انواع الاكتئاب وكيفيه التخلص من الاكتئاب والامراض النفسيه

انواع الاكتئاب وكيفيه التخلص من الاكتئاب والامراض النفسيه

0 المراجعات

الاكتئاب هو اتضراب مزاجي يسبب شعور بالحزنقد يكون مصحوبًا بمشاعر الذنب وتدني احترام الذات. عادة ما يكون هذا المرض مصحوبًا بمجموعة من الأعراض الجسدية ، مثل: تغيرات في الشهية ، إلخ. يجب ألا تكون هذه الأعراض ناجمة عن أي حالة جسدية أو نفسية أخرى يمكن أن تسببها. الشعور بالحزن يختلف عن الشعور بالاكتئاب ، فالحزن طبيعي والاكتئاب حالة. إذا استمرت الأعراض لمدة أسبوعين على الأقل ، يجب أن ترى طبيبك. تعريف المرض: الاكتئاب هو اضطراب مزاجي يسبب استمرار الشعور بالحزن وفقدان المتعة وعدم الاهتمام بالمهام اليومية وصعوبة التركيز. يمكن أن يكون مصحوبًا بمشاعر الذنب وعدم الأهمية وتدني احترام الذات. يؤثر هذا الاضطراب على الشعور والتفكير والحركة. يمكن أن يؤدي هذا إلى مجموعة من المشاكل العاطفية والجسدية التي يمكن أن تؤثر على الأداء في الأنشطة اليومية. يمكن أن يؤدي إلى اليأس من الحياة ، والأفكار الانتحارية ، وفي الحالات المتقدمة ، حتى الانتحار. ومن الأسماء الأخرى لهذا الاضطراب الربيع الذي يأتي مع العزلة الاجتماعية والنوم المفرط وزيادة الوزن. 

خصائص الامراض النادرة:

: تميل الأمراض النادرة إلى أن تكون مزمنة وتقدمية ، وتزداد سوءًا بمرور الوقت ، حيث يعاني المرضى غالبًا من انتكاسات صحية. غالبًا ما تعطل الأمراض النادرة حياة المرضى بسبب نقص أو فقدان الاستقلال. يمكن أن تسبب الأمراض النادرة الألم والمعاناة للمرضى وعائلاتهم. بالنسبة للأمراض النادرة ، لا توجد حاليًا علاجات فعالة. هناك 6000 إلى 8000 مرض نادر. 75٪ من الأمراض النادرة تصيب الأطفال. 30٪ من المصابين بالأمراض النادرة يموتون قبل سن الخامسة. 80٪ من الأمراض النادرة لها أسباب وراثية. تنجم الأمراض النادرة عن الالتهابات البكتيرية أو الفيروسية والحساسية والأسباب البيئية.

أنواع معينة من الاكتئاب في حالات خاصة ،مثل:اضطراب اكتئابي حاد:يُعرف أيضًا باسم الاضطراب الاكتئابي الرئيسي واضطراب الاكتئاب الخفيف واضطرابات الاكتئاب الخفيف واضطراب الاكتئاب. الاكتئاب الجزئي هو حالة عاطفية معاكسة تستمر لفترة طويلة ولا تؤثر بشكل كبير على أداء الشخص. قد يعاني المرضى من نوبات من الاكتئاب الشديد والصغير. لا يطلق عليه الاكتئاب الجزئي إلا إذا استمر لمدة عامين على الأقل.

الاكتئاب الموسمي:وتتميز بوقوعها في فصل الشتاء حيث تقل أشعة الشمس وتختفي عادة في الربيع ويصاحبها عزلة اجتماعية وكثرة النوم وزيادة الوزن. اكتئاب ذهاني ومن بينها يعاني الشخص من اكتئاب حاد ، بالإضافة إلى اضطراب عقلي آخر مثل: الهلوسة ، والأوهام ، إلخ. ترتبط أعراضه بأوهام الاكتئاب ، مثل هلوسة الفقر والمرض وما إلى ذلك.

اولا واخيرا ودائما وابدا (النصيحه)

لانترك انفسنا لفرض الاكتئاب علي سيطرتنا لازم نتحلي بالقوة والصبر…الانشغال امر واجب بمعني متقعدش لوحدك متقفلش الباب عليك لاتقوم بشئ يغضب الله حافظ علي الصلاه وانزل واخرج واتكلم ومتملش ابدا من دا كل دا يخلص الانسان من الاكتئاب وتحسين الحاله التفسيه والعقليه والجسديه ورؤيه الحياه بشكل ادق واجمل.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

4

متابعين

1

متابعهم

2

مقالات مشابة