الاعضاء الVIP
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$0.28

هذا الإسبوع
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.73

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
محمود محمد Vip المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mostafa Mohamed حقق

$21.05

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
ahmed hawary حقق

$7.25

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Youssef Shaaban المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
nasr el din حقق

$2.64

هذا الإسبوع
كيفية تكثيف وإطالة الشعر

كيفية تكثيف وإطالة الشعر

قد يبدو فك تشابك شعرك وتنميته مهمة شاقة للبعض ، حيث تشعر غالبًا أن شعرك لا ينمو بشكل كافٍ أو ينمو ببطء شديد.

في الحقيقة وصلات الشعر ليست عملية مستحيلة ولكنها في نفس الوقت تتطلب العديد من الخطوات التي يجب القيام بها في نفس الوقت أو بعضها على الأقل للحصول على النتيجة المرجوة.


من أهم الخطوات نقدم لك أهم الخطوات التالية ، حتى تتمكني من العناية بشعرك وإطالة شعرك دون مشاكل تقصفه ، مع إضافة لمعان ونعومة:


1. اتبعي نظام غذائي جيد:

قد يفاجئك هذا ، لكن اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا جيدًا يعتمد على الخضار الورقية والبقوليات والبذور والدجاج والأسماك الخالية من الدهون ، إلخ. كل هذه مصادر جيدة لتغذية الشعر بشكل عام.

عندما تنفق الكثير من المال على الشامبو والبلسم والكريمات ومنتجات العناية بالشعر الأخرى ، فإن أهميتها واضحة بذاتها ، وبالطبع ، سواء كانت نباتية أو حيوانية ، هناك حاجة إلى الكثير من البروتين لدعم الجسم والشعر. ، دع الجسم كله يأخذ ما يكفي من البروتين ، ثم يتبقى نسبة معينة لتقوية الشعر.

نظرًا لأن الشعر هو آخر من يتلقى تغذية من الجسم لأنه ليس في الواقع أحد الأعضاء الحيوية ، فإن أي تغذية تمر أولاً عبر الأعضاء الأساسية في الجسم ثم تنتقل إلى الشعر.


2. تدليك فروة الرأس بانتظام للعناية بالشعر وتمديده:

قم بتدليك فروة الرأس يوميًا بدون أي زيت أو كريم لمدة 5 دقائق فقط لتعزيز الدورة الدموية والحفاظ على ترطيب الشعر. إذا كنت ترغب في دعم فروة رأسك بشكل أفضل ، قم بتسخين ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند أو الزيتون أو الجوجوبا أو زيت الأرغان.

أو حتى مزجها جميعًا وتدليكها في فروة الرأس لمدة 5 دقائق فقط لتعزيز بصيلات الشعر بالكثير من البروتينات والفيتامينات والمعادن ، وتنعيم الشعر وترطيبه ، وبالتالي إضافة طول صحي للشعر ، وليس بطريقة هشة أو جافة.

3. قصي شعرك بانتظام:

إذا كنت تعلم أن جسمك ينظر إلى قصة الشعر على أنها "جرح" أو "إصابة" تتطلب مزيدًا من العناية للتعامل مع المنطقة المصابة ، كما يمكن أن يحدث مع أي إصابة لأي عضو من أعضاء الجسم ، فلن تخجل من ذلك. كل من يفاجأ بفوائد التشذيب المستمر بعد قص سنتيمتر واحد أو اثنين من الشعر في 3 أشهر. شِعر.

 

هذا له أكثر من فائدة ، بما في ذلك منع تقصف الشعر الذي يمكن أن يعيق النمو الصحي للشعر الجديد. كما أنه يحفز الجسم على إيصال المزيد من الفيتامينات والمعادن للشعر مما يدعم قوة الشعر وطوله.

4. اغسلي شعرك بشكل صحيح:

تعتقد بعض النساء أن غسل شعرهن كل يوم سيزيد من طول وقوة شعرهن ، بينما يعتقد البعض الآخر أن غسل شعرهن كل 10 أيام سيمنع تساقط الشعر ، وفي الحقيقة كلا الاتجاهين خاطئ.

الإفراط في غسل شعرك كل يوم يمكن أن يحرم شعرك من الزيوت الأساسية التي يحتاجها للترطيب والإطالة ، كما أن عدم غسله لفترات طويلة من الوقت يمكن أن يعرض شعرك لتراكم الفطريات والبكتيريا التي يمكن أن تؤثر على العناصر الغذائية التي تصل الشعر. بصيلات.

