الاعضاء الVIP
Mamine95 Vip حقق

$10.01

هذا الإسبوع
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mamine95 Vip حقق

$10.01

هذا الإسبوع
شروحات بلس المستخدم أخفى الأرباح
تقني بلس - Teqany Plus Articles admin حقق

$1.07

هذا الإسبوع
Ali المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel Founder المستخدم أخفى الأرباح
Mohamed Ebrahim حقق

$0.55

هذا الإسبوع
Ahmed Adel حقق

$0.43

هذا الإسبوع
أهم المعلومات حقق

$0.36

هذا الإسبوع
mahmut gasim حقق

$0.34

هذا الإسبوع
Mohamed Salah المستخدم أخفى الأرباح
فوائد نبات الزعتر المذهله للبشره  والشعر  والحمل والجنس والاطفال والتخسبس   تعرف عليها

فوائد نبات الزعتر المذهله للبشره والشعر والحمل والجنس والاطفال والتخسبس تعرف عليها

نظرًا لخصائصه المضادة للبكتيريا فيه، يعتبر الزعتر فعال في علاج قشرة فروة الرأس، وغالبًا ما يستخدم الزعتر كأحد مكونات الشامبو والبلسم وعلاجات فروة الرأس. لكن، يجب الانتباه أنّه يوجد أنواع من الزعتر  .

يشيع تناول الزعتر عن طريق الفم لعلاج التهاب الشعب الهوائية، والسعال الديكي، والتهاب الحلق، والمغص، والتهاب المفاصل، واضطراب المعدة، وآلام المعدة (التهاب المعدة)، والإسهال، والتبول اللاإرادي، والغازات المعوية (انتفاخ البطن)، والتهابات الدودة الطفيلية، واضطرابات الجلد ، ويستخدم كمدر طبيعي للبول، وكمنشط للشهية.

 أما بالنسبة للأوريغانو، فهو يستخدم لاضطرابات الجهاز التنفسي، مثل السعال، والربو، والخناق، والتهاب الشعب الهوائية. كما يستخدم أيضاً لاضطرابات الجهاز الهضمي، مثل الحموضة المعوية والانتفاخ، ويمكن أن يساعد في علاج تقلصات الدورة الشهرية، والتهاب المفاصل الروماتويدي، والتهابات المسالك البولية، والصداع، وأمراض القلب.

 الزعتر لعلاج قشرة فروة الرأس

نظرًا لخصائصه المضادة للبكتيريا فيه، يعتبر الزعتر فعال في علاج قشرة فروة الرأس، وغالبًا ما يستخدم الزعتر كأحد مكونات الشامبو والبلسم وعلاجات فروة الرأس. لكن، يجب الانتباه أنّه يوجد أنواع مختلفة من الزعتر، النوعان الرئيسيان هما الزعتر الأحمر   والزعتر الأبيض 

  فوائد الزعتر للأطفال

يستخدم الزعتر للأطفال بشكل أساسي لتخفيف أعراض عسر الهضم وأعراض الجهاز الهضمي، كما يساعد استخدام مزيج مكون من زيت الزعتر والزيوت الأخرى مثل زيت زهرة الربيع المسائية وزيت السمك في المساعدة على تحسين أعراض ضعف الحركة عند الأطفال الذين يعانون من مرض خلل الأداء.  

 فوائد الزعتر للجنس 

يساعد وجود عنصر الكروم في الزعتر على زيادة عدد الحيوانات المنوية عند الرجال، بالإضافة إلى قدرته على زيادة الرغبة الجنسية عند كلا الطرفين، ويعقد بقدرة وجود باقي العناصر الغذائية في الزعتر على زيادة مستويات الهرمونات المسؤولة عن الرغبة الجنس

 الزعتر و خفض مستويات ضغط الدم المرتفع

استخدم الزعتر الجاف منذ القدم من أجل محاولة خفض مستويات ضغط الدم المرتفع.حيث وجدت الدراسات العلمية المختلفة أن الزعتر يعمل على توسيع الأوعية الدموية وإراحتها وبالتالي خفض ضغط الدم.هذا بدوره ينعكس بشكل إيجابي على صحة القلب والأوعية الدموية ككل.

