مشروبات ساخنة لعلاج التهاب الحلق

مشروبات ساخنة لعلاج التهاب الحلق

0 المراجعات


بالإضافة إلى تقليل خطر الإصابة بعدوى الجيوب الأنفية ، تساعد السوائل في تنظيف الأغشية المخاطية والحفاظ على تدفق المخاط ، وقد تساعد المشروبات الدافئة في تقليل السعال. يتم ذلك عن طريق تلطيف الحلق ، وغالبًا ما يُنصح بتجربة السوائل الدافئة والباردة معًا لمعرفة أيهما يعمل مع الشخص المصاب بالتهاب الحلق (بالإنجليزية: التهاب الحلق 
وتجدر الإشارة إلى أنه من الضروري تجنب شرب السوائل شديدة السخونة ، والاكتفاء بالمشروبات الساخنة. هذا لأن المشروبات الساخنة قد تؤدي إلى تفاقم تهيج الحلق. إذا استمر التهاب الحلق لأكثر من بضعة أيام ، أو إذا كنت تعاني من ألم شديد ، فمن المهم أن ترى طبيبك. هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتخفيف التهاب الحلق و تسهيل عملية الشفاء. الماء خيار جيد لتخفيف التهاب الحلق ،] تشمل الخيارات الأخرى التي يجب وضعها في الاعتبار ما يلي:

مشروب الليمون الدافئ: مشروب الليمون الدافئ هو مشروب شائع ، ولكن على الرغم من شعبيته ، لا يوجد دليل قاطع على أن شاي الليمون يساعد في تخفيف التهاب الحلق ،  يعتبر استخدام مشروب الليمون موضع ترحيب شعبي. نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين ج ، فقد اهتم الناس باستخدام فيتامين ج للتخفيف من نزلات البرد منذ الأربعينيات ، ولكن حتى الآن ، لا تزال نتائج التجارب السريرية مختلطة ، [5] المنشورة في قاعدة بيانات كوكرين للعديد من الدراسات في تشير مجلة Systematic ومراجعة 2000 إلى أن تناول فيتامين C قد يقصر مدة نزلات البرد ، لكن من المهم ملاحظة أن هذا لم يثبت حتى الآن.

الشاي الأسود الدافئ: قد يساعد كوب الشاي الأسود الدافئ وليس الساخن (كاميليا سينينسيس) على تهدئة التهاب الحلق. بما أن الشاي الأسود يحتوي على مادة التانين ، وهي مادة تساعد في تقليل تورم الأنسجة ، يمكن استخدام الشاي الأسود المركز كغسول للفم عدة مرات في اليوم.

النعناع: (بالإنجليزية: Peppermint) ؛ يحتوي النعناع على المنثول (بالإنجليزية: Menthol) ، والذي يمكن أن يساعد في ترقيق المخاط وتسكين التهاب الحلق والسعال. للنعناع أيضًا خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا ومضادة للفيروسات ، مما قد يساعد في تعزيز عملية الشفاء في عملية الجسم. ، [10] ووفقًا لمراجعة نُشرت في The Phytotherapy Research Journal في عام 2006 ، والتي درست التأثيرات المسكنة لزيت النعناع ومكوناته في الجهاز التنفسي للإنسان ، فإن الأبحاث البشرية على أوراق النعناع محدودة ، ولا توجد تجارب تبحث في آثار شاي النعناع مع الأدلة السريرية ، لذلك لا تزال هناك حاجة لمزيد من البحث لفهم آثاره.

الزنجبيل: (بالإنجليزية: Ginger) ؛ تشير نتائج دراسة نُشرت في مجلة East African Journal of Medicine في عام 2002 إلى أن مستخلص جذر الزنجبيل قد يحتوي على مركبات ذات خصائص مفيدة ، [12] حيث أن لها خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات قد تساعد في ذلك. تخفيف التهاب الحلق. [3] الحلبة: ((بالإنجليزية: Fenugreek) ، مراجعة نشرت عام 2018 في مجلة الجمعية السعودية للعلوم الزراعية تشير إلى أن الحلبة قد تساعد في تخفيف نزلات البرد والتهاب الشعب الهوائية والإنفلونزا والتهاب الجنبة. إنها رئة وبطانة الجسم. باستثناء التهاب الجهاز التنفسي (النزلات) والتهاب الجيوب الأنفية والالتهاب الرئوي والتهاب الحلق والتهاب الحلق ، [13] ولكن لم تؤكد أي دراسات علمية فعاليته في هذا الصدد.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

3

followers

0

followings

0

مقالات مشابة