لذلك ، اعتمادًا على نوع شعرك ، لا تغسل شعرك أكثر من يومين أو 5 أيام ، وحاول أيضًا الاستثمار في الشامبو الطبيعي الخالي من المواد الكيميائية لدعم صحة الشعر وتجنب تلف البصيلات.

5. تصفيف شعرك بالشكل الصحيح:

تمامًا مثل غسل شعرك ، قم بتمشيط شعرك بشكل مبالغ فيه كل ساعتين ، أو مرة واحدة في اليوم ، سيزيد من تدفق الزيوت الطبيعية.

أيضًا ، يمكن أن يؤدي استخدام الفرشاة مرة واحدة فقط إلى زيادة التشابك والتسبب في تساقط الشعر ، لذا مشطي الشعر مرة واحدة في الصباح ومرة ​​في المساء ، وربما مرة أخرى خلال النهار ، مع تجنب لمس شعرك أو اللعب به كثيرًا.


6. تقليل مستويات التوتر:

لا أحد يحب أن يشعر بالتوتر أو يفقد أعصابه ، لكن ضغوط الحياة اليومية قد لا تمنحك خيارًا ، فكلما زاد الضغط زاد ارتفاع هرمون الكورتيزول ، مما يقلل من التغذية السليمة للشعر وبالتالي يزيد من تساقط الشعر ، وهو غالبًا ما يرتبط بالحالة النفسية.

لذلك ، يجب أن تمارس تمارين التنفس العميق واليوغا بانتظام ، جنبًا إلى جنب مع المشي من 5 إلى 10 دقائق يوميًا ، ومحاولة التعامل مع التوتر بطرق بسيطة للحفاظ على صحة شعرك.

يمكن أن يكون دعم صحتك بالمكملات الغذائية والفيتامينات مفيدًا للغاية ، لذا فكر في تناولها بانتظام. سواء كان فيتامين سي لتقوية جهاز المناعة أو الحديد لمكافحة التعب ، هناك الكثير من الخيارات للاختيار من بينها.بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعد دمج المكملات العشبية مثل إشنسا أو أشواغاندا في إدارة التوتر والقلق.
 لا تنس استشارة أخصائي رعاية صحية للتأكد من أنك تتناول الجرعة المناسبة ولتجنب أي تفاعلات سلبية محتملة.
 اجعل تناول المكملات والفيتامينات جزءًا من روتينك اليومي لتعزيز العافية المثلى.لرعاية وإطالة الشعر ، لا شيء يتفوق على النظام الغذائي الصحي ، ولكن هناك بعض المكملات الغذائية التي يمكن أن تعطي دفعة إضافية من التغذية للجسم والشعر.  يمكن أن يؤدي اختيار المكملات الغذائية المخصصة لنمو الشعر أو تناول فيتامين البيوتين وفيتامينات صحة المرأة إلى نتائج إيجابية على شعرك.

7. البقاء رطبًا أمر بالغ الأهمية ، لذا تأكد من شرب كمية كبيرة من الماء:

من الضروري أن يستهلك الأفراد 2-3 لترات من الماء يوميًا.  يلعب الماء دورًا حيويًا في طرد السموم من الجسم والتي يمكن أن تتراكم في خلايا الجلد والبصيلات ، مما يؤدي في النهاية إلى إعاقة نمو الشعر وطوله.

يعتبر الترطيب الطبيعي ضروريًا لتوصيل التغذية السليمة لنهايات الشعر ، ويساعد الماء في ترطيب الجسم بالكامل ، بما في ذلك فروة الرأس.  يوصى بشرب كوب من الماء كل ساعة ، خاصة أثناء النشاط البدني المكثف ، وعند تناول القهوة أو الكافيين حيث يمكنهما امتصاص الماء.  أكدت العديد من التجارب أهمية الترطيب الطبيعي لصحة الشعر المثلى.



ونصيحة اخيرة عن  الاهتمام بالشعر وصحته وتكثيفه 
 أن الاهتمام بالشعر وتطويله يحتاج إلى بعض الوقت والالتزام والاهتمام بعناية مكثفة لمدة 30 يوم على الأقل لرؤية نتائج فعالة وقوية وملحوظة، كما من المهم اختيار ما لا يقل عن 5 : 7 من الطرق التي تم ذكرها  ومن الافضل تطبيقها كلها في الوقت نفسه.

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : أسبوع من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

كريمة

عدد النقاط : 2207 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1355 نقطة

Mostafa Mohamed

عدد النقاط : 1089 نقطة

sama

عدد النقاط : 1041 نقطة

Faith

عدد النقاط : 1010 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.