستخدام الفازلين، أو أي مرهم آخر، لحمايتها من الجفاف والتشقق. 

تناول الأغذية أو المكملات التي تحتوي على أحماض أوميغا 3، أو أميغا 6، مثل: زيت السمك، وزيت بذور الكتان، للمساعدة على ترطيب البشرة، وتغذيتها، وذلك وفقاً أخصائية الأمراض الجلدية باربرا ريد (Barbara R. Reed) (Barbara R. Reed).

استبدال الملابس والأحذية الرطبة في أسرع وقت ممكن، فهي قد تتسبب تهيّج الجلد، والحكة.

 

اتباع نظام غذائي صحي
تعتبر البشرة الصحية انعكاس لصحة الجسم، لذلك ينيغي الحرص على تناول الأطعمة الصحية، الغنية بالمعادن والفيتامينات، ومضادات الأكسدة، وتناول الفواكه، والخضراوات، فهي مصدر جيد للماء، والمعادن، والفيتامينات، فهذه الأغذية مفيدة للجسم والبشرة، كما ينبغي محاولة تناول الأغذية الغنية بفيتامين هـ، وفيتامين أ، ومن الأطعمة المفيدة للبشرة: الأفوكادو، والتوت، والشوكولاتة الداكنة، والشاي الأخضر، والأسماك، واللوز، والطماطم.

 

طرق وقائية للمحافظة على البشرة في الشتاء

لحماية البشرة في الشتاء يرجى اتباع الطرق التالية:

* اختيار الصابون الملائم للبشرة، حيث إنّ استخدام صابون قاسٍ يؤدي إلى حدوث احتكاك وجفاف للبشرة، لذا يُنصح بالابتعاد عن الصابون التقليدي الذي يشتمل بالأغلب على مواد عطرية ومكوّنات تُسبب الحساسية للجلد، واستبدالها بهلام التنظيف الخالي من العطور، ويُنصح باستخدام الصابون بمقادير قليلة في أيام الشتاء. 

*استعمال المناشف الناعمة، فبعد غسل الوجه يُنصح بتجفيفه بمناشف ناعمة والابتعاد عن المناشف الخشنة التي تُسبب تهيجاً وتلفاً للبشرة. 

*استبدال مستحضرات العناية بالبشرة عند حلول فصل الشتاء، واختيار مستحضرات التنظيف التي تتركز على الكريمات، وتقليل استخدام مستحضرات التعقيم والتونيك؛ لاشتمالها على نسبة عالية من الكحول التي تُجفف البشرة. 

*استعمال المكياج الخالي من الزيوت، فعند شراء كريم أساس يجب الحرص على اختيار الكريم السائل الخالي من الزيوت. 

*ارتداء الملابس المناسبة، فهناك أنواع من الأقمشة تُسبب حدوث حساسية وجفاف للبشرة، والحرص على عدم جعل الملابس الصوفية والخشنة تحتك بالجلد مباشرة، والبدء بارتداء الملابس القطنية الناعمة أولاً، ثمّ ارتداء الكنزة الصوفية السميكة.

 

 

 

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : أسبوعين من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

كريمة

عدد النقاط : 1811 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1192 نقطة

Mostafa Mohamed

عدد النقاط : 1089 نقطة

Mohamed Mamdouh

عدد النقاط : 928 نقطة

Faith

عدد النقاط : 911 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.