اضرار شرب الخمر

اضرار شرب الخمر

0 reviews

اضرار شرب الكحوليات 
من اكثر المشروبات الذهنية المسكرة لاحتوائها على الانثول النقي ، فالكحول يمكن ان يفقد الناس القدرة على التحكم في اقوالهم وافعالهم ، ويمكن للكحول ان يسبب مشاكل صحية واجتماعية كثيرة. السؤال ، فنجد دلائل على نهي الشرع عن شرب الخمر ، ( "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالْأَنْصَابُ وَالْأَزْلَامُ رِجْسٌ مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ" ) (المائدة: 90) وفرض عقوب الجلد على كل من يقوم باحتساء الكحول، والدليل على ذلك حديث علي بن أبي طالب رضي الله عنه في قصة الوليد بن عقبة: "جلد النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أربعين، وأبو بكر أربعين، وعمر ثمانين، وكلٌّ سنَّةٌ، وهذا أحب إليَّ"، وحديث أنس رضي الله عنه: "أن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كان يضرب في الخمر بالنعال والجريد أربعين .

ضرر الكحول على الجسم 
إن ضرر الكحول على الجسم كالتالي : 
ضرر قصير المدى مثل  
للصداع . 
 فقدان التماسك الفردي والاستجابة.
القيء.
 تداخل في الكلام ، 
فقدان القدرة على التحدث بوضوح ووضوح. 
فقدان الوعي والغثيان.

مخاطر عالية للإصابة بالتهاب البنكرياس على المدى الطويل.
 يتسبب في أضرار جسيمة ومميتة للجهاز العصبي والدماغ. اختلال التوازن الهرموني في الجسم.

الضرر الاجتماعي للكحول ضرر الكحول على المجتمع : 
 ارتفاع معدل الجريمة الاجتماعية ، 
ارتفاع معدل حوادث المرور. 
تواجه العائلات التفكك وتتأثر العلاقات الاجتماعية مع الأصدقاء والأقارب باللامبالاة والاضطراب. 
يفقد الأفراد طاقتهم الإنتاجية ويدفعون دولارات كبيرة مقابل هذه المشروبات الباهظة الثمن .


يتكون برنامج علاج إدمان الكحول من ثلاث خطوات أساسية : 
الديتوكس التخلص من السموم هو نظام غذائي يزيل السموم من الجسم . التعافي وتتضمن مرحلة التعافي هذه الاستشارة والأدوية والأدوية اللازمة للتعافي من إدمان الكحول ، فضلاً عن تعزيز المهارات اللازمة للعلاج الناجح. ... الحماية من الانتكاس
"يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالْأَنْصَابُ وَالْأَزْلَامُ رِجْسٌ مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ" (المائدة: 90)، وفرض عقوب الجلد على كل من يقوم باحتساء الكحول، والدليل على ذلك حديث علي بن أبي طالب رضي الله عنه في قصة الوليد بن عقبة: "جلد النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أربعين، وأبو بكر أربعين، وعمر ثمانين، وكلٌّ سنَّةٌ، وهذا أحب إليَّ"، وحديث أنس رضي الله عنه: "أن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كان يضرب في الخمر بالنعال والجريد أربعين".
 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

0

متابعهم

1

مقالات مشابة