الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.75

هذا الإسبوع
محمود محمد Vip المستخدم أخفى الأرباح
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$0.29

هذا الإسبوع
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mostafa Mohamed حقق

$21.05

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
ahmed hawary حقق

$7.25

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Youssef Shaaban المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
nasr el din حقق

$2.98

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
 علاج نزيف البواسير للحامل؟

علاج نزيف البواسير للحامل؟


فيما يلي بعض النصائح للتعامل مع نزيف البواسير أثناء الحمل:

زيادة تناول الألياف: يمكن أن يساعد تناول نظام غذائي غني بالألياف على تليين البراز وتقليل الإمساك الذي يمكن أن يساهم في حدوث البواسير. تشمل المصادر الجيدة للألياف الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة.

 

حافظ على رطوبتك: شرب الكثير من الماء يمكن أن يساعد في منع الإمساك وتقليل خطر الإصابة بالبواسير.

 

استخدم العلاجات الموضعية: يمكن أن تساعد الكريمات والمراهم التي لا تستلزم وصفة طبية والتي تحتوي على بندق الساحرة أو الهيدروكورتيزون أو الصبار في تقليل التورم وتخفيف الحكة والألم.

 

ضع الكمادات الباردة: يمكن أن يساعد استخدام كمادة باردة أو كيس ثلج على المنطقة المصابة في تقليل التورم وتخفيف الانزعاج.

 

خذ حمامات دافئة: يمكن أن يساعد النقع في حمام دافئ على تقليل الانزعاج وتعزيز الشفاء.

 

تجنب الإجهاد: حاول ألا تجهد أثناء التبرز ، وخذ وقتك في المرحاض.

 

ضع في اعتبارك التدخل الطبي: في الحالات الشديدة ، قد يوصي طبيبك بإجراء لإزالة أو تقليص البواسير.

 

ممارسة النظافة الجيدة: الحفاظ على منطقة الشرج نظيفة وجافة يمكن أن يساعد في منع العدوى والمزيد من التهيج. استخدم صابونًا خفيفًا غير معطر وجفف المنطقة بمنشفة نظيفة.

 

استخدم وسادة دونات: الجلوس لفترات طويلة يمكن أن يؤدي إلى تفاقم البواسير. يمكن أن يساعد استخدام وسادة دونات أو وسادة بها فتحة في المنتصف في تخفيف الضغط وتقليل الانزعاج.

 

ممارسة الرياضة بانتظام: يمكن أن تساعد التمارين المنتظمة في تحسين الدورة الدموية وتقليل الإمساك ، وكلاهما يمكن أن يساعد في منع البواسير.

 

ضع في اعتبارك العلاجات الطبيعية: قد توفر بعض العلاجات الطبيعية ، مثل وسادات البندق وخل التفاح وجل الصبار ، الراحة من أعراض البواسير.

 

السيطرة على التوتر: يمكن أن يساهم التوتر في حدوث الإمساك وتفاقم البواسير. قد تساعد ممارسة تقنيات الاسترخاء ، مثل التنفس العميق أو التأمل ، في تقليل مستويات التوتر.

 

ارتداء ملابس فضفاضة: الملابس الضيقة ، خاصة حول الخصر والأرداف ، يمكن أن تؤدي إلى تفاقم البواسير. ارتدِ ملابس فضفاضة ومريحة لتقليل التهيج.

 

تجنب الجلوس أو الوقوف لفترات طويلة: الجلوس أو الوقوف لفترات طويلة يمكن أن يزيد الضغط على البواسير ، مما يجعل الأعراض أسوأ. خذ فترات راحة وتحرك بشكل دوري لتخفيف الضغط.

 

حافظي على نشاطك: ممارسة الرياضة مهمة أثناء الحمل ، ولكن من المهم تجنب الأنشطة عالية التأثير التي قد تؤدي إلى تفاقم البواسير. ضعي في اعتبارك التمارين منخفضة التأثير مثل المشي أو السباحة أو اليوجا قبل الولادة.

 

استخدم ملين البراز: قد يوصي طبيبك بملين البراز للمساعدة في تقليل الإجهاد أثناء حركات الأمعاء.

 

ضع في اعتبارك حمام المقعدة: حمام المقعدة عبارة عن حمام دافئ ضحل يمكن أن يساعد في تخفيف أعراض البواسير. يمكنك شراء مجموعة حمام المقعدة أو استخدام حوض استحمام نظيف مملوء ببضع بوصات من الماء الدافئ.

 

حافظ على ثباتك مع العلاج: من المهم الاستمرار في استخدام العلاجات التي أوصى بها طبيبك أو مقدم الرعاية الصحية ، حتى إذا تحسنت الأعراض. قد يؤدي إيقاف العلاج في وقت مبكر جدًا إلى تفاقم الأعراض.

 

استخدم مزلقًا: يمكن أن يساعد وضع مادة تشحيم ، مثل الفازلين ، حول منطقة الشرج في تقليل التهيج وعدم الراحة.

 

ارفع قدميك: يمكن أن يساعد رفع قدميك في تحسين الدورة الدموية وتقليل الضغط على البواسير. ضع في اعتبارك استخدام مسند أقدام أو وضع وسادة تحت قدميك عند الجلوس.

 

تجنب الأطعمة الحارة: يمكن للأطعمة الغنية بالتوابل أن تهيج البواسير وتسبب عدم الراحة. قد يساعد تجنب الأطعمة الغنية بالتوابل أو تقليل تناولك لها في تخفيف الأعراض.

 

لا تؤخر حركات الأمعاء: يمكن أن يؤدي تأخير حركات الأمعاء إلى زيادة صعوبة البراز ، مما يزيد من خطر الإصابة بالإمساك والبواسير. حاول إنشاء روتين منتظم للأمعاء وتجنب الإمساك بحركات الأمعاء.

 

الحصول على قسط كافٍ من الراحة: الحصول على قسط كافٍ من الراحة والنوم مهم أثناء الحمل لتعزيز الشفاء وتقليل التوتر ، مما قد يساهم في ظهور أعراض البواسير.

 

ضع في اعتبارك العلاجات البديلة: قد توفر بعض العلاجات البديلة ، مثل الوخز بالإبر أو العلاجات العشبية ، الراحة من أعراض البواسير. ومع ذلك ، من المهم التحدث إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك قبل تجربة أي علاجات بديلة.

 

تذكر أنه من المهم التحدث مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك حول أي مخاوف أو أسئلة لديك حول إدارة نزيف البواسير أثناء الحمل. يمكنهم تقديم المشورة الشخصية وخيارات العلاج للمساعدة في تخفيف الأعراض.

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : أسبوع من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

كريمة

عدد النقاط : 2209 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1358 نقطة

Mostafa Mohamed

عدد النقاط : 1089 نقطة

sama

عدد النقاط : 1049 نقطة

Faith

عدد النقاط : 1010 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.