الاعضاء الVIP
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.82

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
محمود محمد Vip المستخدم أخفى الأرباح
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$0.30

هذا الإسبوع
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mostafa Mohamed حقق

$21.05

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
ahmed hawary حقق

$7.25

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Youssef Shaaban المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
Habibo311 حقق

$2.55

هذا الإسبوع
فوائد البطاطا الحلوة

فوائد البطاطا الحلوة

| فوائد البطاطا الحلوة.

تعد البطاطا الحلوة المشوية وجبة خفيفة تمدك بالطاقة، وتعزز مناعتك وصحة قلبك وشرايينك، إذ تعتبر مصدرًا غنيًا للعديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة القوية، بالإضافة إلى الألياف.
دعنا نتعرف معنا على فوائدها المتعددة .
حيث أنه هناك ثمان فوائد للبطاطا الحلوة وهي كالآتي : 

أولا || مصدر جيد لفيتامين B6.

فيتامين B6 يساعد على الحد من الحمض الاميني الكيميائية في أجسامنا. وقد تم ربط الحمض الاميني مع الأمراض التنكسية، بما في ذلك الوقاية من النوبات القلبية ، ولذلك فإن تناول البطاطا الحلوة تحمي من النوبات القلبية و الأنواع الأخرى من الأمراض التنكسية .

ثانيا|| مصدر جيد لفيتامين C.

كما نعلم فيتامين C مهم جداً في المساعدة على درء فيروسات البرد والانفلونزا، لكن عدد قليل من الناس يدركون أن هذا الفيتامين يلعب دوراً هامًا في تكوين العظام والأسنان، وتحسين عملية الهضم، وكذلك تشكيل خلايا الدم ، و تسريع التئام الجروح، و يساعد الخلايا في إنتاج الكولاجين الذي يساعد بدوره في الحفاظ على مرونة الجلد و نضارة البشرة ،و الضروري لمساعدة الجسم في التعامل مع الإجهاد. حتي إنه هام للمساعدة في حماية الجسم ضد السموم التي قد تكون لها علاقة بالسرطان.

ثالثا|| مصدر جيد لفيتامين D .

وهو الفيتامين المكمل لنظام المناعة والصحة العامة في الجسم والذي يساعد بدورة فيتامين (أ) ، في المعتاد لا نحصل جسمنا على هذا الفيتامين د إلا من أشعة الشمس الكافية. نقص هذا الفيتامين لعدم التعرض للشمس كثيراً يسبب ما يمسى بالاضطرابات العاطفية الموسمية وهذا ما يصيب معظم الدول التي تغيب عنها الشمس كثيراً أو الأشخاص التي لا تتعرض للشمس بشكل كافي ، لكن البطاطا الحلوة تحتوي على نسبة عاليه من هذا الفيتامين الهام الذي يلعب دورا هاما في مستويات الطاقة لدينا، و كذلك الحالة الماجية ، ويساعد على بناء عظام صحية و يحافظ على صحة القلب والأعصاب والجلد والأسنان، كما إنه يدعم الغدة الدرقية.

رابعا|| البطاطا الحلوة مصدر غني بالحديد.

معظم الناس يدركون أننا في حاجة إلى الحديد ليمدنا بالطاقة وكذلك لمنع الأنيميا بالجسم لدينا الطاقة الكافية، كما أن الحديد يلعب دوراً هامًا في الجسم فهو يعمل على إنتاج خلايا الدم الحمراء والبيضاء، ومقاومة الإجهاد، وسير المناعي السليم، وتأييض البروتين،إلي غير ذلك من الأمور الهامة له داخل الجسم

خامسا|| مصدر غني بالمغنيسيوم.

وهو العنصر الأساسي الذي يساعدنا على الاسترخاء ومقاومة الإجهاد ، كما أن المغنيسيوم ضروري لصحة الشرايين في الجسم وكذلك صحة العظام والقلب والعضلات، ولقد قرر البحاثون إن حوالي 80 في المئة من السكان أمريكا الشماليةتعاني نقص في هذا المعدن وكذلك سكان الأرض قد يعاني 3 أفراد من ضمن 10 من هذا النقص ، وبمجرد تناول البطاطا الحلوة يمكنك أن تحارب هذا النقص .

سادسا|| مصدر غني بالبوتاسيوم .

واحد من العناصر الهامة التي تساعد على تنظيم ضربات القلب والإشارات العصبية. هو البوتاسيوم الذي يؤدي العديد من الوظائف الأساسية، والتي من بعضها الاسترخاء وحمايتك من تقلصات العضلات، وتخفيف التورمات في الجسم ، والحماية والسيطرة على نشاط الكلى.

سابعا || مصدر أمن وطبيعي للسكر .

مذاق البطاطا الحلوة حلو وعلى الرغم من ذلك فهي تحتوى على السكريات الطبيعية و الأمنة لجسمك ، مما يساعد على ضمان وجود مصدر متوازن ومنتظم من الطاقة، دون طفرات من السكر الصناعي في الدم أو زيادة الوزن.

ثامنا || مصدر غني بالكاروتين و بيتا كاروتين .
ذلك اللون البرتقالي الغنى في البطاطا الحلوة يدل على نسبة عالية من الكاروتين بيتا كاروتين مثل الكاروتينات وغيرها، والذي هو مقدمة لفيتامين A في الجسم. و الكاروتينات تساعد على تقوية البصر لدينا ، فهي مضادات الأكسدة القوية التي تساعد في الوقاية من السرطان وحماية ضد آثار الشيخوخة. وأظهرت دراسات في جامعة هارفارد لأكثر من 124،000 شخص في تخفيض 32 في المئة من خطر الاصابة بسرطان الرئة لدى الأشخاص الذين تناولوا مجموعة متنوعة من الأطعمة الغنية بالكاروتينويد كجزء من طعامهم ، و دراسة أخرى من النساء الذين أكملوا علاج في وقت مبكر لسرطان الثدي أن النساء التي تناولن أطعمة غنية بالبيتاكاروتين كانت نسبة أصابتهم و أمكانيتهم لمواجهة المرض أكثر .

لذلك عزيزي القارئ حافظ على تناول البطاطا الحلوة بانتظام مشوية او مسلوقة او كما تحبها حتى تستفيد من جميع الفيتامينات الموجودة بها .
ودمتم سالمين.

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : أسبوع من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

كريمة

عدد النقاط : 2041 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1290 نقطة

Mostafa Mohamed

عدد النقاط : 1089 نقطة

Mohamed Mamdouh

عدد النقاط : 948 نقطة

Faith

عدد النقاط : 917 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.