ليزر أزاله الشعر

ليزر أزاله الشعر

0 المراجعات

مقدمه عن أزله الشعر 


إزالة الشعر بالليزر هو إجراء طبي يستخدم شعاعًا مركّزًا من الضوء (الليزر) لإزالة الشعر غير المرغوب فيه. أثناء إزالة الشعر بالليزر ، تمتص الصبغة (الميلانين) في الشعر ضوء الليزر. يتم تحويل الطاقة الضوئية إلى حرارة ، مما يؤدي إلى تدمير البصيلات التي تشبه الأنبوب (بصيلات الشعر) الموجودة في الجلد والمسؤولة عن نمو الشعر. هذا الضرر يوقف أو يؤخر نمو الشعر. في حين أن إزالة الشعر بالليزر فعالة في تأخير نمو الشعر لفترة طويلة من الوقت ، فإنها عادة لا تؤدي إلى إزالة الشعر بشكل دائم. تتطلب إزالة الشعر بالليزر الأولية علاجات متعددة ، وقد تكون هناك حاجة أيضًا إلى علاجات صيانة. تعمل إزالة الشعر بالليزر بشكل أفضل على الأشخاص ذوي البشرة الفاتحة ذوي الشعر الداكن ، ولكنها يمكن أن تؤدي إلى نتائج ناجحة على جميع أنواع البشرة

 

مخاطر إزالة الشعر بالليزر


هناك بعض المخاطر والآثار الجانبية المرتبطة بإجراءات إزالة الشعر بالليزر ، مثل: ندب. تقشير الجلد تتطور البثور على الجلد. يحرق الجلد. فرط تصبغ احمرار الجلد الحساسية للمس وأشعة الشمس. تورم.

 

ما قبل إجراء العملية


بعد اجتماع ما قبل الجلسة مع الطبيب قبل العلاج ، يتفق طبيب الجلدية مع المريض على المناطق التي سيتم علاجها ، حسب رغبة المريض ، بناءً على نوع ولون الجلد ولون وسمك الجلد. الشعر ونفسه. يتأكد الطبيب من عدم وجود سبب يمنع الشخص من تلقي العلاج بالليزر ، مثل تناول بعض الأدوية ، مثل: أدوية علاج حب الشباب ، وأحيانًا بعض الفحوصات مثل: فحوصات الدم للتحقق من مستويات الهرمونات في الدم ؛ التأكد نمو الشعر ليس بسبب زيادة مستوياتها. يجب حلق المنطقة المراد إزالتها قبل بدء العلاج ، ويجب عدم استخدام طرق أخرى لإزالة الشعر مثل النتف ، وإزالة الشعر بالشمع ، والخيط.

 

أثناء الإجراء



تتضمن إزالة الشعر بالليزر عدة خطوات ، على النحو التالي: ضع مرهم مخدر موضعي على جلد المنطقة المراد علاجها وخاصة المناطق الحساسة مثل: الإبط وأعلى الفخذين والوجه والظهر والصدر. يتم تمرير جهاز ليزر فوق سطح الجلد في المنطقة المرغوبة ، مما يتسبب في تلف بصيلات الشعر بسبب الحرارة المكتسبة من الأشعة. تستغرق علاجات إزالة الشعر بالليزر بضع دقائق فقط ، ولكن يلزم إجراء عدة جلسات لإزالة معظم الشعر في المنطقة ، حسب نوع الشعر ، حيث سيتطلب الشعر السميك أو الكثيف المزيد من الجلسات.

 

ما بعد الإجراء

بعد علاج إزالة الشعر بالليزر ، يمكن للمريض العودة إلى المنزل. يوصى بتجنب التعرض لأشعة الشمس وارتداء الملابس الواقية في اليوم الأول بعد العلاج.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

1

followers

1

followings

1

مقالات مشابة