تقوية عمل الجهاز المناعي

 من أجل تقوية عمل ووظائف الجهاز المناعي،  أنت بحاجة إلى تناول الفيتامينات والمعادن الضرورية لذلك. حسن الحظ فإن الزعتر يحتوي على عدد كبير منها، فهو غني بفيتامين ج، وفيتامين أ، والنحاس، والألياف الغذائية، والحديد، والمنغنيز وجميعها ضرورية لتقوية الجهاز المناعي ومحاربة الأمراض.

فوائد الزعتر لمكافحة البكتيريا

 ذكرت دراسة مِخبرية من جامعة أوديني حول تأثير أنواع متعددة من الزيوت الأساسية التي تدخل في تركيب الزعتر في تثبيط نمو البكتيريا، وقد ظهر أنّ الزيوت العطرية للزعتر تمتلك نشاطاً كابحاً لنمو البكتيريا (بالإنجليزية: Bacteriostatic)، كما لوحظ أنّ الزيوت المُستخلصة من الزهرة الكاملة للزعتر تمتلك أعلى تأثيرٍ في ذلك. كما أنّ هناك دراسات أولية أجريت على الدجاج ونشرت في مجلة Scientific Reports عام 2017 حول تأثيرِ مركب الثيمول ومركب يُدعى بـ Carvacrol واللذان يُعدّان أبرز المركبات في مستخلص الزيت العطريّ للزعتر، ولوحظ أنّ إعطاءهما على شكل مُكمّل غذائي للدجاج الذي يعاني من أحد أنواع البكتيريا المُسماة بالمطثية الحاطمة (بالإنجليزية: Clostridium perfringens) مدة 14 إلى 20 يوماً يقلل من العدوى، والالتهابات المعوية التي تسببها بعض أنواع البكتيريا، مثل: الكلوستريديوم (بالإنجليزية: Clostridium)، كما يُقلل من معدل الوفاة الناجمة عنها. [٥] لكن ما تزال هناك حاجة إلى المزيد من الدراسات لتأكد من فعاليتها لدى البشر في القضاء على هذا النوع من البكتيريا.

فوائد الزعتر للصدر

أشارت بعض الأبحاث إلى أنّ تناول الزعتر إلى جانب بعض الأعشاب الأخرى، قد يُخفف من أعراض التهاب الشعب الهوائية، مثل: الحُمّى، والسعال، وقد يقلل من إنتاج البلغم عند البالغين والأطفال والمراهقين.

فوائد الزعتر لمكافحة عمليات الأكسدة في الغذاء

 أشارت دراسة نشرت في مجلة Acta Scientiarum Polonorum Technologia Alimentaria عام 2012 أنّ الخصائص المضادة للأكسدة بما في ذلك ارتفاع محتوى البوليفينول في مستخلص الكحول الميثيلي للزعتر قد يساهم في المحافظة على خصائص زيت دوار الشمس، حيث إنّ تأكسد الدهون يُعدُّ من المشاكل الخطيرة التي تحدث أثناء معالجة الأغذية، وقد تؤدي إلى فقدان الأطعمة لقيمتها الغذائية، وجودتها، وسلامة استهلاكها، 

الزعتر والتخسيس 


 كبح الشهية والشعور بالجوع لفترات أطول خلال النهار. تزويد الجسم بجرعة من الطاقة بين الوجبات الرئيسة، مما قد يقلل من الرغبة في تناول الوجبات الضارة والغنية بالسعرات. خفض فرص الإصابة بالسمنة لدى بعض الأشخاص الذين يتبعون حميات غذائية غنية بالدهون. تقليل كمية الدهون المتراكمة في الجسم

والى اللقاء في فائده جديده 

ارجو المتابعه 

التعليقات (1)
mohamed ahmed

2022-08-08 19:08:52

روعة
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.