كيتو دايت لخسارة الوزن بشكل سريع

كيتو دايت لخسارة الوزن بشكل سريع

0 المراجعات

كيف يعمل هذا النظام؟
 يعمل من خلال إدخال الجسم في الحالة الكيتوزية، ويتم هذا خلال أول أسبوع من اتباع حمية الكيتو، ولكن ماهي الكيتوزية؟ رح اشرحلكم.. 


عندما نتوقف عن تناول الجلوكوز والسكر لمدة 12 ساعة يبدأ الجسم في إنتاج الكيتونات التي تنشأ من حرق الدهون.. 
هذا يعني، أننا عندما ننتقل من استخدام السكر إلى استخدام الدهون نعطي الوقود اللازم لإنشاء الكيتونات بشكل فعّال..

 
ربما يستغرق التحول لاعتماد الجسم على الكيتونات كمصدر اساسي للطاقة لمدة شهر ونصف، عندها يصبح معدل السكر في الدم ثابتاً، وهذا يؤثر مباشرة على الدماغ ، فيجعله يشعر بالاستقرار والهدوء، بعد ماكان طاقق فيوزو، وستلاحظون بعد انقضاء اول شهر من اتباع حمية الكيتو بتحسن في المزاج وزيادة في التركيز والذاكرة.. وخود بقا على نكد 🤦‍♀️بيتذكرلك شغلة من ٤٠ سنة وبحاسبك عليها.. 


كما أنه ستتحسن لدينا الاربطة والاوتار والكولاجين، حيث أن ارتفاع الكيتونات لن يؤثر على العضلات لأنه يحمي البروتين في الجسم ولا يحوله إلى دهون.. بل تعمل الكيتونات على حرق الدهون وزيادة الكتلة العضلية..يعني اطمنوا مارح تصيروا عضمة وجلدة يبسانة.. 


**كم سأخسر من الوزن مع حمية الكيتو دايت؟* 


عند الامتناع تماماً عن تناول السكر، سيتخلص الجسم مباشرة من كمية السوائل المختزنة وهذا سيكون في الأسبوع الأول من اتباع حمية الكيتو، وهذا يعني أننا سنخسر في اول اسبوع بين 4 إلى 9 كيلو غرام حسب قرب وابتعاد الوزن الحالي عن الوزن المثالي.. فكلما زاد الوزن كانت عدد الكيلو غرامات المفقودة اكبر.. لكن هذه النسبة في خسارة الوزن لن تستمر في الأسابيع التالية، حيث أنها قد تكون في الأسبوع الثاني والثالث والرابع ومابعد.. مابين كيلو غرام واحد، إلى 2 كيلو غرام.. 


هذا يعني وسطياً سيخسر شخص طوله 170 ووزنه 100 كيلو غرام في الشهر الأول حوالي 9 كيلو غرام، وفي الشهر الثاني حوالي 5 كيلو وكذلك في الشهر الثالث والرابع.. هذه النسبة قابلة للزيادة والنقصان، فهي تعتمد على الالتزام بقواعد نظام الكيتو، وشقد بتفتحوا التلاجة وبتبلشوا زلع..


ولكن بشكل عام يقوم الجسم بخسارة بطيئة نسبياً للوزن وهذا بالطبع أمر جيد، حيث أنه يكون في حالة استقرار لا استنزاف، وهذا مايميز نظام الكيتو دايت، حيث ستلاحظون عند الوصول للوزن المطلوب والخروج تدريجياً من الكيتو انه يصعب اكتساب الوزن من جديد بشكل سريع مثل باقي الانظمة، حيث أن هذه الشهور التي اعتاد فيها الجسم على الكيتونات كمصدر للطاقة كانت بمثابة تجديد كامل لآلية عمل الدماغ والجسم ككل، وكانت تتم هذه الآلية ببساطة دون تعب ودون استنزاف للقوى..


بس عمنقول بالتدريج، مو تبطل كيتو اليوم وتاكل بكرا ٦ وجبات مع كولا ليترين وتتعشى الساعة 12 أوعك والله عمو كيتو بيغضب عليك
 

ماهي التأثيرات السلبية للكيتو دايت؟


في أول أسبوع من اتباع حمية الكيتو، ستكون أجسامنا في حالة تغيير كامل من تحويل لمصادر الطاقه وتغيير آلية العمل لكافة أعضاء الجسم، هذا يسبب تخبّط كبير واختلاف وصدمة للجسم، فيكون الرد من الجسم على شكل ألم في الرأس وتلبك معوي، وبعض الغثيان والاعياء، وسرعان ماتزول هذه الاعضاء بمجرد الدخول في الحالة الكيتوزية. وعبور الجسم من هذه المرحلة يحتاج من 3 ايام إلى 6 أيام، وبعدها يبدأ كل شيئ بالاستقرار بل ويصبح في أفضل حال.. ولكن في هذه الايام لاتاكل الاخضر واليابس التزم بالمسموحات وبس
لكن بعد اتباع حمية الكيتو لأشهر ستواجهنا بعض المشاكل ومنها:


_نقص الصوديوم، ونستطيع تعويضه باستخدام الملح البحري مع الطبخ، والبحث دائما عن المواد التي تحتوي الصوديوم
 

_ الامساك، ونستطيع تلافيه بشرب المشروبات العشبية المليّنة والمسموحة في نظام الكيتو في فترة الصيام والتي سنتحدث عنها لاحقاً 


_ نقص البوتاسيوم، وهذا قد يحدث لانك لاتتناول الخضروات بشكل كافٍ، لذلك يجب الاكثار من تناول الخضروات الورقية والاسماك والباذنجان والافوكادو وبهذا نحافظ على نسبة البوتاسيوم. 


