مقالات اخري بواسطة أسماء
لماذا يبكي الطفل عند الولادة

لماذا يبكي الطفل عند الولادة

0 reviews

ما هو سبب بكاء الطفل مباشرة بعد الولادة؟
من المعروف أنه في ظل الظروف العادية ، يتنفس الطفل من خلال المشيمة في الرحم ، ويتم تبادل الأكسجين وثاني أكسيد الكربون عبر الدم المتدفق عبر المشيمة ، بحيث تمتلئ رئتا الطفل بالسوائل.

عند الولادة يزداد الضغط في منطقة صدر الطفل مع مروره عبر القناة المهبلية ، وبمجرد أن يخرج جسمه من القناة المهبلية ، ينخفض ​​الضغط وتبدأ عملية تنفسه حيث يسعل لطرد السوائل والمخاط من رئتيه ، ثم يخرج منه. تمتلئ رئتيه بالهواء ، ومع مرور الهواء عبر الحبال الصوتية ، تُسمع صراخه ، مما يشير عادةً إلى أن رئتي الطفل والدورة الدموية خارج الرحم تعملان بشكل صحيح وصحي.

لماذا قد يستمر الطفل بالبكاء حتى بعد ولادته؟
قد يستمر بعض الأطفال في البكاء بعدالولادةبسبب التغيرات التي تحدث أثناء انتقالهم من الرحم الدافئ إلى العالم الخارجي،وفي هذه الحالة،فإن حمل الطفل أو إطعامه سيخفف من هذه البكاء ويساعده.يحفز الشعور بالأمان.

كيف يتم التعامل مع المشاكل الصحية للجنين عند الولادة؟
إذا وُلد طفل يعاني من مشاكل في التنفس أو انخفاض معدل ضربات القلب ، فعادة ما يتم نقله إلى وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة أو حضانة رعاية خاصة ، حيث يضع الأطباء قناعًا أو قناعًا لمساعدة الطفل على التنفس. جهاز خاص يوفر الأكسجين للأطفال. عادة ما يستخدم هذا حتى يستطيع الطفل التنفس من تلقاء نفسه.

كيف يتم تأكيد وجود مشكلة صحية للطفل بعد الولادة؟
في جميع الحالات ، سيقوم الطبيب بإعطاء نتيجة أبغار للتحقق من صحة الطفل بعد الولادة مباشرة. هذا اختبار يساعد الأطباء على تقييم صحة المولود الجديد عن طريق التحقق من خمسة معايير.

 معدل ضربات القلب.

 أداء العضلات وقوتها.

 لون البشرة.

استجابة الطفل .

. التنفس.

على ماذا يدل عدم بكاء الطفل بعد الولادة مباشرة؟
لا تقلق. لا يبكون كل الأطفال بعد الولادة مباشرة. هذا لا يشير بالضرورة إلى أن الطفل غير صحي أو غير طبيعي ، حيث أن هناك بالفعل العديد من العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى بطء البكاء عند الأطفال. ، يشمل:

ولادة الطفل قبل موعده المُحدد. 

تسرّب بعض الفضلات الموجودة في الرحم إلى الجهاز التنفسي للطفل. 

إذا كان حجم الطفل كبيرًا جدًا وكانت ولادته متعسرّة.  

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

2

متابعين

0

متابعهم

1

مقالات مشابة