_ نقص المغنزيوم، ونشعر بنقصه عندما تصيبنا بعض التقلصات العضلية او الألم في الأرجل، ونستطيع تناول كبسولات المغنزيوم او الحصول عليها من خلال طعامنا، فهي توجد في المكسرات والبذور والباذنجان والخضروات الورقية مثل السبانخ، وطحينة السمسم، والفاصولياء البيضاء (ولكنها تستخدم بنسبة قليله في الكيتو دايت لانها من البقوليات والبقوليات ممنوعة).. يعني مو لانو الطحينة مسموحة تسفقلك صحن فول وصحن حمص وصندويشتين فلافل يوم الجمعة وتقول مالي خبر 


_ جفاف الفم، وهذا يعتمد على كمية الماء والسوائل التي تشربها، لذلك أنصحكم بتناول مشروب ساخن كل ساعتين وشرب حوالي ٣ ليتر من الماء في اليوم. 


_ مشكلة الحصى بالكلى وهي مشكلة نادرة وقد تحصل بسبب نقص السوائل والحل كما في العرض السابق هو تناول الكثير من المشروبات والماء.. 


من تناسب حمية الكيتو؟
_تناسب الاشخاص من عمر 10 سنوات ومافوق
_ يناسب مرضى السكري
_ يناسب مرضى الصرع وهو علاج فعال لهذا المرض.. 
_ لايناسب الحوامل والمرضعات
_ لايناسب مرضى الكبد أو الكلى او القلب، رغم انه في الحالة الطبيعية يحسن من اداء الكبد والقلب، ولكن مع وجود مشكلة مباشرة في الكبد او القلب لايجب اتباع حمية الكيتو. 
_ لايناسب النباتيين
_ لايناسب ضعيفي النفوس اللي كرشهن أغلى من كل شي 


*هل يجب ممارسة الرياضة مع اتباع حمية الكيتو؟


ليس من الضروري ممارسة الرياضة المجهدة، ولكن للرياضة تأثير يصل إلى 15٪ في خسارة الوزن، كما لها تأثير في شد الجلد اذا تلهلط بسبب خسارة الوزن ، ولكن قد يشعر البعض بنشاط زائد فيشعرون فعلاً بالرغبة في ممارسة الرياضة وبنصحكم تطلعوا تمشوا احسن ما تتفششوا ببقية العيلة، وقد تحصل بعض النساء على قدر كافي من الرياضة من خلال القفذ كل يوم الى المطبخ لتحضير وجبات الكيتو اللذيذة 


هل ساشعر بالجوع والرغبة في الطعام بشكل مستمر؟


لايجب ان تقلق من هذه الناحية يا ابو كرش لانك لن تشعر بالجوع ولا الرغبة في تناول الكنافة والعوامة والقطايف المغرقة بالقطر، ولكن قبيل ان يحين موعد وجبتك ستشعر ببعض الجوع والتعصيب ويمكن ان ترجف قليلاً اذا كنت شخص كهين 


كيف انظّم وجباتي في اليوم؟وجباتي؟؟؟ 


ليش كم وجبة ناوي تاكل اذا الله راد؟؟
في اول اسبوعين تحتاج لوجبتين في اليوم، وبعد ذلك ستشعر ان وجبة واحدة كل ٢٤ ساعة كافية، وهذا فعلاً يأتي بالنتيجة المطلوبة لخسارة الوزن..
حاول أن تكون وجبتك الأولى الساعة 12 ظهراً، والثانية الساعة 6، ليش؟؟ لانك مافيك تاكل بعد الساعة 6 
اهم من الوجبات هو الصيام، شو يعني صيام؟ مو صيام رمضان؟ لأ مو هيك
الصيام هو انك ما تاكل ولا لقمة بين الوجبات يعني من 6 المسا لل١٢ الضهر ولا لقمة بس مشروبااات، ومن ١٢ لل6 المسا كمان ولا لقمة.. بس مشروبات..
وعندما تصبح مدة الصيام 24 ساعة أيضا ممنوع الاكل.. فقط مشروبات.. 
مدة الاكل حاولوا تكون نصف ساعة مو اكتر، وبالنسبة للحلويات والنقرشات المسموحة بتتركوا زيئ بطنكن فاضي مشان تاكلوهم بعد الوجبة مباشرة مو بعد ساعتين لانو ممنوع الاكل بين الوجبات..
والحلويات مسموحة مرتين بالأسبوع وطبعاً رح اعمللكن بقناتي عاليوتيوب وصفات حلويات.. وقولوا حارمتكن الحلو لشوف 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
Essam Mohamed
حقق

$0.43

هذا الإسبوع

articles

79

followers

36

followings

102

مقالات مشابة